ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير يوجد هنا أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-06-2009, 08:51 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير


أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير

 أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير مع
أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير
التزايد المستمر فى أعداد المصابين بفيروس أنفلونزا الخنازير الذى وصل
مع التزايد المستمر فى أعداد المصابين بفيروس أنفلونزا الخنازير الذى وصل الى أكثر من 9.000 حالة مؤكدة فى المملكة البريطانية المتحدة واعداد اخرى كبيرة فى العديد من الدول كان من الدوافع التى قادت الخبراء الى التوقع بأن هذا المرض سوف يتزايد بشكل خطير فى فصل الخريف.

ويعتبر الضعف فى جهاز المناعة من اهم الأسباب التى تجعل الشخص اكثر عرضة للإصابة به،وأن النظام الغذائى الجيد سوف يمنح الجسم القدرة على محاربة هذا المرض والتصدى له.

ويعلن الدكتور( فن) وهو رئيس حملة التصدى للأوبئة فى مؤسسة الصحةالعالميةان الذين يعانون من سوء التغذية هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالعدوة، ومن هنا يؤكد ان النظام الغذائى الصحى المتوازن سيكون عامل فعال وهام لتقوية مناعة الجسم.

كما ينصح الخبراء الأشخاص بإتخاذ الخطوات الوقائية حتى يقللوا إحتمالات الإصابة بالفيروس ومنها العطس فى منديل مصنوع من نسيج رقيق مع وضعة فى سلة المهملات،ثم القيام بغسل الأيدى والأسطح بإنتظام لقتل الفيروس ومنعة من الدخول الى الجسم.

أما إذا دخل الفيروس الجسم فإن نوعية الغذاء ستساعد فى تحسين قوة الأغشية المبطنة للأذن والأنف والحلق كما ستكون موانع طبيعية داخلية مقاومة ومانعة لدخول اى اجسام او كائنات ضارة تحاول غزو الجسم.

أهم انواع الأطعمة المحاربة للفيروس
- اللحوم الغنية بالبروتين

- الدجاج

- الأسماك

- البيض

- منتجات الألبان

- الخضروات ذات الحبوب

- المكسرات

- القمح

- الأطعمة المصنعة من الصويا

كل ما سبق من انواع الأطعمة تمد الجسم بالمواد الغذائية الفعالة التى تقوى مكونات الخلايا المبطنة للأغشية فى الأنف والأذن والحنجرة، ويعتبر تناول كميات مناسبة من هذة المواد الغذائية فى اليوم من اهم الطرق التى تمنح السلامة للأنسجة داخل الجسم.

مزيد من الأطعمة مع كيفية قدرتها على الحماية من الفيروس
- تناول الكثير من البرتقال والخضروات الداكنة اللون مثل الجزر، القرع، المشمش، السبانخ، والكرنب سوف يحافظ على مستويات فيتامين (E) وهو عنصر غذائى هام لتقوية الأغشية التنفسية.

- إذا إخترق الفيروس الجسم يقوم الجسم بوظيفة المحارب له وذلك بواسطة خلايا الدم البيضاء التى تعمل على إلتهام الفيروسات الضارة، كما يلعب فيتامين (C) دور خطير الأهمية فى تقوية الخلايا المدافعة عن الجسم ضد اى فيروس ضار يخترقه.

- من المعروف ان الجسم لا يستطيع ان يخزن جميع العناصر الغذائية بداخله لذلك يجب ان تكون الأطعمة التى تحتوى على فيتامين (C) من أساسيات الغذاء اليومى الذى يتناوله الفرد.

ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين: السبانخ،الفواكه الحمضية،انواع التوت،البسلة سواء الطاظجة او المحفوظة،عصير البرتقال الجريب فروت.

- الزنك من العناصر الغذائية التى تقوى دور الأجسام المضادة فى محاربة الإصابة بأمراض الأنفلونزا بكل انواعها، ويمكن ان تجد الزنك فى الأغذية الآتية:

* اللحم البقرى

* البيض

* طعام البحر(السى فود) وخاصتا سرطان البحر والمحار والسردين.

ومن المعروف ان الزنك يوجد بصورة اكبر فى الأغذية الحيوانية ويمتصه الجسم بسهولة.

- الحديد من العناصر الغذائية الهامة التى تقوى جهاز المناعة وتساعد الجسم على التصدى لفيروس انفلونزا الخنازير، فى المقابل يؤدى نقص عنصر الحديد الى إضعاف عمل جهاز المناعة ويجعل الجسم اكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

والكمية المطلوبة منن الحديد للجسم هى حوالى14.8 مللى جرام.

نصائح سهلة للحماية من الفيروس وتقليل الذهاب الى الطبيب
الثوم من العناصر الغذائية التى ليس لها مثيل فى حماية الجسم وتقوية المناعة به حيث يعمل الثوم على غلق الطريق أمام الفيروسات ويمنعها من إختراق الجسم وتدمير الأنسجة الموجودة به.

لذلك ينصح الخبراء بمضغ وبلع فص من الثوم يوميا مما يقوى المناعة.

كما إكتشف الباحثين بجامعة شمال كاليفورنيا ان الحماية التامة ضد كل انواع الأنفلونزا تأتى من عنصر (السلنيوم) المعدنى الموجود فى انواع البندق المختلفة وهو عنصر يمنح الجسم بكل إحتياجاته اليومية.

بعض الخبراء ينصح بإضافة النعناع الى المشروبات الدافئة.


 
قديم 10-07-2009, 12:03 AM   #2

misha


رد: أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخن


أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير

مشكوووووووووورة موضوع مفيد جدا جزاك الله خيرا

 
قديم 10-07-2009, 09:23 AM   #3

اغلى حبيبة


رد: أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخن


أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير

مشكوره ياااعسل

 
قديم 12-08-2009, 07:50 PM   #4

ام نورا


رد: أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخن


أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير

حبيبتى misha
الف شكر على المرور العطر

 
قديم 12-08-2009, 07:51 PM   #5

ام نورا


رد: أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخن


أطعمة تساعد على منع الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير

حبيبتى اغلى حبيبه
الف شكر على المرور العطر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0