ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ماذا تعرف عن البهارات يوجد هنا ماذا تعرف عن البهارات المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-18-2008, 07:29 PM   #1

مازده

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 29
تاريخ التسجيـل: Aug 2007
مجموع المشاركات: 682 

ماذا تعرف عن البهارات


ماذا تعرف عن البهارات



--------------------------------------------------------------------------------

ملطفات غذائية ومحسنات في التذوق ومضادات لاي سموم من اساسيات الوجبه بالذات اللحوم عامتا بدون تحديد اي نوع
البهارات
اولا :
ورق الغار يحسن الهضم ويسهل من امتصاص الغذاء


ورق الغار
ورق الغار ويعرف أيضاً باسم الرند تستخدم اوراق الغار كمنكهة وضد مشاكل الجهاز الهضمي وضد اوجاع والتهابات المفاصل ومقوية جيدة للمعدة وتنبه الشهية وتزيد من افرازات العصارات الهضمية ولذلك توضع اوراق الغار مع الغذاء المطبوخ حيث تحسن الهضم وتجعل امتصاص الغذاء سهلاً. تدر اوراق الغار الحيض.



- الفلفل الأسود Pepper:
وأهم تأثيرات الفلفل الأسود له تأثير منشط ومهضم ومنشط لدوران الدم، يدفئ الجسم، يزيل التطبل في البطن ويحرك وينشط الجهاز الهضمي مضاد للامساك يخفف الام الروماتيزم وآلام الأسنان كما يعمل مطهرا وقاتلا للبكتيريا ويخفف الحمى، يقوم الفلفل الأبيض بنفس تأثير الفلفل الأسود.
- القرنفل :
استخداماته فأهمها مطهر وطارد للغازات ومنشط ومهدئ ولذلك يستخدم لتهدئة آلام الأسنان ضد القيء ومضاد للتقلصات قاتل للديدان.

- القرفة: يوجد نوعان من القرفة وهما القرفة الصينية ا والقرفة السيلانية تستعمل القرفة على نطاق واسع كمنشطة ومدفئة للجسم، وطاردة للغازات ومخفضة للسكر ومضادة للتقلصات ومطهرة ومضادة للفيروسات بالاضافة إلى عملها كمنكهة وفاتحة للشهية.

- الزعفران :
يستخدم الزعفران على نطاق واسع حيث يستخدم لتتبيل الأنواع المختلفة من الخضروات واطباق الأزر والأسماك وأرغفة الخبز الحلوة، يستخدم في السعودية بشكل كبير مع القهوة العربية كما يستخدم لعلاج الام العادة الشهرية ومشاكل الرحم المزمنة، كما يخفف الام المعدة.

- جوزة الطيب:
تستخدم جوزة الطيب كمنكهة وطاردة للغازات ومخففة لآلام العضلات وضد القيء ومنشطة، أما القشرة فتستعمل طاردة للغازات ومنشطة.

الكراوية:
تستعمل كما يستعمل اليانسون والشمروهي تلطف المسالك البولية لكونها مضادة للتشنج ومضادة لكل أنواع النفاخ والتطبل وهي تنعش النفس وتفتح الشهية وتضاد عدم انتظام القلب. كما انها مدرة للبول ومقشعة ومقوية وهي مشهورة بزيادة إدرارها للحليب.

الشبث :
الجزء المستعمل من النبات البذور وزيتها والأوراق. تحتوي البذور. يستخدم الشبث كطارد للغازات ومهدئ للهضم ومضاد للتشنجات ويساعد في تهدئة المغص ويستخدم في تحضير ماء الغريب الخاص بالأطفال ومضغ البذور تحسن رائحة النفس والشبث يضاف إلى أدوية السعال والزكام والانفلونزا وهو مدر لطيف للبول.

النانخة:يستخدم لاخراج البلغم اللزج ويزيل الرياح والقرقره في البطن وأوجاع الصدر وما فيه من قيح وغيره.. مضاد للمغص وعسر البول والحصى. ينفع ضد الغثيان والجشاء والتخمة. ينفع لبرودة الاحشاء منكه ومشهي.

الخردل :

ويوجد منه نوعان الخردل الأسود والخردل الأبيض أو الأصفر.
يستعمل الخردل في زيادة دوران الدم وانسيابه، يستخدم على هيئته كمادات لتخفيف الآلام والاحتقانات وهو مشهي قوي ومنكه ويضاف إلى المايونيز والصلصات.

الزعتر:
يستخدم الزعتر على نطاق واسع حيث يستخدم كعلاج تنفسي ويستخدم كمنكه ومشه ومطهر ومقو وضد تشنج العضلات ومضاد للربو ويخرج البلغم وطارد للديدان مقو لجهاز المناعة. ويستخدم ضد الديدان وخاصة عند الأطفال.

المردقوش Marjoram
يستخدم المردقوش كمنكه ومشهي وطارد للغازات وينبه تدفق الصفراء ومطهر قوي يستعمل في الحالات التنفسية مثل الربو والسعال والتهاب اللوزتين والتهاب القصبات الهوائية ومدر للحيض.

المرمية :
تستخدم المرمية كقابضة ومطهرة وعطرية وطاردة للريح تخفض التعرق ومقوية . وبما ان مركب الثوجون مولد للاستروجين فإن المرمية يمكن استخدامها كمخفضة لهرمون الحليب. ولكن يجب الحذر من الاستمرار في استعمال المرمية لأن الثوجون سام. والمرمية جيدة لالتهابات الحلق وتستخدم كغرغرة. كما تستخدم لقروح الفم وتقرحات اللثة وبما أن المرمية قابضة فهي جيدة للاسهال. كما أن المرمية تدر الحيض، تستعمل مع بعض الأدوية كعلاج جيد للربو.

الزنجبيل :ويعمل الزنجبيل كمضاد للقئ ومنكه وطارد للغازات أو الارياح ومنبه للجهاز الدوري الدموي، مثبط للكحة ومضاد للالتهابات ومطهر.

الهيل :يخفف آلام المعدة وطارد للغازات ومنكه وعطري وينبه الجهاز الهضمي ومضاد للتقلصات.
الكركم يقاوم الخلايا ال
سرطانية ويخفض الدهون الثلاثية والكولسترول


الكركم
واستخداماته منكه وينبه افراز المرارة ومضاد للالتهابات ومضاد للاكسدة ويزيل آلام المعدة ومضاد للبكتيريا يقاوم الخلايا السرطانية، يخفض الكولسترول والدهون الثلاثية ويكافح المياه البيضاء في العين.وله استخدامات لعلاج الهالات السوداء حول العين . ويضفي اللون الاصفر على الرز وغير الرز.

اليانسون :
والمعروف علمياً باسم Pimpinella anisum هو عبارة عن ثمار يطلق عليه عادة بذور، يحتوي على زيت طيار وأهم مركباته مركب الانيثول حيث يشكل 95% من محتوى الزيت وكذلك ميثيل شافيكول وفلافونيدات وستيرولات واحماض دهنية، يستخدم اليانسون على نطاق واسع كمخض لتطبل البطن وضد الغازات وتحسين الهضم ومضاد للمغص ومضاد للغثيان وعسر الهضم وضد آلام الحيض والربو والشاهوق والتهاب القصبات وضد الكحة ومدر للحليب ومنشط جنسي.

تخفض السكري وتكبت سرطان الكبد وتقوي الجسم وتزيد الوزن الحلبة.. دواء لكل داء يصيب المرأة!!


الحلبة

الحلبة:
تستخدم كدواء لكل أنواع المشكلات النسائية بما في ذلك التهاب الرحم والتهاب المهبل والفرج، تستعمل كمشهية ومقوية ومسمنة وتستعمل لعلاج التهاب المعدة والقروح المعدية وتستخدم ايضاً للحث على الولادة وادرار الحليب، كما ثبت انها تخفض السكر وكذلك الكوليسترول ويمكن استعمال الحلبة خارجياً كلبخة لعلاج الخراجات والحبوب والقروح والحروق، تقول الابحاث التي تمت على حيوانات التجارب ان الحلبة تكبت سرطان الكبد وتنبه انقباضات الرحم، وفي الصين تستخدم الحلبة كتحميلة لعلاج سرطان عنق الرحم.
ومن هنا يتضح ان التوابل لا ينحصر مفعولها على كونها توابل فقط وانما تستخدم في علاج مشاكل مرضية لا حصر لها.
للتوابل أثر كبير في سلامة الشرايين، فقد وجد أن أكبر خطر يواجه صحة الناس هو أمراض القلب، ولعل المسؤول الأول عن هذه الأمراض هو الكولسترول، تلك المادة الدهنية في مجرى الدم التي تعمل الكميات الكبيرة منها على الالتصاق بجدران الشرايين مما يعمل على الابطاء وحتى ايقاف تدفق الدم الى القلب وهناك دليل قوي يؤكد أن الحصول على المزيد من التوابل في نظامك الغذائي يساعد في الحفاظ على الشرايين من الانسداد. والسبب في ذلك مرة أخرى هو مضادات الأكسدة، فبعض المركبات في التوابل التي تحول دون تدمير الجذور الحرة للخلايا الصحية هي نفسها التي تمنعها كذلك من تدمير الكوليسترول وهذا الأمر مهم لأنه حين يتلف الكوليسترول يزداد خطر التصاقه بجدران الشرايين.
في احدى الدراسات وجد العلماء أن الحيوانات التي اعطيت الحلبة انخفض لديها معدل الكولسترول بمقدار 19% على الأقل.
ولا يعد فقط الكولسترول المرتفع هو المسؤول الوحيد عن زيادة خطر الاصابة بامراض القلب، فهناك عامل آخر قد يتسبب في الخطر نفسه ألا وهو الصفائح الدموية، وهي عبارة عن مواد خطيرة تشبه الخلايا في الدم التي تساعده على التجلط، وفي حين أن الصفائح الدموية ضرورية لإيقاف النزيف، فانها قد تصبح في بعض الأحيان نشطة جداً، وتبدأ في تكوين جلطات اضافية في مجرى الدم، وان حدث وأصبح أحد التجلطات كبيرا بدرجة كافية ليسد شريانا تكون النتيجة ازمة قلبية أو سكتة دماغية، وقد ثبت ان خمسة أنواع من التوابل على الأقل وهي الكركم والحلبة والفلفل الأحمر الحار (الشطة) والقرنفل والزنجبيل تساعد في منع الصفائح الدموية من التكتل ويوجد مركب في الزنجبيل له بنية كيميائية تشبه الى حد ما بنية الأسبرين الذي يعد أحد العقاقير المستخدمة للقضاء على التجلطات.
ونظرا لأهمية التوابل وما تحويه من مركبات كيميائية متباينة فان الباحثين قد اهتموا بدراسة فوائدها العلاجية، فالباحثون في المعهد القومي للسرطان على سبيل المثال قد وجدوا في ابحاثهم الأخيرة ان مركب الكوركمين الموجود في الكركم يساعد في منع فيروس الايدز (نقص المناعة المكتسبة) من التكاثر.. وقد أثبتت الأبحاث كذلك انه حينما تناول الأشخاص المصابون بالايدز الكوركمين أصبح تطور المرض أكثر بطءا لديهم.
وقد ثبت أن الكوركمين يحمي كذلك العينين من الجذور الحرة التي تعد أحد الأسباب الرئيسة للاصابة بالمياه البيضاء. لقد وجدت احدى الدراسات المخبرية ان الكوركمين استطاع خفض تلف الجذور الحرة بنسبة 53% وقد اكتشف الباحثون ان نوعا من الفلفل الأسود قد يحدث تغيرات في أمخاخ الفئران من شأنها ان تقلل من حدة النوبات. لقد قامت كلية الطب وكلية الصيدلة بجامعة الملك بتنفيذ مشروع عن التوابل وأثرها على قرح الجهاز الهضمي مدعم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حيث نفذ المشروع خلال ثلاث سنوات وكانت هناك نتائج مهمة جدا توصل اليها الباحثون ونشرت عدة أبحاث من هذا المشروع في مجلات علمية محكمة والقيت بعض الأبحاث في مؤتمرات عالمية والبحوث مستمرة على التوابل فنسمع كل يوم دراسات بحثية هنا وهناك عن هذا الكنز العظيم.

الكمون :
تستخدم ثمار الكمون لعلاج حالات ألم البطن الناتج عن تناول وجبات دسمة والتي ينشأ عنها حرارة في البطن. يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون وتسف على دفعات ويفضل بلع كمية قليلة من الماء بعد كل سفة. أو يمكن شرب مغلي الكمون وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون ووضعها في كوب زجاجي ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك جيداً ث يغطى لمدة 5 دقائق ثم يشرب بعد ذلك في هدوء ولابد من شرب مكونات الكمون كاملة. يعتبر الكمون من المواد القلوية ولذلك فهو علاج جيد للحموضة ولكن يجب عدم تناول أي مياه خلال ساعتين من تناول الكمون. مع ملاحظة عدم تناول الكمون من قبل مرضى الكلى لأن الكمون يضرها


البصل:
فوائده جمه ولا حصر لها واقلها انه مقوي للقلب ومعالج للقلب من اي امراض ومنقي وملطف للامعاءو يستخدم البصل لطرد الديدان المعوية عند الأطفال والطريقة أن ينقع عدد من شرائح البصل الطازج في قليل من الماء لمدة 12 ساعة ويصفى في الصباح ثم يعطى للطفل بعد تحليته بعسل النحل ويستمر على ذلك يومياً حتى يتم طرد الديدان من الأمعاء. كما يمكن استخدام مغلي البصل كحقنة شرجية لطرد الديدان وذلك بغلي نصف بصلة متوسطة الحجم لمدة 3 دقائق في حوالي لتر ماء وتصفيته فاتراً في الشرج.

الثوم:
منكه وعنصر مهم لقتل الميكروبات في الجسم ومنقي للدم ومطهر للامعاء وغيرها لا يسعنا ذكرها بالتفصيل واحدى الاستخدامات للثوم يعتبر قاتل للبكتيريا كما أنه يقتل ديدان الأمعاء وبالأخص عند الأطفال ولهذا الغرض يؤخذ ثلاثة فصوص ثوم مقشرة وتغلي في مقدار كوب من الحليب ثم يسقى الطفل هذا المزيج مرة واحدة صباحاً ويلي ذلك حقنة شرجية دافئة وذلك بغلي 3 فصوص من الثوم في الماء أو الحليب بمقدار ثلاثة أرباع لتر ثم يصفى ويحقن ببطء ساخناً «حوالي 35 درجة» في الشرج وهذه الطريقة تميت الديدان المعوية وتخرجها مع
البراز.
عذر وشكر للدكتور جابر القحطاني

 
قديم 05-18-2008, 08:27 PM   #2

ام نورا


رد: ماذا تعرف عن البهارات


ماذا تعرف عن البهارات





مشكوره ياقمر على المعلومات الغاليه
جزاك الله كل خير

 
قديم 05-18-2008, 09:42 PM   #3

عربجيه كيووت


رد: ماذا تعرف عن البهارات


ماذا تعرف عن البهارات

مشكوره يا قلبي

 
قديم 05-19-2008, 05:41 PM   #4

سندوســهــ


رد: ماذا تعرف عن البهارات


ماذا تعرف عن البهارات

مشكوووورة حبيبتي

 
قديم 05-19-2008, 06:15 PM   #5

نور العين حمادة


رد: ماذا تعرف عن البهارات


ماذا تعرف عن البهارات

شكرا حبيبتى على الموضوع الرائع
افادك الله

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0