ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات مسجد الشيخ زايد الكبير يوجد هنا مسجد الشيخ زايد الكبير مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

نودى نينو

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 23780
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 7,522 
رصيد النقاط : 205

3897725811999611908 مسجد الشيخ زايد الكبير


مسجد الشيخ زايد الكبير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر مسجد الشيخ زايد من
يعتبر مسجد الشيخ زايد من أهم الآثار الإسلامية الموجودة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد تم بدء البناء فيه بتوجيه شخصى من الرئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان فى عام 1996 ، وإليه نسب إسم المسجد الذى يعرفه السكان الأصليين أيضا بإسم الجامع الكبير .



ويعد المسجد ثالث أكبر المساجد من حيث المساحة بعد المسجد الحرام والمسجد النبوى ، إذ يتسع لأكثر من 40 ألف مصلى ، وقد تم الإنتهاء من أعمال البناء فى شهر مارس لعام 2008 .



ويقع المسجد بين ثلاثة جسور رئيسية تصل مدينة أبوظبى ، وهى جسر الشيخ زايد ، جسر المقطع ، جسر مصفح .. مما يسهل من الوصول إلى المسجد ، حيث يمكن الوصول إليه من خلال أى جسر من تلك الجسور الثلاثة .



ويتميز الشكل الخارجى للمسجد بوجود أربعة مآذن فى أركان الصحن الخارجى ، وقد تم تغطيتها بالرخام الأبيض ، لتعطى مظهرا مميزا .. أيضا فقد تم بناء المسجد على إرتفاع تسعة أمتار عن مستوى الشارع ، وذلك كى يتم رؤيته من مسافة بعيدة ، ومن كل الإتجاهات .

أهم الآثار الإسلامية الموجودة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد

أما أهم مايميز المسجد فهو سجادة المسجد ، إذ أنها تتكون من قطعة واحدة ، لتصل مساحتها أكثر من خمسة آلاف متر مربع ، مما يضعها فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر سجادة من قطعة واحدة ، ومن الجدير بالذكر أنها سجادة من النوع الإيرانى ، وتم صناعتها يدويا ، بمشاركة أكثر من ألف عامل من أمهر صانعى السجاد على مستوى العالم .

تم بدء البناء فيه بتوجيه شخصى من الرئيس الإمارات الراحل

وعلى جانب آخر فإن المسجد يحتوى على 82 قبة مختلفة فى الحجم ، لكن جميعها تشترك فى جمال بنائها وزخرفتها ، حيث تم تغطيتها من الخارج بالرخام الأبيض ، الذى يعتبر الطابع المميز للمسجد ككل ، فى حين تم تغطية القباب من الداخل بزخارف مصنوعة من الجبس المضاف إليه الألياف بهدف إكسابة الصلابة .. ومن الجدير بالذكر أن القبة الرئيسية للمسجد تم تصنيفها كأكبر قبة مسجد موجودة على مستوى العالم ، حيث يبلغ إرتفعها مايقرب من 85 متر ، فى حين يتراوح نصف قطرها حوالى 33 متر .

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان فى عام 1996 ،

أما الصحن المحيط بالمسجد فقد تم تصميمه وبنائه ليصبح آية فى الجمال ، ليعبر عن مدى روعة الفن والعمارة الإسلامية ، إذ تم بناء البلاط ليكون محمولا على ركائز خرسانية ، ويتم بعد ذلك تغطيتها بالرخام الأبيض .. أما الأعمدة الموجودة فتم تغطيتها كذلك بالرخام الأبيض المطعم بالأحجار شبه الكريمة ، ومن الجدير بالذكر كذلك أن هذا الصحن من أكبر المساحات المكشوفة الموجودة بالمساجد على مستوى العالم أجمع .



أيضا فقد تم تصميم بعض البحيرات الصناعية على جوانب أروقة المسجد ، لتعطى إنعكاسا جماليا له .. ومن ناحية أخرى فقد تم تقسيم المسجد غلى أربعة أركان على أن يتوافر بكل ركن 80 دورة مياه ، علاوة على 100 نقطة مخصصة للوضوء .



وقد راعى الشيخ زايد أثناء بناء المسجد ، تخصيص مساحة بداخله بهدف بناء مكتبة تضم الآلاف من الكتب فى شتى


وإليه نسب إسم المسجد الذى يعرفه السكان الأصليين أيضا بإسم

الجامع الكبير . ويعد المسجد ثالث أكبر المساجد من حيث

المساحة بعد المسجد الحرام والمسجد النبوى ، إذ يتسع لأكثر

من 40 ألف مصلى ، وقد تم الإنتهاء من أعمال

البناء فى شهر مارس لعام 2008 . ويقع المسجد بين

ثلاثة جسور رئيسية تصل مدينة أبوظبى ، وهى جسر الشيخ

زايد ، جسر المقطع ، جسر مصفح .. مما يسهل

من الوصول إلى المسجد ، حيث يمكن الوصول إليه من
[/center][/QUOTE]

 
قديم   #2

نودى نينو


رد: مسجد الشيخ زايد الكبير


مسجد الشيخ زايد الكبير

هى الصور اختفت ليه انا كنت رافعاهم وتعبت فى عمل الموضوع
وكل دى مشاهدات ومفيش ولا رد :(

 
قديم   #3

طبعي وفي


رد: مسجد الشيخ زايد الكبير


مسجد الشيخ زايد الكبير

شكرا

 
قديم   #4

نودى نينو


رد: مسجد الشيخ زايد الكبير


مسجد الشيخ زايد الكبير

شكرا ليكى ياحبيبتى اول حد عبرنى
نورتينى

 
قديم   #5

الكحلاء


رد: مسجد الشيخ زايد الكبير


مسجد الشيخ زايد الكبير

ما شاء الله

شكرًا على المعلومات

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:46 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0