ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر :: يوجد هنا فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر :: رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 09-03-2009, 11:52 AM   #1

فاقده حنان اخوها

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 33663
تاريخ التسجيـل: Sep 2008
مجموع المشاركات: 10,138 
رصيد النقاط : 0

وردة متحركة فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر ::


فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر ::

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم


أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم


ليلة القدر ، أفضل ليالي السنة ، لقوله تعالي: {إنا أنزلناه في ليلة القدر • وما أدراك ما ليلة القدر • ليلة القدر خير من ألف شهر}.




فضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك عن بقية الأشهر ، ولياليه العشر الأخيرة عن ليالي العام جميعها ، وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ، هل ليلة القدر محددة التاريخ أم أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ؟

ليلة القدر : فقد أخبر النبي صلى لله عليه وسلم أنها في العشر الأخيرة من رمضان ، وبيَّن عليه الصلاة والسلام أن أوتار العشر آكد من أشفاعها فمن قامها جميعاً أدرك ليلة القدر . وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه " والمعنى أن من قامها بالصلاة وسائر أنواع العبادات من قراءة قرآن ودعاء وصدقة وغير ذلك إيماناً بأن الله شرع ذلك واحتساباً للثواب من عنده لا رياء ولا لغرض آخر من أغراض الدنيا غفر الله له ما تقدم من ذنبه .

وهذا عند جمهور أهل العلم مفيد باجتناب الكبائر لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر " اخرجه الإمام مسلم في صحيحه . فنسأل الله أن يوفق المسلمين جميعاً في كل مكان بقيامها إيماناً واحتساباً إنه جواد كريم .

علامة ليلة القدر

ما علامة ليلة القدر وما الواجب على المسلم فيها

السنة قيام ليلة القدر وهي تختص بالعشر الأواخر

من رمضان ، وأوتارها آكد من غيرها ، وأرجاها ليلة سبع وعشرين ، والمشروع الاجتهاد في طاعة الله جل وعلا في أيام العشر ولياليها ، وليس قيام الليل واجباً وإنما هو مستحب ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العشر أواخر ما لا يجتهد في غيرها ، قالت عائشة رضي الله عنها : " كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخلت العشر الأخيرة شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله " .
ولقوله صلى الله عليه وسلم : " من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه " والأحاديث في ذلك كثيرة والله ولي التوفيق

هل قد تُرى ليلة القدر بالعين

هل ترى ليلة القدر عياناً أي أنها ترى بالعين البشرية المجردة حيث إن بعض الناس يقولون إن الإنسان إذا استطاع رؤية ليلة القدر يرى نوراً في السماء ونحو ذلك

هذا ، وكيف رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين . وكيف يعرف المرء أنه قد رأى ليلة القدر ، وهل ينال الإنسان ثوابها وأجرها وإن كانت في تلك الليلة التي لم يستطع أن يراها فيها . نرجو توضيح ذلك مع ذكر الدليل ؟

الجواب :- قد تُرى ليلة القدر لمن وفقه الله سبحانه وذلك برؤية أماراتها ، وكان الصحابة رضي الله عنهم يستدلون عليها بعلامات ، ولكن عدم رؤيتها لا يمنع حصول فضلها لمن قامها إيماناً واحتساباً ، فالمسلم ينبغي له أن يجتهد في تحريها في العشر الأواخر من رمضان – كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه بذلك – طلباً للأجر والثواب فإذا صادف قيامه إيماناً واحتساباً هذه الليلة نال أجرها وإن لم يعلمها . قال صلى الله عليه وسلم : " من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه " رواه البخاري ومسلم ، وفي رواية أخرى خارج الصحيحين : " ... من قامها ابتغاءها ثم وُفِّقَت له غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر " .

وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على أن من علاماتها طلوع الشمس صبيحتها لا شعاع لها ، وكان أبي بن كعب يقسم على أنها ليلة سبع وعشرين ، ويستدل بهذه العلامة ، والراجح أنها متنقلة في ليالي العشر كلها ، وأوتارها أحرى ، وليلة سبع وعشرين آكد الأوتار في ذلك ، ومن اجتهد في العشر كلها في الصلاة والقراءة والدعاء وغير ذلك من وجوه الخير ، أدرك ليلة القدر بلا شك ، وفاز بما وعد الله به من قامها إذا فعل ذلك إيماناً واحتساباً . والله ولي التوفيق ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين







دعـــــــــــــــــــــ ليلة القدر ـــــــــــــــــاء



ليلة القدر ، أفضل ليالي السنة ، لقوله تعالي: {إنا

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. سبحانك يا رب لا بشيء من الآئك يا رب نكذب.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. واليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. انك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير.



اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.


اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.


اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.


اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.


اللهم أرزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.


اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.


يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.


يا أرحم الراحمين يا سامع الدعاء يا سامع الدعاء يا سامع الدعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. مالنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).. ونعوذ بك يا ربنا من شر ما أستعاذك منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).


نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.


نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.


اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.


اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.


اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا \

منقول

 
قديم 09-03-2009, 01:56 PM   #2

رورو ام يوسف


رد: فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر ::


فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر ::

جزاك الله خيراااااااااااا

 
قديم 09-03-2009, 02:49 PM   #3

ام ذياد


رد: فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر ::


فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر ::


 

أدوات الموضوع


فضل اعظم ليله في رمضان :: ليلة القدر ::


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0