ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية 5 طرق للحد من الخوف من الطيران يوجد هنا 5 طرق للحد من الخوف من الطيران قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 
رصيد النقاط : 5

5 طرق للحد من الخوف من الطيران


5 طرق للحد من الخوف من الطيران

هل سببت لك برامج المقالب التلفزيونية في رمضان مثل "رامز واكل الجو" و"هبوط اضطراري" خوفا وقلقا من الطيران يمنعك من السفر لقضاء عطلة العيد القادمة؟ نقدم لك هذه النصائح الفعالة للتخفيف من القلق والخوف.

تبين البحوث أن ربع السكان تقريبا مصابون بالخوف من الطيران، في حين أن 1 من كل 10 اشخاص مصاب برهاب (فوبيا) الطيران وهي حالة نفسيه مستعصية تمنع المصاب به من الجلوس في كابينة الطائرة دون الاصابة بنوبة هلع شديدة. ولكن هناك العديد من الطرق للتعامل مع هذه الحالات، من تقنيات التنفس إلى القراءة عن تطور وسائل السفر جوا. تعالوا معنا لنتخلص من هذه المخاوف:

تقنية التنفس:

من المهم جدا أن لا تصاب بالهلع أو الخوف، ركز على تنفسك الخاص عند اقلاع الطائرة. قم بأخذ نفس عميق يتبعه نفس طويل. جرب دمج التنفس مع حركة العضلات مثل فتح واغلاق مقابض اليدين.

انقباض الأرداف يمكن ان يساعد أيضا، فهو يتجاوز عن الإشارات العصبية الأخرى التي تتنقل عبر العمود الفقري. بالاضافة الى ذلك جرب تقنيات التصور الذهني، عن طريق تخيل نفسك في أخر الرحلة عندما تنزل الطائرة وتقابل أفراد أسرتك أو تذهب إلى وجهتك السياحية.

افهم مبدأ عمل الطائرات:

الجميع يعرف أن المحرك وليس جناحي الطائرة هو الذي يجعلها تطير. ولكن معرفة حقائق أخرى عن الطائرة يمكن أن يساعد في تخفيف توتر الأعصاب لديك. على سبيل المثال، يمكن لمحركات الطائرات، والتي من غير المرجح أن تفشل كلها معاً، أن تطير بسلاسة كالطائرة الشراعية لمسافة 100 ميل. تزود النوافذ بثقوب صغيرة تعمل كصمام أمان للحفاظ على توازن الضغط وحماية النوافذ من التحطم.

اتخاذ بعض الخطوات الصغيرة:

بالنسبة لأولئك الذين يخافون من الطيران، ينبغي أن يكون لديهم خطة لتقسيم وقت الرحلة بحيث ينشغل بأنشطة مختلفة تمنعه من الجلوس والتفكير في ما يحيط به. على سبيل المثال، شاهد فيلما، تناول وجبة خفيفة، اقرأ كتابا أو انشغل بالحديث مع صديق أو شخص يجلس بالقرب منك.

ثق بقائد الطائرة:

يخضع قائد الطائرة أو الكابتن ومساعده إلى سلسلة من الاختبارات الصارمة قبل تسلمهم زمام قيادة طائرة تجارية لذلك يبنغي أن تتذكر أنك بين يدي أشخاص مدربين على القيادة والهبوط بالاضافة الى تواصلهم المستمر مع نقاط المراقبة الجوية والارضية.

الخوف من المجهول:

لا شك بأن ركوب الطائرة مثل ركوب السيارة أو القطار أو الباخرة يحمل بعض المخاطرة فلا أحد يعرف متى وكيف تحدث الحوادث، فمن المحتمل جدا أن تتعرض لحادث سيارة أكثر بعشرة مرات من حادث طائرة، تبقى الاحتمالات موجودة لذلك لا تشغل بالك بل حاول تعزيز الطاقة الايجابية في محيطك فالتوتر يسبب طاقة سلبية مزعجة.

 
قديم   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: 5 طرق للحد من الخوف من الطيران


5 طرق للحد من الخوف من الطيران

جزيتي خيراً

 
قديم   #3

اشجان السعوديه


رد: 5 طرق للحد من الخوف من الطيران


5 طرق للحد من الخوف من الطيران

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:24 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0