ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هو الاسترواح الصدري أو الصدر المثقوب يوجد هنا هو الاسترواح الصدري أو الصدر المثقوب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-04-2009, 08:43 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد هو الاسترواح الصدري أو الصدر المثقوب


هو الاسترواح الصدري أو الصدر المثقوب

هو الاسترواح الصدري أو الصدر المثقوب
هو الاسترواح الصدري أو الصدر المثقوب يتسرب الهواء من الشعب

يتسرب الهواء من الشعب الهوائية في الرئتين إلى غشاء البلورا (غشاء الجنب)، وهو غشاء مزدوج يغطي الرئتين ويبطن تجويف الصدر.

وتتلامس طبقتا الغشاء دون وجود هواء بينهما في الوضع الطبيعي. لكن في حالة الاسترواح الصدري (pneumothorax) يتجمع الهواء المتسرب من الرئة ليتجمع بين طبقتي غشاء البلورا فيمتلئ الفراغ بينهما بالهواء، ويؤدي هذا الهواء المتراكم إلى الضغط على الرئة مما يسبب انكماشها وبالتالي صعوبة شديدة في التنفس.

تحدث الإصابة بالاسترواح الصدري عند تعرض السطح الخارجي للرئة للتمزق أو للثقب أو كنتيجة لكسر في أحد الضلوع جراء التعرض لحادث أو سقوط أو جرح بآلة حادة كالسكين.

وفي أغلب الأحيان تحدث تلقائيا، ويعرف طبيا بالاسترواح الصدري التلقائي ويصيب هذا النوع الرجال أكثر من النساء والأشخاص المتسمين بالنحافة، كما يحدث لمرضى الانتفاخ الرئوي والربو أكثر من غيرهم، حيث يتسرب الهواء من البثور الرئوية أو الفقاعات الرئوية بعد تمزقها إلى الفراغ البلوري.

ويعد الاسترواح الصدري التلقائي ضمن مضاعفات مرض الانتفاخ الرئوي والتليف الكيسي والربو والدرن.

تبدأ أعراض الاسترواح الصدري التلقائي بآلام في الصدر في جهة الرئة المنكمشة وعادة ما يكون الألم مفاجئا وحادا نوعا ما ويصحبه ضيق في التنفس وتسوء الحالة مع مرور الوقت.

وتشخص الحالة بالأشعة السينية على الصدر، ولا تحتاج الحالات الطفيفة إلى علاج حيث يزول الهواء من تلقاء نفسه، أما الحالات الشديدة فيتم سحب الهواء المتراكم بين طبقات الغشاء البلوري.

وإذا ما تكرر الأمر فقد يحقن الغشاء بمادة تؤدى إلى التصاق الطبقتين ومن ثم التئامهما، أما الحالات الحادة فقد تستدعي التدخل الجراحي لاستئصال الجزء المتمزق ولحم غشائي البلورا معا.


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0