ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد يوجد هنا فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #21

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

قراءة القرآن وترديد الآذان
السؤال : إذا كنت أقرأ القرآن وسمعت الآذان ... هل أتوقف فوراً لترديد الآذان؟

الجواب : المسلم ساعة ما يسمع الآذان فوراً يترك كل شيء في يده .. ويردد الآذان، حتى لو كنا نتحدث أو نقرأ القرآن . فالسيدة عائشة تقول فى الأثر المشهور :
{ كان يجلس معنا يحدثنا ونحدثه ويضاحكنا ونضاحكه ، فإذا سمع النداء، قام إلى الصلاة كأنه لا يعرفنا ولا نعرفه }، وقالت عنه :
{{ كان يكون في مهنةِ أهله، فإِذا سمعَ الأذانَ خَرج }}
لماذا؟ .... لأن ترديد الآذان فرض علينا.. فنردد الآذان، وبعد ما ينتهي الآذان نتابع الحديث، وهذه مشكلة حالاً نرجو أن تطبقها المسلمات كلهن في كل المصالح الحكومية وجميع الأعمال ..عندما يؤذن الآذان .. ما المانع أن نردد كلنا الآذان دقيقتين .. ثم نكمل الكلام فالكلام لن ينتهى لكن لا بد من ترديد الآذان

 
قديم   #22

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

حدود الغيرة بين الزوجين
السؤال :ما الحدود الشرعية لغيرة الزوج على زوجته؟
غيرة الزوج على زوجته ... تكون أولا غيرة نحو شرع الله والعمل به، كأن يغار عليها إذا تبذلت، أو بدا شيء من جسمها لغير محرم، أو تحدثت بصورة غير طبيعية مع رجل!، أو حدث لها خلوة مع رجل أجنبي، وهذه هي الغيرة التى يحبها الله ورسوله.

أما الغيرة التى يأباها الشرع ويرفضها الدين:
فهي التى تكون نتيجة لوساوس في نفس الرجل، أو أوهام في داخله، لا يجد دليلا محسوسا ملموسا عليها، ومع ذلك يصر على اتهامها بلا دليل !!
كمن يتهم زوجته بالسلوك السيء وأنها تصادق الرجال، وذلك لمجرد خروجها للعمل !، مع أنه لم يشهد عليها شيئاً، ولم ير دليلا على ذلك

 
قديم   #23

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

سؤال هل يجوز للمرأة الخروج لحضور مجالس العلم بدون رضا زوجها؟ وإذا كان واجب عزاء وتريد الخروج وزوجها غير موجود؟
الجواب: لا، المرأة لا تخرج من البيت إلا بإذن زوجها .حتى لو لزيارة أهلها أو أبيها المرض ! ولا للعزاء و لا غيره، لا يجوز للمرأة أن تخرج من بيته إلا بإذنه ولا تدخل أحداً إلى بيته إلا بإذنه.
ولكننا نزيد الأمر بياناً ونقول : أنه بعد عدة سنوات من الزواج يكون الأمر بين المرأة وبين زوجها قد استقر على وضع معين – يعني الحياة الزوجية بعد ثلاث أو أربع سنين .. يكونوا تعرفوا على بعض تماماً- فهى تعرف أنها لو ذهبت المكان الفلاني.. لن يغضب !، يبقى خلاص هذا هو إذن وتصريح مفتوح.. لأنهم متفقين على هذا الأمر، ... لكن إذا كان هناك أمور جديدة ولم يسبق لهم أن تحدثوا فيها... يبقى لازم الإذن.

 
قديم   #24

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

تعقيم المرأة نفسها مطلقاً
سؤال : هل يحل للمرأة أن تجرى عملية تعقيم لكي لا تنجب إذا كان عندها الكفاية من الأولاد وهي لا تريد إنجابا بعد ذلك؟ وهل يحق لها أن تفعل من وراء زوجها لأنه يريد أولادا أكثر وقد تعبت هي من كثرة الحمل والولادة ورعاية الأبناء؟

الجواب: لا يجوز شرعا للمرأة أن تعقم نفسها تماما بربط الأنابيب أو إزالة المبايض لأن ذلك يتنافى مع الفطرة التى فطرها الله عليها ويدخلها في قوله تعالى [الآية(4) التكوير]:
سواء كان ذلك بعلم زوجها أو بغير علمه لكن يجوز لها تنظيم النسل بأن تعطي نفسها راحة من الإنجاب لفترة من الوقت حتى تسترد عافيتها وتقوم بشئون أبنائها.

 
قديم   #25

*ام جوجو*


رد: فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد


فتاوى جامعة للنساء ،، متجدد

عمليات شفط الدهون
سؤال : ما الحكم فى عمليات شفط الدهون لأتجمل لزوجى ولا ينظر لغيري؟
الجواب : عمليا على المرأة المسلمة أن تتزين لزوجها وتظهر له بالصورة التى يحبها حتى يغض بصره عن النظر إلى غيرها.
ونظراً للأغذية الدسمة التى تحتوى على قدر كبير من السعرات الحرارية والدهون وقلة حركة النساء داخل المنزل لوجود الأجهزة الحديثة وخارج المنزل لتطور وسائل المواصلات فأصبح يظهر في بعض أماكن الجسم تشوهات، لتراكم الدهون في تلك الأماكن وأبرزها الثدي والبطن والأرداف.
فإذا كانت هناك عمليات لتجميل هذه الاماكن للائي لا يمارسن الرياضة البدنية ( لإن الرياضة هى خير وسيلة لتحسين تلك المواضع ) فلا مانع شرعا من إجراء تلك العمليات كشفط الدهون وتصغير الثديين أو تكبيرهما( بشرط أن تكون العمليلت الجراحية مأمونة ومضمونة ) لأن ذلك ليس من تغيير خلق الله الذي نهى عنه الشرع.
وكذلك يباح تجميل مواضع الحروق وتقويم الأسنان والعيوب الخلقية لقوله :
{ إِنَّ الله جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ }

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:43 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0