ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية كونى إيجابية! يوجد هنا كونى إيجابية! قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

17537660861302234530 كونى إيجابية!


كونى إيجابية!

كونى إيجابية!




إن الضغوط التى تقابلينها في حياتك اليومية قد تدفعك للجنون! المرور، سوء فهم الآخرين لك، محاولتك لإن>جاز كل واجباتك اليومية قبل نهاية اليوم، محاولتك للموائمة بين دخلك ومصروفاتك فى ظل ارتفاع الأسعار المستمر، المذاكرة لأطفالك.. الخ، فالقائمة لا تنتهى! لكن لا يجب أن تستسلمى لهذه الضغوط فقد آن الأوان لتخرجى من هذه الدوامة، ولكن كيف؟


كما قال الفيلسوف العالمى أفلاطون: “إن الإنسان الذى يعتمد على نفسه وليس على غيره فى إسعاد نفسه، قد اختار أفضل طريقة ليحيا حياة سعيدة.”


فكونى أنت القوة الفاعلة، فلكى تجعلى حياتك أفضل انظرى إليها بمنظور إيجابى. توضح د. جوزيت عبد الله – أستاذ مساعد علم النفس – وتقول: “إن التفكير الإيجابى يعنى التحلى بالثقة الكافية بالنفس والتقدير للذات، وأن تكون نظرتك للأشياء نظرة بناءة تتسم بالرضا والأمل، وأن تحاولى مقاومة طريقة التفكير التى تؤدى فقط إلى شعورك بالإحباط، عدم الحماس، قلة الحيلة، وعدم الرضا.” إليك 8 طرق تساعدك على أن تكونى إيجابية فى نظرتك للأمور.


1- شجعى نفسك وافعلى ما عليك!

اجعليها عادة أن تشجعى نفسك على إنجاز الأشياء، أو الخروج من المواقف الحزينة. قومى أنت بالمبادرة بالفعل. إن بلوغ النجاح يتم فقط إذا بذل فى تحقيقه قدر كبير من الجهد والعمل. إذا كان هناك شئ لا تحبينه سواء خاص بك أو بموقف معين، حاولى تغيير ذلك بأفضل طريقة تعرفينها.


2- حاولى الوصول لأفضل ما يكون

عودى نفسك على الوصل لأكبر نجاح ممكن فى أى موقف. تذكرى النعم التى تنعمين بها، وركزى على العوامل التى يمكنك استخدامها للوصول إلى ما تريدين. بعد مرور وقت قصير سيصبح أسهل عليك التعرف على هذه العوامل واستخدامها! بهذه الطريقة ستمضين فى الحياة بشكل إيجابى.


3- حللى الأمور

تقول د. جوزيت: “إن سر النجاح هو أن يعرف الإنسان حدوده ويتقبلها، ويقوم بأقصى ما فى وسعه فى حدود إمكانياته مع تقبل القضاء والقدر بطريقة إيجابية، متفائلة وبناءة.” قبل كل شئ فكرى جيداً قبل القيام بالفعل، فذلك سيعطيك فرصة اختيار أفضل عند التصرف بشكل قائم على التفكير المنطقى والمقبول. بعد ذلك، راجعى ما فعلتيه والنتائج التى ترتبت على ذلك الفعل. هذه الطريقة فى التفكير توضح لك أولوياتك وتساعدك على تقوية شعورك بالمسئولية والصمود. توضح د. جوزيت أن ذلك سيؤدى إلى علاقات إيجابية، وبناءة وتتسم بإشباع أكبر، على عكس العلاقات القائمة على النقد والتركيز على الأشياء السلبية.


4- استفيدى من الآخرين

عندما تحتاجين للإرشاد، اختارى جيداً من تطلبين نصيحتهم. الأشخاص الذين يفكرون مثلك ولهم نفس اهتماماتك يمكن أن يلفتوا نظرك لأشياء قد تكون مرت عليك. تنصح د. جوزيت بأن تفكرى فى الأشخاص الذين لهم تجارب مميزة فى الحياة واستطاعوا التغلب على العقبات التى قابلتهم. وتوضح قائلة: “هؤلاء نجحوا فى تقبل حدودهم، وتجنبوا الجوانب السلبية وركزوا على الجوانب الإيجابية ونجحوا نجاحاً باهراً.”


5- تحكمى فى نفسك

روضى غضبك أو أى انفعالات سلبية تتسمين بها. إن فقد الأعصاب يؤدى إلى التصرف بشكل منفعل وعنيف، وكثيراً ما يكون الوقت قد فات لإصلاح العواقب التى تنتج عن هذا التسرع والانفعال. إن التدريب على التحكم فى النفس أمر هام جداً. تقول د. جوزيت: “إن النتائج التى تأتى عن شخص يحسن التحكم فى نفسه تكون أكثر فاعلية وأدق.”


6- هونى على نفسك

إذا تعودت باستمرار على الشكوى وإظهار الجوانب السلبية فذلك سيؤدى إلى شعورك الدائم بالإحباط وسيجعل الآخرين يبتعدون عنك مما قد يعرضك لضغط نفسى شديد قد يؤدى بدوره إلى إصابتك بالاكتئاب، قرح المعدة، ارتفاع فى ضغط الدم، وأمراض القلب، كما قد يضعف أيضاً من مناعتك. لن تفيد الشكوى إلا إذا كنت ترغبين فى البوح بمشاكلك من أجل الاستماع إلى نفسك لكى تستطيعى تحديد ما يمكنك فعله.


7- حددى وقتاً لهواياتك

قومى بعمل الأشياء التى تستمتعين بها سواء عمل خيرى، فصول طهى، أو حتى فصول تنسيق الزهور. خصصى وقتاً لأى شئ يجعلك سعيدة ويعطيك إحساساً بأنك تفعلين شيئاً له معنى. كل ذلك يمكن تحقيقه إذا أحسنت تنظيم وقتك، قومى بعمل جدول والتزمى به. هذا سيعطيك شعوراً بالسعادة ويمنحك شيئاً تتطلعين إليه. فعندما تكونين سعيدة سيحب الآخرون التعامل معك لأن السعادة عادةً تجعل الإنسان لطيفاً.


8- مارسى رياضة!

إن ممارسة الرياضة علاج مدهش وهى تناسب الجميع لقلة تكاليفها. يقول الخبراء بأن الرياضة تقلل القلق وقد تساعد أيضاً فى التعامل مع الغضب. إن الأنشطة مثل المشى، استخدام العجلة الرياضية، فصول الأيروبيكس، الجرى، والسباحة كلها أنشطة تؤدى إلى إفراز الجسم للأدرينالين، السيروتونين، الدوبامين، والإندورفينز (المسكن الطبيعى)، كلها مواد تساعد على رفع روحك المعنوية. واقع الأمر، إن ممارسة الرياضة لمدة 16 أسبوعاً يمكن أن يكون لها نفس التأثير الإيجابى على الحالة النفسية مثل تأثير أدوية مضادات الاكتئاب، تخيلى ذلك! يمكنك أيضاً تجربة فصول اليوجا، فهى موجودة بكثرة الآن. حاولى الاستمتاع بتلك الرياضات.

مواضيع ذات صلة
كونى دائما الأجمل حتى لو كنتى حامل
كونى متجددة وزينى يديكى بأجمل نقوشات مانيكير 2013
كونى دائما الأشيك...الأناقة والجمال عنوانك
مكياجك أجمل مع هذه الإطلالات المميزة
أطعمة إذا طلبتها المرأة تشير إلى أنها حامل بولد !!
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
كوني متميزه بلانجري السهرة تحفى (ادخلي وشوفي بنفسك) بسعر مغري جدا
أهمية الطحالب البحرية
لتكوني جذابة في دعوات السحور الرمضانية إليكِ هذه التفاصيل!
أكسبي ثقتك بنفسك ودلعي نفسك وكوني ملكه بمنتجات ام تركي
ثقي بنفسك وكوني من دون مكياج في العلاقة الجنسيّة
هل تسرع المشاعر الإيجابية في الشفاء من الأمراض؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 07-16-2014 الساعة 03:26 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 148)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:44 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0