ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 
رصيد النقاط : 0

الجزر العراقية العائمة


الجزر العراقية العائمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السكن فوق الماء سر من الاسرار التي سجلت لسكان جنوب العراق القدماء الذين نقلوها فيما بعد الى أسلافهم الذين استوطنوا هذا الجزء من العالم الذي شهد فجر أولى الحضارات وحتى سنوات قريبة قبل ان يتم تجفيف الأهوار بعد حرب الخليج الثانية، حيث كان الناس يمارسون حياتهم الطبيعية وهم فوق مياه الأهوار العراقية التي تحمل بيوتهم ومدارسهم ومراكزهم الصحية التي أقيمت معظمها من قصب البردى. يقول العالم العراقي كولدن علي الشاوي مخترع المدن العائمة لـ«الشرق الأوسط»

ويقول الشاوي ان مساحة كل جزيرة تبلغ 800 متر مربع تبنى من جذوع النخيل والقصب ويجري طلاؤها بمادة القير الاسود، اما الهيكل الخارجي فتستخدم فيه صفائح الالمنيوم الخفيف الوزن، اما بخصوص ارضية الجزيرة فيمكن استخدام طبقة خفيفة من الخشب. ويصل العمر التقريبي لهذه المدن اكثر من 100 عام شرط عدم انخفاض مستوى الماء عن (1.5) متر مكعب وكلما ازداد عمق المياه أصبح بالامكان زيادة عدد جذوع النخيل لتصبح مساحة الجزيرة اكبر.

وتصل كلفة بناء جزيرة من طابقين بين 30 و35 مليون دينار عراقي (11 الى 13 ألف دولار) علماً ان تكلفة بناء الدار الواحدة من الاسمنت والحديد تقارب كلفة جزيرة واحدة. ويشكو المخترع العراقي من مطاردة النظام العراقي السابق له، لكنه يواجه الآن اهمال واضطهاد القوات الأميركية كما يقول.

ويحمل الشاوي براءة عدة اختراعات منها: تحويل الطاقة الشمسية الى تبريد (الماء والهواء)، إقامة الشلالات السياحية الباردة من خلال دفع الماء الى الجبل ونزول مياه باردة اعتماداً على الطاقة الشمسية، تصعيد مياه النهر الى ارتفاع 70 مترا وتوليد الطاقة الكهربائية باساليب جديدة وسفن تتحدى الغرق.


المصدر .. صحيفة الشرق الأوسط

 
قديم   #2

ميمي


رد: الجزر العراقية العائمة


الجزر العراقية العائمة


 
قديم   #3

ريما72


رد: الجزر العراقية العائمة


الجزر العراقية العائمة

شكرا عيوني

 
قديم   #4

تـوتـه


رد: الجزر العراقية العائمة


الجزر العراقية العائمة

مشكورة يا قلبـــي

 
قديم   #5

نونا2000


رد: الجزر العراقية العائمة


الجزر العراقية العائمة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:13 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0