ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار سُنَّة كفارة المجلس يوجد هنا سُنَّة كفارة المجلس قراءة القرآن أدعية أذكار شريفة و أحاديث إسلامية


 
قديم   #1

وردة الياسمين البيضاء

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234407
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 2,599 
رصيد النقاط : 0

سُنَّة كفارة المجلس


سُنَّة كفارة المجلس


كثيرًا ما ترتكب ألسنتُنا المعاصيَ في مجالسنا! فهذه غيبة، وهذه نميمة، وقد يكون هناك فحش في القول، أو سخرية واستهزاء، أو رجم بالغيب، وقد نكذب ولو مازحين، أو نغضب فنخرج عن شعورنا بما لا يليق، وهكذا!


إن ألسنتنا توردنا المهالك، وما أبلغ ما ردَّ به رسول الله صلى الله عليه وسلم على معاذ بن جبل رضي الله عنه حين سأله -كما روى الترمذي وقال: حسن صحيح-: يَا نَبِيَّ اللَّهِ، وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ؟ فَقَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا مُعَاذُ، وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ -أَوْ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ- إِلَّا حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ».


فماذا نفعل حيال هذه المشكلة الكبرى؟ إن أسلم الطرق لا شك أن نحترس من كل آفات اللسان، فلا نتكلم إلا بما يُرْضِي الله، ومع ذلك فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم أن نفوسنا ضعيفة، وأننا سنقع لا شك في معاصي اللسان مهما اجتهدنا؛ لذلك جعل لنا هذه السُّنَّة النبوية الجميلة التي تمسح ذنوبنا أولاً بأول، وهي سُنَّة كفارة المجلس! روى الترمذي -وقال الألباني صحيح- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "مَنْ جَلَسَ فِي مَجْلِسٍ فَكَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ: سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ. إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ فِي مَجْلِسِهِ ذَلِكَ".


فلْنحفظْ هذا الدعاء، ولْنقله في نهاية كل مجالسنا، ونسأل الله أن يغفر لنا كل ذنوبنا.


{منقول}



"♥سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ♥"

مواضيع ذات صلة
اليوم العالمي للغة العربية.
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
من فضائل يوم عرفة..
من دعاء النبي صلى الله عليه و سلم
سر عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم .
أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم
اعترافات إبليس للرسول صلى الله عليه وسلم ( مكذوب )
اعتداءات على رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الرحيق المختوم)
قصص مضحكة يرويها الرسول صلى الله عليه وسلم
﴿كفارة المجلس﴾
دعاءكفارة المجلس




التعديل الأخير تم بواسطة ازياء ام حمزة الاسد ; 08-10-2014 الساعة 09:11 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 56 إلى 93)
 
قديم   #2

ازياء ام حمزة الاسد


رد: سُنَّة كفارة المجلس


سُنَّة كفارة المجلس


 
قديم   #3

وردة الياسمين البيضاء


رد: سُنَّة كفارة المجلس


سُنَّة كفارة المجلس

العفو حبيبتي.
اسعدني كثيرا مرورك العطر.

"♥اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد♥"

 
قديم   #4

~عائشة~


رد: سُنَّة كفارة المجلس


سُنَّة كفارة المجلس

موضوع جمييل
بس في حاجه مره سمعتها من شيخ
بقول انه الشخص لما يستغيب احد كفارة المجلس ما بتكفي
لازم كمان يعتذر من الشخص الي استغابه ويستسمحه

 
قديم   #5

saana


رد: سُنَّة كفارة المجلس


سُنَّة كفارة المجلس

جزاك الله خيرا


دعاء الاستغفار الذي يمحي لك كل ذنوبك.. .استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته ... استغفر الله العظيم من كل فرض تركـــــتــه ... استغفر الله العظيم من كل إنسان ظلـمـتــــه ... استغفر الله العظيم من كل صالح جـفــوتــــه ...استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه ... استغفر الله العظيم من كل بـــر أجـــــلتـــــه ...استغفر الله العظيم من كل ناصح أهنــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل محمود سئـمــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل زور نطقت بــــه ... استغفر الله العظيم من كل حق أضــعــتـــــه ...استغفر الله العظيم من كل باطل إتبعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وقت أهــــدرتــــه ...استغفر الله العظيم من كل ضمير قـــتلــــته ... استغفر الله العظيم من كل سر أفشـــيـــــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل أمين خدعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وعد أخلــفـــــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل عهد خــــنتــــه ... استغفر الله العظيم من كل امرئ خذلـــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل صواب كتمــــته ... استغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهــت بـــه ...استغفر الله العظيم من كل عرض هتكتــــه ... استغفر الله العظيم من كل ستر فضـحـــتــه ...استغفر الله العظيم من كل لغو سمعــــتــــه ... استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليـــه ...استغفر الله العظيم من كل كلام لهوت بـــه ... استغفر الله العظيم من كل إثــم فـعـــــلتــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل نصح خالفتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل علم نـســيــتـــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل شك أطعـــــتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ظن لازمــــتــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل ضلال عرفتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ديــن أهمــلــتـــــــه ...استغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به ... استغفر الله العظيم من كل ما وعــدتـــك بـــــه ...ثم عدت فيه من نفسي ولم أوفى به ...استغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطني به غيرك ...استغفر الله العظيم من كل نعمة أنعمت على بهافاستعنت بها على معصيتك ...استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته في ضياء النهار أو سواد الليل أو في ملأ أو خلا أو سراً أو علانية ...استغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير حق ...استغفر الله العظيم من كل علم سُـئـلـت عنه فكتمته ...استغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته ...استغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعه أتبعتها...استغفر الله العظيم من جميع الذنوب كبائرها وصغائرها...استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه...استغفر الله العظيم على النعم التي انعم علي بها ولم اشكره ...استغفر الله العظيم من الرياء والمجاهرة بالذنب وعقوق الوالدين وقطع الرحم ...استغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ...وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين(... لا تتردد في نشرها يمكن تتسبب في مغفرة أو رزق لمسلم ..

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:48 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0