ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية اريد التحدث بجرأه وثقه؟!! يوجد هنا اريد التحدث بجرأه وثقه؟!! قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 04-30-2015, 03:24 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,158 
رصيد النقاط : 95

قلم اريد التحدث بجرأه وثقه؟!!


اريد التحدث بجرأه وثقه؟!!

أخ يسأل أحد الأعضاء في منتدى آخر عن كيفية التحدث بجرأه وثقة وهذا كان جوابه:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
الأخ الكريم : محمد .. حفظك الله .. ووفقك لما يحبه و يرضاه .. نشكرك على ثقتك و على مسارعتك للاستشارة .. و نبشرك أن الأمور ستكون أفضل بإذن الله ..
يسرني أن عندك نقاط قوة كثيرة و منها : أنك سارعت إلى الاستشارة وأنك شخصية اجتماعية و محبوبة و أن أشخاصا عزيزين عليك يستشيرونك لأنك فعلا تستحق الثقة و أنك قوي بما منحك الله من إيمان و قدرات و معرفة في مجالات معينة ..بإذن الله ..
و لكن ربما تعرضت لموقف معين في مكان ما ، شعرت فيه بالإحراج ، لعدم قدرتك على إدارته بشكل جيد ، لعدم تفعيل مهارات معينة في ذلك الوقت ..و ليس الحل باللجوء للوحدة و الكسل و النوم الطويل بل يزيد المسألة سوءا : كآبة و خوف و قلق - لا سمح الله ..
الدواء يصفه الطبيب النفسي - إن لزم الأمر - فيمكنك استشارة الطبيب في الموقع أو غيره ، لكن من الخطوات العملية و المفيدة للتغلب على هذه الصعوبات :
1- اعلم أنك لست الوحيد الذي صادف صعوبات .. و أنك ستنجح بإذن الله في تجاوزها كما نجح الكثيرون بهمة عالية .. فلتحدد لنفسك أهدافا جميلة و تسعى لتحقيقها بكل جد و نشاط لتكون حياتك لها معنى جميل.. و تكون نفسك مطمئنة .. بإذن الله
2- يلزمك إعادة تفعيل وتقوية الثقة بالله و أنه معك يرعاك و أنك قوي بإيمانك وبما منحك الله من قدرات و مواهب و نقاط قوة كثيرة من نعم لا تعد و لا تحصى ..
3- يلزمك إعادة تفعيل مهارات مفيدة لحياتك كمهارة فن التواصل مع الآخرين بأن تكون مستعد لذلك و تعرف متى و أين و لماذا و كيف و ماذا تقول و تتصرف ، و كذلك مهارة حل المشكلات، ومهارة اتخاذ القرار و غيرها من المهارات اللازمة لتطوير الذات لتحقيق الأهداف المرجوة ..
4- أن تجهز موضوعا أو تمرينا رياضيا بشكل جيد و تقدمه أمام أهلك ثم أصدقاؤك الواحد تلو الآخر .. و تتعرف أكثر على المدرب و الزملاء .. و يمكنك أن تخبر المدرب بالأمر ليساعدك بتسهيل المهمة عند اللزوم ..
5- قبل البدء بالموضوع أو التمرين الرياضي : سارع إلى الدعاء : ( رب اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ) .. ( اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ) .. و يفيدك تمارين الاسترخاء مثل أن تأخذ شهيقا عميقا تملأ به رئتيك بالهواء المنعش النقي بهدوء و تتخيل خلال ذلك العبارات الايجابية و مناظر طبيعية حلوة و أصوات جميلة كتغريد البلابل و شلالات المياه العذبة ، ثم أخرج الزفير بهدوء و معه أي أفكار سلبية و قلق و رهاب .. ثم ابدأ دون تردد متوكلا على الله ..
6- وحتى يكون أداؤك رائعا و حتى تكون كلماتك واضحة و مسموعة خذ شهيقا عميقا بشكل تدريجي قبل كل جملة ثم تكلم أو ابدأ اللعب بهدوء .. لا تهتم بما قد يقال .. ثق أن الكثير يخطأ ثم يتعلم من خطأه.. بل اهتم بالموضوع أو التمرين الرياضي نفسه وأنك قادر بإذن الله على تحقيق النجاح حتى لو تلعثمت أو أخطأت لا تبالي أكمل بكل هدوء.. بالتالي سينكسر حاجز الرهاب و القلق شيئا فشيئا .. بعدها تكون قادرا على التحدث بطلاقة و بكل ثقة .. فتفاءل بالخير تجده بإذن الله : إن خالقك الذي كفاك بالأمس ما كان سيكفيك في غد ما يكون ..
7- تذكر قصص الأنبياء و الصحابة و التابعين إلى يومنا هذا يبتلى المؤمنون .( و لا تايئسوا من روح الله ) ..سيجعل الله بعد عسر يسرا .. تدبر آيات الله و أحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم ، و كرر سورة الضحى و الشرح .. و أذكار الصباح و المساء .. ثق دائما أن الله معك .. يرعاك .. يوفقك .. و اتبع نظاما غذائيا صحيا ... و اطلب دعاء الوالدين و نحن جميعا ندعو لك ... وفقك الله
منقول للإفاده..

اخطر العادات التى تسبب ضعف المناعة للجسم
لماآذا نأكل الخضروات
اب يرزق ببنآت
اعمال يدوية بأفكار بسيطة لترتيب الحمام
كيف تصنع كوب من ورق ?
5 فوائد جمالية لمسحوق الكركم,مسحوق الكركم وفوائده على البشرة
ضحايآ ابريآء
نصآئح لمساعدة طفلك على الجلوس
اه لو ترجعين..!! وحياتي تنورين..!!
100 نصيحة للمتزوجات و المقبلات على الزواج
وقفه مع النفس
..๑۩۞۩๑لــكــى نتـعـلم منـ آلفـشل ๑۩۞۩๑..
صحة طفلكِ في العيد
دجاج كانتون على الطريقة الصينية !
أهم ثمان طرق للتخلص من الم الاسنان في المنزل


 
قديم 06-22-2015, 02:52 PM   #4

لولو الزعبي


رد: اريد التحدث بجرأه وثقه؟!!


اريد التحدث بجرأه وثقه؟!!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0