ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة فوائد التين الطازج و المجفف يوجد هنا فوائد التين الطازج و المجفف مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 04-23-2015, 06:52 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

فوائد التين الطازج و المجفف


فوائد التين الطازج و المجفف

يمكن الحصول على التين في الأسواق طازجا أو مجففا. التين الطازج متوفر خلال فترة الصيف إلى بداية فصل الخريف. كما أن طعم التين الطازج، الذي يميل لونه إلى البنفسجي الغامق، يكون في هذه الفترة من العام الأفضل على الإطلاق. ويمكن تناول التين كثمرة أو استخدامه في السلطات أو أكله مشويا مع بعض من الجبن.

ويمكن الاحتفاظ بالتين الطازج فقط لبضعة أيام في الثلاجة، لذلك يجب استهلاكه سريعا. وكبديل عن التين الطازج يمكن تناوله مجففا. ووفقا لمجلة "آرتيكل ماغازين" الألمانية الالكترونية، فإن التين المجفف يحتوي على الطاقة بمقدار ست مرات أكثر من التين الطازج، لأنه يكاد يكون خاليا من الماء، وبالتالي تكون تكون نسبة فيتامين "آي" وفيتامين بي فيه أكبر بثلاث مرات من نسبتها في التين الطازج، ويكون مذاقه أحلى بكثير.

ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول التين المجفف، بدلا من قطع الشوكولا أو الحلوى وغيرها من المواد الغذائية التي تحتوي على السكري الصناعي. بيد أنه يتعين أيضا توخي الحذر عند شراء التين المجفف لأنه يحتوي في أحيان كثيرة على مواد كيمائية، حيث يتم تجفيفه بمادة الكبريت. لذلك ينصح بشراء تين مجفف بطريقة طبيعية ولا يحتوي على مواد كيميائية.
وحسب مجلة "آرتيكل ماغازين"، فإن التين الطازج يحتوي على الماء بنسبة 80 بالمائة، كما تتوفر به كميات كافية من عدة فيتامينات على غرار البوتاسيوم والمغنيزيوم والفوسفور والحديد.

بيد أن كمية فيتامين سي قليلة جدا في التين الطازج، فيما تختفي كليا في التين المجفف. وفيما لا تتجاوز كمية السعرات الحرارية للتين الطازج 62 لكل مئة غرام، فإن نفس الكمية من التين المجفف تحتوي على 274 سعرة حرارية. وبفضل كيمة الألياف والسكر التي يحتوي عليها التين، فإنه يعد الدواء الأفضل لمن يعاني من الإمساك. كما يساهم التين المجفف في تخفيف حدة السعال من خلال وضع قطع من التين المجفف في كوب من الماء الساخن أو إضافته إلى كوب من الشاي. ولأن التين المجفف يحتوي على كمية كبيرة من السكر، فلا حاجة لتحلية الشاي بالسكر الصناعي.

وجه الشبه بين.....الحمار و الارنب.....
13 خطوة للحصول على أظافر جذابة
احلى شباشب شتائية للاطفال
حبيبتي اعتني ببشرتك قبل ذهابك للنوم
الي توصل رقم 5 هي اجمل وحدة في المنتدي
جاذبية المرأة
استعمالات عديدة لمكعبات الثلج
كلام معقول
نصائح سحرية لتبقى خزانة ملابسك نظيفة وناصعة
لتخلصي جسمك من السموم
ترتيب الأنبياء عليهم السلام و أعمارهم
اخت احدى العضوات انتقلت الى جوار ربها
طريقة شد البشرة بواسطة قشر المانجو
خل التفاح لتخفيف الوزن
الصلاة خير من النوم


 
قديم 04-24-2015, 12:40 AM   #2

دااده


رد: فوائد التين الطازج و المجفف


فوائد التين الطازج و المجفف

معلومات قيمه ومفيده شكرا لك مشرفتنا الغاليه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0