ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية > ايروبيك ايروبكس وتمارين رياضيه
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ايروبيك ايروبكس وتمارين رياضيه نصائح لتجنب ألم العضلات بعد الرياضة يوجد هنا نصائح لتجنب ألم العضلات بعد الرياضة ايروبكس وتمارين رياضيه

فساتين العيد


 
قديم   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 
رصيد النقاط : 555

وردة متحركة نصائح لتجنب ألم العضلات بعد الرياضة


نصائح لتجنب ألم العضلات بعد الرياضة

أن ممارسة الرياضة أمر مهم من أجل الحفاظ على أجسام صحية, و رشيقة, و لكن بعضنا لا يستطيع ممارستها بشكل مستمر, و هذا ما يجعلنا عرضة للأصابة بأوجاع العضلات أثناء ممارسة الرياضة, أو بعد الإنتهاء منها, إذ من المعروف أن العودة لها بعد انقطاع فترة من الزمن, يجعل الجسم غير المهيئ لها عرضة للإصابة بهذه الألام في العضلات, و إليك بعض النصائح التي قد تجنبك إياها :- تمارين الإحماء
أن البدأ بالرياضة القوية بشكل مباشرهو أحد أسباب الألم الذي يصيبنا أثناء أو بعد الرياضة, فالعضلات التي لم تمارس الرياضة منذ مدة تكون في حالة تقلص, و لا يمكنها أن تتجاوب مع الرياضة مباشرة, و التمارين البسيطة تقوم بتسخين العضلات, و تزيد من تمددها مما يجعلها مهيئة للممارسة الرياضة دون ألم.
الكربوهيدرات
أن تناول وجبة من الكربوهيدرات قبل الرياضة بساعات قليلة يقلل بشكل ملحوظ من ألم العضلات, و ذلك لأنها بطيئة الحرق, و احتراقها بشكل بطيئ يؤمن الطاقة بشكل مستمر للعضلات أثناء ممارسة الرياضة.
الطعام الغني بالمغنيسيوم
يسيطر المعنيسيوم بشكل ملحوظ على ألم العضلات, أذ أنه أحد العناصر المهمة في الجسم و التي تلعب دورا فعالا في إنتاج الطاقة, و يوجد المغنيسيوم في البقول, و خصوصا البازيلاء, وهو متوفر أيضا على شكل كبسولات.
الماء ثم الماء
أن تناول كميات كبيرة من المياه أثناء و بعد الرياضة, تحمي من ألم العضلات الذي قد يسببه الجفاف, كما أن شرب الماء يعطينا الفائدة المرجوه من ممارسة الرياضة, و من المعروف أيضا أن الماء هو المحرك الرئيسي لجميع العمليات الحيوية في الجسم, أهمها أثناء ممارسة الرياضة إنتاج الطاقة .
طعام خفيف أثناء الرياضة
إذ كنت ترغب في ممارسة رياضة عنيفة, و تحتاج إلى كمية كبيرة من الطاقة, و خصوصا إذا استمرت لفترة طويلة, مما يجعلك عرضة للألم الحاد في عضلات الجسم, لذلك عليك تناول بعض الأطعمة التي تؤمن السكر السريع و الطاقة في الدم, مثل الفواكة, فلا بد أنك شاهدت لاعبي التنس الأرضي وهم يتناولون الموز في كل استراحة.
التوقف التدريجي عن الرياضة
فمثل ما هو مهم للعضلات البداية المتدرجة من خلال تمارين الإحماء, مهم أيضا التوقف التدريجي عن ممارستها, من أجل عودة العضلات إلى وضعها الطبيعي بعد إنتهاء الرياضة.
البروتين بعد الرياضة
خلال 8 ساعات الأولى بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة, عليك بالأغذية البروتينية, فهي تساعد الكليتين في إفراز المواد التي قد تسبب ألم العضلات, كما تقوم ببناء الخلايا العضليه

 
قديم   #2

نودى نينو


رد: نصائح لتجنب ألم العضلات بعد الرياضة


نصائح لتجنب ألم العضلات بعد الرياضة

موضوع جميل ومفيد
مشكوره حبيبة قلبى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:01 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0