ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل يوجد هنا كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 06-02-2015, 10:56 PM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل


كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل

مما لا شك فيه أن الألعاب لها تأثير كبير على الطفل وعلى ادراكه وتنمية قدراته ، وتجد الكثير من الأمهات الصعوبة في اختيار الألعاب المناسبة لطفلها ، فهناك ألعاب يشعر معها الطفل بالملل بسرعة ، وهناك ألعاب أيضاً لا تناسبه طوال فترة نموه فالألعاب تختلف على حسب ميول الطفل والمرحلة العمرية التي يمر بها الطفل .
لذلك سوف نقدم لكِ عزيزتي يد العون من خلال بعض النصائح الهامة التي تساعدك على اختيار لعبة طفلك المناسبة والمفيدة .


التشويق والمتعة
ان وجود دمية صغيرة مع طفلك طوال فترة طفولته تساعد على تنمية النشاط العاطفي عند طفلك وستلاحظي ذلك في حال غياب الدمية عن طفلك وذلك نتيجة شعور الطفل بمتعة في وجود تلك الدمية، لذلك اختاري دمية جيدة الصنع والخامات حتى تبقى مع طفلك طوال سنوات طفولته.


ألعاب الصلصال لتنمية مهارات الطفل
اختيار بعض الألعاب التي تساعد الأطفال على الاستكشاف أمر ضروري لتنمية مهارات الاستكشاف عن الطفل، ويمكن تنمية تلك المهارة عن طريق بعض الألعاب كالصلصال الملون وأقلام التلوين.


ألعاب الألغاز والذكاء
يمكن عن طريق إعطاء طفلك بعض الألعاب التي تحتاج إلى تفكير حتى لو بسيط في حلها أن تنمي النشاط الإدراكي عند طفلك، فألعاب الألغاز وتشكيل المكعبات وبناء الأجسام تساعد طفلك في التفكير وتعمل على تحفيز قدراته على التفكير المنطقي.

تنمية القدرات العقلية والخيال
احرصي على اختيار بعض الألعاب التي تساعد طفلك بداية من عامه الثالث على التخيل وتأليف القصص فهذا النوع من الألعاب يساعد على تنشيط قدرات الطفل على التخيل مما يجعل منه شخصًا مبدعًا عند الكبر.


القصص والكتب الشيقة والملونة
للكتب الملونة والتي تحتوي على نصوص وصور كرتونية تأثير كبير في تنمية مهارات الطفل في القراءة والكتابة، لذلك احرصي على أن تجلسي مع طفلك لقراءة تلك الكتب لبعض الدقائق يوميًا.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:52 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0