ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات ويل لقاضي الارض من قاضي السماء يوجد هنا ويل لقاضي الارض من قاضي السماء روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

رحمة ♥

مشرفة السيدات والسوالف

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246750
تاريخ التسجيـل: Apr 2016
مجموع المشاركات: 890 
رصيد النقاط : 0

ويل لقاضي الارض من قاضي السماء


ويل لقاضي الارض من قاضي السماء

 في يوم من الأيام جاء إلي محل الدجاج رجل

في يوم من الأيام جاء إلي محل الدجاج رجل معه دجاجة مذبوحة و كان يريد أن يقطع هذه الدجاجة و ينزع منها العظام، أعطى الرجل الدجاجة لصاحب المحل الذي قال له: عد بعد ربع ساعة و ستكون دجاجتك جاهزة، فقال صاحب الدجاجة في حماسة: اتفقنا و ذهب الرجل.

و بمجرد أن ذهب الرجل مر علي المحل قاضي المدينة، فقال لصاحب محل الدجاج: أعطني دجاجة من عندك، فقال له صاحب المحل: و الله ليس عندي غير هذه الدجاجة، وصاحبها سوف يعود بعد ربع ساعة لكي يأخذها، فقال له قاضي المدينة: اعطني إياها الآن، و عندما يأتيك صاحبها قل له أن دجاجته قد طارت، تعجب الرجل كثيراً من حديث القاضي و قال له في غضب: كيف أقول له أن دجاجته طارت و هو قد أعطاني إياها مذبوحة؟ فقال له القاضي في غرور: اسمع ما أقول، قل له أن الدجاجة قد طارت و لا عليك و إن شاء فليشتكي عليك و لا تخف، اضطر صاحب المحل ان يسمع كلام القاضي خوفاً من سلطته و هو يقول في نفسه: الله يستر، و أعطاه الدجاجة بالفعل.

بعد مرور ربع ساعة جاء صاحب الدجاجة إلي محل الدجاج و قال لصاحبه: أعطني دجاجتي إن كانت جاهزة، فقال له صاحب المحل في خجل: دجاجتك طارت، فقال الرجل في دهشة: كيف؟ كيف طارت دجاجتي و قد اعطيتها لك مذبوحة، دار شجار و مشادة كلامية بين صاحب الدجاجة و صاحب محل الدجاج حتي قال له صاحب الدجاجة: امشي معي الي المحكمة حتي يحكم بيننا القاضي ليعطيني حقي.

و بالفعل ذهبا معاً و في طريقهما رأيا اثنين يتقاتلان أحدهما مسلم و الآخر يهودي، فأراد صاحب محل الدجاج أن يفرق بينهما و لكنه أدخل اصبعه عن طريق الخطأ في عين اليهودي ففقعها، تجمع الناس و أمسكوا به و جروه إلي المحكمة عند القاضي، و عندما و صلوا إلي هناك أفلت منهم الرجل و هرب فدخل إلي مسجد فدخل الناس وراءه فصعد فوق المنارة فلحقوا به، فقفز منها فوقع علي رجل عجوز، فتسبب في موته بسبب وقوعه عليه، فجاء ابن العجوز و أمسك بصاحب محل الدجاج الذي قتل والده العجوز و ذهب به إلي القاضي، فلما رآه القاضي عرفه و ضحك في سره و هو لا يدري انه أصبح عليه الان ثلاث قضايا: قضية سرقة الدجاجة و فقع عين اليهودي و قتل العجوز .
عندما علم القاضي بهذه القضايا الثلاثة أمسك رأسه و جلس يفكر، قائلاً: دعونا نهتم بالقضايا واحدة تلو الأخري، المهم نادي القضايا أولاً علي صاحب الدجاجة قائلاً: ماذا تقول في دعواك علي صاحب محل الدجاج؟ فرد الرجل: هذا اللص سرق دجاجتي و قد أعطيه إياها مذبوحة و لكنه قال لي أنها قد طارت، فقال القاضي: هل تؤمن بالله؟ قال الرجل: نعم بالطبع اؤمن بالله، فقال له القاضي: يحيي العظام و هي رميم، قم فليس عندك شئ عند صاحب محل الدجاج.

ثم نادي علي القضية الثانية، فجاء اليهودي و اتهم الرجل بفقع عينيه فقال القاضي لليهودي: دية المسلم للكافر النصف، و لذلك يجب أن نفقع لك عينك الثانية حتي تفقع للمسلم عينا واحدة، فقال اليهودي علي الفور: لقد عفوت عنه و تنازلت عن حقي.

ابتسم القاضي في سخرية بداخلة و هو يقول: أعطونا القضية الثالثة، فجاء ابن العجوز و قال له: لقد سقط هذا الرجل علي والدي فقتله، فكر القاضي قليلاً ثم قال: اذا اذهبوا عند المنارة و اقفز أنت من فوقها علي صاحب محل الدجاج، فقال الشاب للقاضي: و ماذا يحدث إن تحرك يميناً أو يساراً، فسوف أموت أنا، عندها قال القاضي: و الله هذة ليست مشكلتي، لماذا لم يتحرك والدك يميناً أو يساراً لينقذ نفسه؟!

الحكمة من القصة: أن هناك دائماً من يستطيع اخراجك من أى مشكلة مثل الشعرة من العجين، و لكن فقط إن كان لديك دجاجة تعطيها للقاضي.. فويل لقاضي الأرض من قاضي السماء .

 
قديم   #2

ღ₪جـنون أنـثى₪ღ


رد: ويل لقاضي الارض من قاضي السماء


ويل لقاضي الارض من قاضي السماء

موضوع جميل
يعطيك العافية حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:38 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0