ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية غيري مفهومك عن الزواج فليس كل ما تعتقدينه صحيح يوجد هنا غيري مفهومك عن الزواج فليس كل ما تعتقدينه صحيح العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-28-2013, 09:09 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,147 

غيري مفهومك عن الزواج فليس كل ما تعتقدينه صحيح


غيري مفهومك عن الزواج فليس كل ما تعتقدينه صحيح

يعتبر الزواج، حلما بل منتهى الأحلام للعديد من النساء والرجال، فهو جنة العازبين، وبيت المستقبل، والاستقرار والعائلة، ولكن هل يستطيع الزواج حقا تحمل كل هذه الأمنيات والأحلام؟ هل هو حقا بهذه المثالية؟، تعالوا نتعرف على أهم الحقائق التي لا نعرفها عن الزواج، والتي تفاجئ العازبين بعد الدخول الى القفص الذهبي.
الزواج لا يعني التخلص من الوحدة
يعاني العازبون من الوحدة، ولهذا يقررون الزواج والارتباط بشريك يسليهم ويخفف من وحدتهم. ولكن الزواج أحياناً لا يحل هذه المشكلة، بل يمكن أن يؤدي لتفاقمها، تقول أحد السيدات المتزوجات، "لم اشعر بالوحدة مثل شعوري بها اليوم، بعد زواجي، توقعت أن اعيش كل لحظة من حياتي مع زوجي، ولكنه مشغول دائماً، يسافر كثيراً، يتناول وجبة طعامه في مكان العمل، ويأتي في المساء فقط ليضع بيجامته وينام، فهو متعب، مرهق، لديه مواعيد عمل صباحية أو لا يرغب في الكلام لأنه استنفذ طاقته في العمل".
ولهذا عزيزتي الفتاة، اختاري زوجك جيداً قبل أن تدخلي قفص الزواج الأبدي، عليكِ التفكير ملياً في ظروفه وأحواله الشخصية والعملية، حتى لا تصطدمين بواقع مرير ينتظرك.
مشاعر الحب لا توجد طول الوقت
مشاعر الحب والود بينك وبين زوجك لا يمكن استحضارها في كل اللحظات، فهي تعتمد على طاقة عاطفية تتأجج بين طرفين، وخصوصاً القبول من الطرف الآخر، العديد من الأزواج، الذين يشعرون بالحدة والغضب والانزعاج من بعضهم البعض غالبا ما يعانون من ضعف الطاقة العاطفية.
ولذا تخيري الأوقات التي يكون فيها زوجك مستعد لتبادل الحب والعاطفة معكِ.
الاستقرار المادي لا يدوم
اعلمي عزيزتي الفتاة أن الزواج لا يعني دائماً استقراراً مادياً، متطلبات الحياة بعد الزواج تتغير، ومع زيادة الأعباء يصبح من الضروري أن تشارك الزوجة في تحمل المصاريف والبحث عن عمل يوفر دخلاً مناسبا للعائلة الجديدة، فلا تستبعدي أن تلجأي لهذه الفكرة في يوم من الأيام، حتى لو كنتِ متفقة مع زوجك قبل الزواج على عدم العمل، إذا كنتِ تبحثين عن استقرار مادي في الزواج، فنحن ننصحك بأن لا تستمري كثيراً في الفكرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية هذه الأيام.
عائلة زوجك
مهما كانت الوعود الجميلة التي سيقدمها لك أهل زوجك قبل الزواج بأنهم سيحسنون معاملتك، فكل قصص الزواج بها بعض المشاكل أو سوء الفهم بين الزوجة وأهل الزوج، ولذا توقعي دائماً أي خلاف قادم بينك وبين أهل زوجك، وحاولي أن تكوني مرنة وقابلي الإساءة بالود، حتى تكسبي حبهم واحسانهم.
الأبناء لا يحمون الزواج
اذا حدث وتعرض مركب حياتكما الزوجي للعواصف، فيجب أن تتأكدي من أن الأبناء وحدهم لن يتمكنوا من انقاذكما دائما، هناك الكثير من النساء اللاتي يعتقدن بأن زيادة عدد الأطفال يعني إلزاما للرجل بالبقاء في الزواج، ولكن هذا غير صحيح، مهما زاد عدد الأبناء، فهذا لن يمنع هذا الزوج من البحث عن زوجة جديدة أو الانفصال.
ولذا كوني دائماً الزوجة العاقلة المحبة الحنونة الودودة، حتى تحتفظي بزوجك للأبد بإذن الله.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0