ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية أضاء سماء العلوم باختراعه الأول من نوعه في العالم محمد دومير سأصنع أول منتج بيطري وأفكر في إنشاء أكاديمية للشباب المبدع يوجد هنا أضاء سماء العلوم باختراعه الأول من نوعه في العالم محمد دومير سأصنع أول منتج بيطري وأفكر في إنشاء أكاديمية للشباب المبدع يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

مشاگـسہ(●̮̮̃•)

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 174449
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 8,102 
رصيد النقاط : 941

أضاء سماء العلوم باختراعه الأول من نوعه في العالم محمد دومير سأصنع أول منتج بيطري وأفكر في إنشاء أكاديمية للشباب المبدع


أضاء سماء العلوم باختراعه الأول من نوعه في العالم محمد دومير سأصنع أول منتج بيطري وأفكر في إنشاء أكاديمية للشباب المبدع

 بكل جدارة واستحقاق ، وفي منافسة يتنافس فيها أصحابها



بكل جدارة واستحقاق ، وفي منافسة يتنافس فيها أصحابها في العلوم ولقب نجم العلوم ضضمن برنامج المسابقات الرائع الذي برعاية مؤسسة قطر والذي يشارك فيه الآلاف من الوطن العربي ، استحق الجزائري محمد دومير الفوز بالمرتبة الأولى ، وبجائزة مقدرة بـ 300 ألف دولار بعد جهد جهيد ومنافسة قوية بينه وبين زملائه ..
اختراع محمد دومير هو " DR-Doumir " حيث سمي باسمه وهو: حذاء خاص بالجمل ، يكتشف العرج حتى قبل حدوثه ويعين مكان الإصابة بدقة إن وجدت ، حيث فكر في هذا الاختراع بعد أبحاث كثيفة ، و لأنه يمارس البيطرة في قطر وبالضبط في سباق الهجن أو الجمال ، التي دائما ما تصاب بالعرج نتيجة تدريباتها الكثيرة ، فيصعب تحديد مكان الإصابة بالضبط بالطريقة التقليدية ...
نذكر أنه أنه أول اختراع عربي يضاف في مجال البيطرة منذ عقود ، كما أنه وفي سابقة لم تحدث في مسابقة نجوم العلوم ، فقد فاز محمد دومير بالمركز الأول في ثلاث مراحل من المسابقة من أصل أربعة مراحل ، وبذلك يكون أول جزائري يحصد هذا النجاح بهذه البراعة ...
ولقد وعد محمد دومير بتطوير اختراعه ليصل إلى الخيول بعد الجمال ، وبأن يقوم ببيعه في كل أنحاء العالم ، فنتمنى له التوفيق والنجاح في مشواره ونهنئه بالفوز .


وجه المخترع الجزائري "محمد دومير" عقب فوزه مساء الجمعة بلقب برنامج "نجوم العلوم" في موسمه الخامس، شكره الكبير لكافة الشعب الجزائري الذي وقف إلى جانبه وصوت عليه بقوة في البرايم الأخير للبرنامج الذي تبثه قناة أم بي سي 4 .


في العلوم ولقب نجم العلوم ضضمن برنامج المسابقات الرائع الذي


وأكد صاحب اختراع "أحذية تشخيصية للهجن"، في حوار خص به موقع "الشروق أونلاين" أن هذا الفوز المحقق في شهر نوفمبر المبارك، يهديه لكافة الجزائريين، متوقعا مشاركة قوية من الشباب الجزائري المبدع خلال الموسم القادم لبرنامج "نجوم العلوم".


الفرحة تغمرك "محمد" بعد أشهر طويلة من البحث والتجارب أخيرا "دكتور دومير" نجح؟

الحمد لله ، الآن أنا في غاية السعادة بتحقيق هذا الفوز، لا تتصور مدى فرحتي بالمساندة الكبيرة للجمهور الجزائري وخاصة الشباب الذي صوت علي من مختلف ولايات الوطن والخارج، وأهدي هذا النجاح لبدي الجزائر التي ففيها ولدت وكبرت ودرست , لن أنسى فضلها علي ما حييت
.

هل كنت تتوقع أن يحظى "حذاء تشخيص الهجن" بكل هذا الدعم من لجنة التحكيم والجمهور معا في البرايم الأخير؟

"أحذية تشخيصية للهجن"، متخصص في اكتشاف حالات العرج والإصابات الحركية لدى الحيوان، وبالأخص لدى الإبل المستعملة في السباقات السريعة، وذلك عبر استخدام أجهزة استشعار متخصصة، وهذا الاختراع رحب به الكثير من المستثمرين ومربي الجمال المنتشرة بكثرة في دول الخليج، صراحة كان لدي تفاؤل كبير بالفوز خاصة بعد تفوقي الكبير على باقي المنافسين طيلة مراحل البرنامج ، الحمد لله تمكنت من احتلال الصدارة في مرحلة إثبات الفكرة بـ 74 بالمائة عند انطلاق البرنامج ، ثم جاءت مرحلة الهندسة وفزت فيها بالمرتبة الأولى أيضا بـ 92 بمائة ، وحصلت كذلك على أفضل تصميم للاختراع وقدمت أحسن دراسة مالية للمشروع
.


حدثنا كيف جاءت فكرة هذا الاختراع الأول من نوعه في العالم ؟

أعود قليلا إلى الوراء وأتذكر بعدما أكملت دراستي الجامعية في الطب البيطري ، اشتغلت في مكتب حفظ الصحة ببلدية مقرنين مسقط رأسي التابعة لولاية تبسة ، وعملت أنذلك في إطار عقود ما قبل التشغيل، وقتها بقيت لفترة طويلة بدون راتب لأنه كان يتأخر عدة أشهر .

كنت في الكثير من المرات أقترض المال حتى أواصل البحث في مجال الطيب البيطري ، وكان اهتمامي منصبا بصورة دقيقة على تحليل الإصابات الحركية لدى الجمال.

وقتها أيضا كنت عضوا نشطا في منتدى متخصص في الطب البيطري عبر الانترنيت، أقدم عبره بعض النصائح و التحليلات لمربي الجمال بمنطقة الخليج، إلى أن طلب مني صاحب مزرعة متخصصة في تربية الجمال بقطر أن أعمل طبيبا بيطريا لديه .



وكيف تطورت أبحاثك وصارت في شكل جهاز "الدكتور دومير" ؟

بعد فترة طويلة من البحث المتعمق في الطيب البيطري ، ألفت كتابا حول الإصابات الحركية عند هجن السباق من 200 صفحة، ووجدت صعوبة مادية في طباعته ، إلى أن سخر الله لي أحد المهتمين بتربية الجمال في قطر ويدعى "سعد العتيبي" ، تبنى هذا الكتاب وبدون مقابل، ومن هنا كانت البداية مع مشروع الاختراع.

متى تمكنت من تصميم هذا الجهاز ؟

كنت ذات مرة أتصفح بعض التطبيقات الموجودة على الهاتف النقال، حتى اكتشفت مقياس التسارع ، قلت في نفسي ربما هذا التطبيق يفيد تطبيقه على الحيوان ، توجهت بعدها مباشرة لربط الهاتف النقال في رجل الجمل، وفعلا بدأت أستقبل الإشارات و البيانات، عندها قررت دراسة علم "البيوميكانيك" أي حركة المفاصل والعضلات، و بعد ستة أشهر من البحث والتدقيق تمكنت من وضع الخوارزمية التي تربط علم البيوميكانيك التسارع، هنا في هذه اللحظة أحسست فعلا أنني قادر على اختراع جهاز متخصص في اكتشاف حالات العرج والإصابات الحركية لدى الحيوان، وبالأخص لدى الإبل المستعملة في السباقات السريعة .

وكيف كانت البداية مع برنامج "نجوم العلوم" ؟

كنت أشهاد الطبعة الرابعة للبرنامج على شاشة "أم بي سي4 "وكانت الحلقة الأخيرة أي البرايم النهائي ، ساعتها تحمست بشدة للمشاركة في البرنامج، وأدركت أنني يمكن أن أصبح نجما من نجوم العلوم.

ما هي مشاريعك المستقبلية بعدما أصبحت نجما في سماء العلوم؟

أفكر حاليا في تأسيس شركة متخصصة في إنتاج "أحذية تشخيصية للهجن" لاكتشاف حالات العرج والإصابات الحركية لدى الإبل، وقد تلقيت عشرات العروض من مستثمرين خليجيين ومستثمر جزائري مهتم بصناعة الأدوية ، سأفكر جيدا قبل أن أختار أفضل العروض الموجودة حاليا، الحلم تحقق وقريبا سأصنع أول منتج بيطري من اختراع جزائري والحمد لله، بعدما عجز العرب عن أي إضافة للطيب البيطري، فكل المنتجات والوسائل البيطرية مستوردة من دول أجنبية .




اسفة لعدم وضع الموضووع في وقته **وقت فوز الدكتور دومير **برعاية مؤسسة قطر والذي يشارك فيه الآلاف من الوطن العربي

مواضيع ذات صلة
صور.. أفضل 10 ردهات مطارات في العالم
"تجربة الموضة من فوغ دبي" تسلط الضوء على مواهب عالم تصميم الأزياء
اليوم العالمي للغة العربية.
انطلاق أول معرض لتصميم الأزياء في الخبر
منتجات بريذ اللبنانيه التجميليه (متجر ام ريان.. حصريآ
اكبر متجر بالسعوديه والخليج لتصميم فساتين السهرات والأفراح
النمله ميمي وسوسو
خطب جامع الشيخ محمد في عنيزة : علم الساعة وثواب المؤمن - وجزاء الكفار بعد موتهم
دول مجلس التعاون تشهر عن قوة بحرية خليجية مشتركة لحماية أمن الخليج العربي
السجن والجلد لسعوديتين تبادلتا الشتائم عبر الواتس آب
اجتماع الجمعية العمومية لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
منافسات نجوم العلوم تشتعل في مرحلة الهندسة و6 مشاريع فقط تستمر



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:44 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0