ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية أداء فريضة الحج له فوائد نفسية عديدة يوجد هنا أداء فريضة الحج له فوائد نفسية عديدة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 10-07-2013, 04:56 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: Apr 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع أداء فريضة الحج له فوائد نفسية عديدة


أداء فريضة الحج له فوائد نفسية عديدة

أداء فريضة الحج له فوائد نفسية عديدة




يحتاج الكثير فى ظل هذه الظروف والأحداث التى تمر بها مصر إلى الراحة النفسية والصحية، وبالتأكيد أن أداء العبادات التى فرضها علينا الله سبحانه وتعالى من صلاة وصوم وحج وزكاة يطهر النفوس ويزكيها ويبعث فى الإنسان مشاعر التقرب إلى الله، مما يقوى فى نفسه الشعور بالأمن والطمأنينة.



كما قال الدكتور جمال شفيق أحمد- أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، مشيراً إلى أداء المسلمين لفريضة الحج فيها الكثير من الفوائد الصحية النفسية العظيمة التى تغمر الحجاج بشعور ربانى من الأمن والطمأنينة والسعادة الروحية لعل من أهمها ما يلى:



زيارة الحجاج لبيت الله الحرام بمكة المكرمة، ولمسجد الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام تشرح قلوب المؤمنين بطاقة روحية إلهية عظيمة تزيل عنهم كروب الحياة وهمومها ومشاكلها، فتزداد صلة الإنسان بربه ويشعر بالصفاء النفسى والسمو والسكينة.



وأضاف جمال أن الحج يساعد ويدرب النفوس البشرية على كيفية ضبط النفس وتهذيبها والتحكم فى شهواتها ونزعاتها واندفاعاتها، وعلى السلوك الطيب الإيمانى وعلى معاملة الناس بالحسنى، وعلى فعل الخيرات والأعمال الصالحة، يعد الحج فرصة مناسبة لجهاد النفس وتدريبها وتعويدها على تحمل المشاق والتعب والتواضع لله سبحانه وتعالى فى ذل وخشوع وخوف ورهبة ورجاء.



لافتاً إلى أن الحج يساعد الحجاج على تخليص نفوسهم من نوازع الخصام والغل والحقد والكراهية والحسد نحو كل الناس عامة، ويعد الحج فرصة عظيمة لتخلص الحجاج من الشعور بالذنب لأن ثواب الحج المبرور هو مغفرة الذنوب ودخول الجنة.



وأشار لذلك فإن الحاج يأمل باستمرار فى قبول الله سبحانه وتعالى لفريضة حجه واستجابته لدعائه وغفرانه لذنوبه، ولذلك فهو يعود من حجته وقد تخلص من مشاعر الذنب والخوف والقلق والتوتر وبذلك تغمره مشاعر السكينة والطمأنينة وتملأ صدره بالسعادة والسرور والبشر والانشراح وراحة البال، وتمنى الخير لنفسه ولكل الناس بزيارة هذا المكان الطيب المبارك المقدس بيت الله الحرام.

لماذا؟سؤال يجب طرحه يوميا على نفسك لتطور ذاتك
الصمت ذكاء أم مرض نفسي
ساندويتش الباذنجان والبطاطس
خبز الزبدة
قصصى قصيرة جميله
فوائد مدهشة لزيت جوز الهند
عندما تخرج من بيتك سوف تلتقي بصنفين من النساء
هذه الأسباب قد تجعل حواء تنهي علاقتها بأدم
خمس طرق لإزالة التوتر
10 أفكار لتستغلي الأشياء المهملة في منزلك
ماذا لو زاد وزنك فجأه كيف تتصرف ؟
فوائد زيت السمسم للشعر
أفضل مزيل عرق طبيعى من منزلك
عشرة أنماط من التفكير غير السوي تخلص منها
طريقة عمل الأرز مع الفول واللحم والشبث


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0