ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي لا تؤجل قراءتها يوجد هنا لا تؤجل قراءتها منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #6

دودي وبث


رد: لا تؤجل قراءتها


لا تؤجل قراءتها

حبيبتي الحديث مكذوب وﻻ صحة له ~
وجبت لك دليل ♡~

^

هذه القصة لا تَصحّ ، ولا يَصحّ في التلقين بهذه الطريقة حديث .ولذلك عدّ العلماء تلقين الميت بعد موته من البِدع المحدَثات .فالسنة أن يُلقّن عند الاحتضار ، لا عند الدفن ولا بعد أن يُلحَد في قبره .ولا يصح هذا الحديث في سبب النُّزول .وهنا تنبيه على قول : (ويرحمنا إنه على ما يشاء قدير)وهو أن هذا اللفظ لا يَجوز إطلاقه هكذا ، إلا مُقيَّداً ، لأنه يُوهِم أن الله لا يَقدر إلا على ما يشاءقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :تقييد القدرة بالمشيئة يوهم اختصاصها بما يشاؤه الله تعالى فقط، لا سيما وأن ذلك التقييد يُؤتَى به في الغالب سابقاً حيث يقال: "على ما يشاء قدير" وتقديم المعمول يفيد الحصر ، كما يعلم ذلك في تقرير علماء البلاغة ، وشواهده من الكتاب والسنة واللغة ، وإذا خُصَّت قدرة الله تعالى بما يشاؤه كان ذلك نقصاً في مدلولها وقصراً لها عن عمومها ، فتكون قدرة الله تعالى ناقصة حيث انحصرت فيما يشاؤه ، وهو خلاف الواقع ، فإن قدرة الله تعالى عامة فيما يشاؤه وما لم يشأه ، لكن ما شاءه فلابد من وقوعه ، وما لم يشأه فلا يمكن وقوعه . اهـ .وقال رحمه الله : إذا قُيِّدَتْ المشيئة بشيء مُعيّن صحّ ، كقوله تعالى : (وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) ، أي : إذا يشاء جمعهم فهو قادِر عليه .(والله أعلم)

 
قديم   #7

متحمسه


رد: لا تؤجل قراءتها


لا تؤجل قراءتها

اللهم ثبتنا بالقول الثابت جزاك الله خير

 
قديم   #8

آية بسملة


رد لا تؤجل قراءتها


لا تؤجل قراءتها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحمسه مشاهدة المشاركة
اللهم ثبتنا بالقول الثابت جزاك الله خير
شكرا لمرورك

 
قديم   #9

آية بسملة


رد لا تؤجل قراءتها


لا تؤجل قراءتها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي وبث مشاهدة المشاركة
حبيبتي الحديث مكذوب وﻻ صحة له ~
وجبت لك دليل ♡~

^

هذه القصة لا تَصحّ ، ولا يَصحّ في التلقين بهذه الطريقة حديث .ولذلك عدّ العلماء تلقين الميت بعد موته من البِدع المحدَثات .فالسنة أن يُلقّن عند الاحتضار ، لا عند الدفن ولا بعد أن يُلحَد في قبره .ولا يصح هذا الحديث في سبب النُّزول .وهنا تنبيه على قول : (ويرحمنا إنه على ما يشاء قدير)وهو أن هذا اللفظ لا يَجوز إطلاقه هكذا ، إلا مُقيَّداً ، لأنه يُوهِم أن الله لا يَقدر إلا على ما يشاءقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :تقييد القدرة بالمشيئة يوهم اختصاصها بما يشاؤه الله تعالى فقط، لا سيما وأن ذلك التقييد يُؤتَى به في الغالب سابقاً حيث يقال: "على ما يشاء قدير" وتقديم المعمول يفيد الحصر ، كما يعلم ذلك في تقرير علماء البلاغة ، وشواهده من الكتاب والسنة واللغة ، وإذا خُصَّت قدرة الله تعالى بما يشاؤه كان ذلك نقصاً في مدلولها وقصراً لها عن عمومها ، فتكون قدرة الله تعالى ناقصة حيث انحصرت فيما يشاؤه ، وهو خلاف الواقع ، فإن قدرة الله تعالى عامة فيما يشاؤه وما لم يشأه ، لكن ما شاءه فلابد من وقوعه ، وما لم يشأه فلا يمكن وقوعه . اهـ .وقال رحمه الله : إذا قُيِّدَتْ المشيئة بشيء مُعيّن صحّ ، كقوله تعالى : (وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) ، أي : إذا يشاء جمعهم فهو قادِر عليه .(والله أعلم)


بارك الله فيك اختي

 
قديم   #10

أنغام الآلم


رد: لا تؤجل قراءتها


لا تؤجل قراءتها

إستغفر الله

إستغفر الله العظيم

إستغفر الله العظيم رب العرش العظيم

إستغفر الله العظيم وأتوب إليه

إستغفر الله عدد ماكان و عدد مايكون و عدد الحركات و السكون

إستغفر الله من كل ذنب فعلته علمته أو جهلته



أسأل الله أن يثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا و في الأخرة

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينكـ



أسأل الله لي و لكم الجنةة





أنغام الآلم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:24 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0