ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة تعرفي علي سكر الحمل هنا يوجد هنا تعرفي علي سكر الحمل هنا متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-05-2013, 11:39 PM   #1

أغلى إبتسامه

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156769
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 3,129 

Question تعرفي علي سكر الحمل هنا


تعرفي علي سكر الحمل هنا

سكر الحمل
يعرف بأنه عدم تحمل الكربوهيدرات الذي يُكشف عنه خلال فترة الحمل، وعادة خلال النصف الثاني منه. حيث تحدث هناك زيادة في السكر في الدم عند الصيام وبعد الأكل وكذلك ارتفاع في رد فعل الأنسولين. بعد الحمل تتراجع مستويات السكر والانسولين ويختفي مرض السكري.

عوامل الخطر لسكري الحمل:
• العمر (25 عام وما فوق)
• الإصابة بمرض السكري قبل الحمل
• السمنة
• التاريخ العائلي لمرض السكري وغيرها


ما هو تأثير سكر الحمل على الجنين؟
السكر الزائد في الجسم يعبر إلى الجنين، مما يؤدي بالجنين لإفراز مستويات عالية من الانسولين. الأنسولين يمكن أن يكون بمثابة هرمون نمو وقد يتسبب في نمو الجنين بشكل مفرط، وتسمى هذه ظاهرة "عملقة الجنين - Macrosomia".
الأجنة الضخمة جدا يمكن أن تسبب مضاعفات أثناء الحمل والولادة مع تمزقات في قناة الولادة والحوض وبالتالي حتمية الولادة القيصرية. عندما يتعلق الأمر بجنين وزنه أكثر من أربعة كيلوجرامات، يوصي بشدة بإجراء عملية قيصرية.
وبالإضافة إلى ذلك، قد يطور الرضع نقص السكر في الدم ونوبات التشنج، أو اليرقان. كما أن أطفال الأمهات اللواتي عانين من سكري الحمل، هم في مجموعة خطر لزيادة السمنة والسكري من النوع 2 في وقت لاحق من حياتهم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن سكري الحمل هو أحد عوامل الخطر لارتفاع ضغط الدم في الحمل وتسمم الحمل والمضاعفات التي يمكن أن تسبب المرض والوفيات سواء للأم أو الجنين .

كيف يتم تشخيص مرض سكر الحمل ؟
كل امرأة تمر بالكشف عن سكر الحمل ضمن اختبارات روتينية أثناء الحمل (بشرط أنها لا تعاني من مرض السكري قبل الحمل أو كان لديها سكر الحمل في الماضي). ويتم هذا الاختبار في الأسبوع 24-28 من الحمل، أو قبل ذلك إذا كانت هناك عوامل خطر معروفة. في هذا الفحص يتم قياس قيمة السكر في الدم بعد ساعة واحدة من شرب محلول يحتوي على 50 جراما من الجلوكوز. إذا تم الحصول على قيمة أعلى من 140 ملغم لكل ديسيلتر، سوف يوجه الطبيب الحامل لامتحانات أكثر دقة (اختبار تحمل الجلوكوز) لهذا الاختبار يجب التوجه في حالة الصيام .
يتم فحص مستويات السكر في الدم عدة مرات في الصوم بعد شرب محلول يحتوي على 100 ​​جراما من الجلوكوز (حتى ما بعد ثلاث ساعات). في حال وجود اثنين أو أكثر من القيم الاستثنائية، يمكن تشخيص سكري الحمل. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للنساء في حالة الصيام واللواتي تكون قيمة الجلوكوز لديهن أكثر من 95 ملغم لكل ديسيلتر (دون قيم غير طبيعية أخرى) يوصى بخفض مستويات السكر في الدم عبر تدابير مختلفة لعلاج مرض سكر الحمل.

العلاج
يجب رصد مستويات السكر عند الصيام وبعد الوجبات. كذلك يجب رصد تطور الجنين أيضا عن كثب.
يجب اتباع نظام غذائي للحفاظ على نسبة سكر طبيعية في الدم: برنامج يتضمن الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة التي لا تسبب ارتفاع مستويات السكر وإطلاق الانسولين بكثرة، وخفض استهلاك الحلويات.
دمج تدريبات ملائمة للحوامل: التمرينات تؤدي بالسكر في الدم إلى الدخول إلى الخلايا وتزيد من حساسيتها للانسولين. يرجى التشاور مع طبيبك حول طبيعة النشاط ووتيرته الموصى بها.
الدواء: إذا فشل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية في موازنة مستويات السكر في الدم، فقد يصف الطبيب أدوية لعلاج مرض السكري مثل حقن الأنسولين.

هل من الممكن منع سكر الحمل؟
لا يمكن أن نعرف على وجه اليقين إذا كان سيتطور سكر الحمل. التغذية السليمة، التمارين الرياضية والحفاظ على وزن الجسم الطبيعي قبل الحمل يقلل من الخطر، حتى لو كان هنالك سكر حمل في الماضي.


مواضيع ذات صلة
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
سؤال عن مثبت الحمل
طرق تساعد على الحمل
كيف تتخلصين من تشققات الحمل وترهلات أسفل البطن؟
الادوية و الحمل :-
كيف يمكننا تفادي مرض السكري؟
اهم اعراض الحمل , و ماهي اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة , معلومات مفيدة
هل يمكنك السفر خلال الحمل؟
دراسة شراب الذرة والسكر يؤثران على نمو الجنين



 
قديم 01-21-2014, 06:11 AM   #2

*ام جوجو*


رد: تعرفي علي سكر الحمل هنا


تعرفي علي سكر الحمل هنا

موضوع جميل

تسلم ايدك حبيبتى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0