ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات رحلة بسيطة الى ((( اسكتلندا ))) يوجد هنا رحلة بسيطة الى ((( اسكتلندا ))) مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي


 
قديم 10-21-2009, 05:55 AM   #1

ٱڔۉجــهٌہّツ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 47314
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 26,290 
رصيد النقاط : 5

Wink رحلة بسيطة الى ((( اسكتلندا )))


رحلة بسيطة الى ((( اسكتلندا )))




من أجمل المنآطق التي لها تاريخ وآثار ومنآظر ..

حبيت تشآركوني الموضوع


أستمتعوا بالرحلـه .......



تقع اسكتلندا في شمال بريطانيا

من اشهر المدن في اسكتلندا ادنبره - وابردين- ودندي- وجلاكسو



إسكتلندا ((( لا يوجد لها نشيد وطني )))






دولة في شمال غرب أوروبا،
تعتبر جزء من الدول الأربعة المكونة المملكة المتحدة.
تحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى وتحدها جنوباً إنجلترا ويحدها شرقاً بحر الشمال وغرباً المحيط الأطلسي.
عاصمتها أدنبرة، و أهم مدنها وأكبرها مدينة غلاسكو.
كانت إسكتلندا مملكة مستقلة حتى 1 مايو 1707 م حين تم إقرار قانون الوحدة لعام 1707م
والذي اتحدت بموجبه مملكتي إنجلترا و إسكتلندا في ما يعرف اليوم بمملكة بريطانيا العظمى.

عاصمتها أدنبرة، و أهم مدنها وأكبرها مدينة غلاسكو


تاريخ
كان أول استيطان لأسكتلندا في عام 6000ق.م، حيث استوطنها بعض صائدي الأسماك وبعض الصيادين المهاجرين الآخرين الذين جاءوها بحرًا من جهة الجنوب. وزاد عدد أولئك المهاجرين إلى أسكتلندا في العصر الحجري الحديث، حيث مارسوا شيءًا من الزراعة، دلت عليها آثارهم التي خلفوها، من فخار وعظام وأدوات.


وبنهاية هذا العصر الحجري الحديث، وفدت إلى أسكتلندا مجموعات جديدة، جاءت من ألمانيا، سماها علماء الآثار مجموعة الأواني لأنهم دفنوا موتاهم في قوارير كبيرة أشبه ما تكون بالكؤوس، ثم تلتهم مجموعة مهاجرين قادمة من أواسط أوروبا، هم المعروفون ببناة الأبراج.


وعندما غزا الرومان بريطانيا عام 43 م، وجدوا أقوامًا يسكنون أجزاءً من أسكتلندا، هي الجهات الشمالية والجنوبية لنهري كلايد وفورث. وقد أخضعهم الرومان لسلطانهم، وسموهم البكتز (البقط) وكانوا يلونون أجسامهم بالألوان. وفي القرن الرابع الميلادي، هاجر إلى أسكتلندا أقوام من أيرلندا، عرفوا في التاريخ بالأسكتلنديين ونشروا لغتهم المعروفة بالغيلية وثقافتهم. وبانسحاب الرومان من بريطانيا، غزتها أقوام الأنجلو ـ سكسون، وتمكنوا في بداية القرن السابع الميلادي من احتلال المنطقة الواقعة حول أدنبرة، وكذلك استقر الفايكنج في الأطراف الشمالية من أسكتلندا خلال القرنين الثامن والتاسع الميلاديين.




جغرافيا
تغطي ثلث مجموع منطقة بريطانيا العظمى، كما تتكون من أكثر من 790 جزيرة. يحدها من الشمال و الغرب المحيط الأطلسي، ومن الشرق بحر الشمال ، جنوب إنجلترا و في الجنوب الغربي مع القناة الشمالية و البحر الأيرلندي. تغطي الأراضي الاسكتلندية 78.772 كم²، وعدد سكانها يقدر ب 5.116.900 نسمة ، الكثافة السكانية تقدر ب65 نسمة لكل كم². العاصمة إدنبره وغلاسغو هي أكبر مدينة في والتي تضم 20 ٪ من مجموع سكان اسكتلندا


السطح
تشغل أسكتلندا الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا ويمثل نهر تويد وتلال تشيفيوت حدودها الجنوبية مع إنجلترا.


الجزر

تحف بأسكتلندا مئات الجزر وتقع مجموعة جزر هبريدز، وهي أكبرها، قبالة الساحل الغربي من البلاد بينما تقع جزر أوركني وشتلاند في شمالي أسكتلندا

السكان


ينحدر معظم سكان أسكتلندا من المغيرين الذين وفدوا إلى البلاد واستقروا فيها قبل آلاف السنين، وهم يشملون السلتيين والإسكندينافيين والأسكتلنديين. وقد تركت كل مجموعة من هؤلاء أثرها في الحضارة الأسكتلندية.


يبلغ عدد سكان أسكتلندا حوالي خمسة ملايين نسمة، يعيش ثلاثة أرباعهم في المنخفضات الوسطى المزدحمة التي تشكل حوالي سدس مساحة البلاد، بينما يعيش عدد قليل من السكان في المرتفعات الوعرة التي تشكل ثلثي مساحة البلاد في الشمال، وفي المرتفعات الجنوبية. ويعيش نحو 2% من السكان في جزيرتي أوركتي وشتلاند والجزر الغربية.


وفي أسكتلندا عدة مدن يتجاوز سكانها 100,000 نسمة منها جلاسجو، أكبر مدنها، وبها 654,542 نسمة، تليها أدنبرة العاصمة وبها 421,213 نسمة، ومن مدنها الكبيرة أبردين ودندي.


تعاني أسكتلندا هجرة أهلها، إذ يهاجر آلاف منهم سنويًا بسبب قلة الوظائف، مما استدعى إقامة صناعات جديدة للحد من هذه الظاهرة.



اللغة الرسمية
هي اللغة الإنجليزية التي يتحدثها الأسكتلنديون بلهجات ولكنات مختلفة. أما في المرتفعات والجزر الأسكتلندية فيتحدث السكان اللغة الغيلية، وهي لغة سلتية قديمة.

الدين

كنيسة أسكتلندا البروتستانتية هي الكنيسة الرسمية للبلاد، وحرية العبادة مكفولة للناس. وتعقد الكنيسة اجتماعًا عامًا كل سنة تناقش فيه الشؤون القومية والعالمية. ما يوجد بها أقلية مسلمة تمثل الديانة الثانية في اسكتلندا بعد الديانة المسيحية وكمل يوجد أقليات من اليهود والهندوس والسيخ.


العملة
الجنيه الأسترليني

التوقيت
توقيت غرينتش

شوفو الطبيعه الصح في اسكتلندا



















 
قديم 10-23-2009, 07:46 PM   #5

مكارم الورده


رد: رحلة بسيطة الى ((( اسكتلندا )))


رحلة بسيطة الى ((( اسكتلندا )))

روووووووووووعه
سلمت الايادي على الموضوع الرائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0