ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله فأغتنمى هذه الفرصة يوجد هنا الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله فأغتنمى هذه الفرصة منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 
رصيد النقاط : 1267

وردة متحركة الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله فأغتنمى هذه الفرصة


الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله فأغتنمى هذه الفرصة

 أحباتى وأخواتى في الله أحييكم بتحية أهل الجنة السلام

أحباتى وأخواتى في الله

أحييكم بتحية أهل الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النهاردة حنتكلم ونتذكر فضل يومين من الاسبوع خصهم الرسول عليه الصلاة والسلام عن باقى ايام الاسبوع بسنة نبوية

تعالوا نتعرف ايه هما الايام دى وايه فضلهم وايه هى السنة دى وثواب من يقوم بيها



اليومين هما

يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع وفضلهم انه بيعرض فيهم الاعمال علي الله سبحانه وتعالى وان يوم الاثنين يوم ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم

في الحديث أن النبي ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ سئل عن صيام يوم الإثنين فقال: "ذاك يوم ولدت فيه، وبعثت فيه، وأنزل عليَّ فيه".



طيب ايه هى السنة؟

السنة هى صيام هذه الايام

عن رسول الله ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ قال: { تُعْرَضُ الْأَعْمَالُ يَوْمَ ‏ ‏الِاثْنَيْنِ وَالْخَمِيسِ فَأُحِبُّ أَنْ يُعْرَضَ عَمَلِي وَأَنَا صَائِمٌ } [رواه الترمذي وقال حديث حسن].

عن عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحرى صوم الاثنين والخميس‏.‏

وللصوم فى سبيل الله فضائل كثيرة نذكر منها

انها من خصال الخير التى يتصف بيها الانسان وبتكون سببا فى دخوله الجنة

عن أبي هريرة ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ قال : قال رسول الله ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡: { ‏مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ الْيَوْمَ صَائِمًا قَالَ ‏ ‏أَبُوبَكْرٍ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏أَنَا قَالَ فَمَنْ تَبِعَ مِنْكُمْ الْيَوْمَ جَنَازَةً قَالَ ‏ ‏أَبُوبَكْرٍ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏أَنَا قَالَ فَمَنْ أَطْعَمَ مِنْكُمْ الْيَوْمَ مِسْكِينًا قَالَ ‏ ‏أَبُوبَكْرٍ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏أَنَا قَالَ فَمَنْ عَادَ مِنْكُمْ الْيَوْمَ ‏ ‏مَرِيضًا ‏ ‏قَالَ ‏ ‏أَبُوبَكْرٍ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏أَنَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏مَا اجْتَمَعْنَ فِي امْرِئٍ إِلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ } [رواه مسلم].


2- كما ان للصائمين باب لا يدخل منه أحد غيرهم. عن سهل بن سعد – ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ – عن النبي ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ قال: { ‏إِنَّ فِي الْجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يَدْخُلُ مَعَهُمْ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ يُقَالُ أَيْنَ الصَّائِمُونَ فَيَدْخُلُونَ مِنْهُ فَإِذَا دَخَلَ آخِرُهُمْ أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ } [متفق عليه].

3- أن الصوم يهذب النفس ويدربها على الجوع والعطش والصبر، وكذلك الإحساس بأحوال إخواننا المسلمين اللذين لا يجدون ما يأكلون ولا ما يشربون.

4- إن الصائم ينوي بصومه احتساب الأجر عند الله على الصبر بالصيام، قال تعالى: ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ [الزمر:10].

5- رائحة فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك. قال النبي ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡: { وَالَّذِي نَفْسُ ‏ ‏مُحَمَّدٍ ‏‏ بِيَدِهِ ‏‏ لَخُلُوفُ ‏‏ فَمِ الصَّائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ } [متفق عليه].

6- له فرحة عند فطره. عن أبي هريرة - ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡ – قال: قال رسول الله ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡: { ‏كُلُّ عَمَلِ ابْنِ ‏‏ آدَمَ ‏ ‏يُضَاعَفُ الْحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَبْعمِائَة ضِعْفٍ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَّا الصَّوْمَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِنْ أَجْلِي لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ فَرْحَةٌ عِنْدَ فِطْرِهِ وَفَرْحَةٌ عِنْدَ لِقَاءِ رَبِّهِ ‏ ‏وَلَخُلُوفُ ‏ ‏فِيهِ ‏ ‏أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ } [رواه مسلم].

7- للصائم عند فطره دعوة لا ترد.

8- ان الصيام يشفع للعبد يوم القيامة عن عبدالله بن عمروبن العاص – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله ☼ الاثنين والخميس تعرض فيهم الاعمال على الله ☼ فأغتنمى هذه الفرصة㋡: { الصِّيَامُ وَالْقُرْآنُ يَشْفَعَانِ لِلْعَبْدِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَقُولُ الصِّيَامُ أَيْ رَبِّ مَنَعْتُهُ الطَّعَامَ وَالشَّهَوَاتِ بِالنَّهَارِ فَشَفِّعْنِي فِيهِ وَيَقُولُ الْقُرْآنُ مَنَعْتُهُ النَّوْمَ بِاللَّيْلِ فَشَفِّعْنِي فِيهِ قَالَ فَيُشَفَّعَانِ } [رواه الإمام أحمد].


هنيئا لمن تقرب إلى الله بفعل النوافل وخشع قلبه ولانت جوارحه لله فالأجر الجنة وما أعظمه من أجر، فهيا إلى روضات الجنات بالإخلاص وعبادة الله والتقرب إليه ولنهتم بأمر الصيام صيام النوافل فهوأعظم العبادات أجرا.


في رعايه الله وامنه

مواضيع ذات صلة
تحصين الأطفال
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
احب الاعمال الى الله
فضل .. صيام الاثنين والخميس
مين حيصوم معاية الاثنين والخميس
حملة صيام يومي الاثنين والخميس والثلاث الايام البيض
هنئياً لمن صام يوم الاثنين والخميس
اثر الاعمال الصالحه
الاسباب والاعمال المنجية من عذاب القبر وفتنته
الاعمال التى ترفع المومن فى درجات الجنة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:03 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0