ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم يوجد هنا الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 06-05-2008, 11:03 PM   #1

نودا

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13700
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 5,002 

فراشتين متحركات الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم


الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم

الوضع الأفضل للمرأة الحامل أثناء النوم


تتعرض المرأة أثناء فترة الحمل للكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجهها في حياتها الطبيعية اليومية, وذلك بسبب حجم التغيرات الكبير الذي طرأ على جسمها من الداخل والخارج؛ وإن من أبرز المشاكل التي تسبب لها الأرق والتعب هي مشكلة انعدام النوم المريح الذي تفتقده المرأة الحامل مع دخولها الشهر الخامس من الحمل بسب ازدياد حجم البطن يوماً بعد يوم.

وكلما كبر حجم الجنين وازداد حجم البطن تضخماً لدى المرأة الحامل كلما كانت الراحة أثناء النوم مطلب يصعب تحقيقه والوصول إليه, وفي بداية الأمر يجب أن تستغني الحامل عن وضعية النوم المفضلة لديها والتي اعتادت عليها, حيث يوصي الأطباء بالنوم على الجانب خاصة الجانب الأيسر.
وذلك لأن الكبد يوجد في الناحية اليمنى وبالتالي فإن النوم على الجانب الأيسر يبعد ضغط الرحم عن هذا العضو الهام, كما أن هذا الوضع يسمح للكلى بالقيام بعملها على وجه صحيح الأمر الذي يقلل من تورم القدمين واليدين, وإن النوم على الجانب الأيسر يساعد أيضاً على زيادة تدفق الدم إلى المشيمة.

وبالنسبة للسيدات اللواتي يفضلن النوم على البطن فهذا الوضع ليس ضار بالطفل ولكنه يصبح صعباً ومستحيلاً مع كبر حجم البطن أكثر وأكثر, أما النوم على الظهر فهو من الوضعيات التي يجب التخلي عنها, لأن كبر حجم الجنين يسبب ضغطاً على الظهر وعلى الوريد الأجوف السفلي الذي ينقل الدم من الجزء السفلي من الجسم إلى القلب, كما يسبب ضغطاً على الأمعاء الأمر الذي يبطئ عملية الهضم.

كما أن النوم على الظهر أثناء الأشهر الأخيرة من الحمل يزيد منى فرصة حدوث آلام الظهر, وظهور البواسير, وحدوث تورم في القدمين ورسغي القدمين, وهو يعرض الحامل لانخفاض ضغط الدم وبالتالي الشعور بالدوران وعدم الاتزان, وفي حال الاستيقاظ في الليل والانتباه إلى وضعية النوم أنها على الظهر يجب عدم القلق والاستدارة بهدوء والنوم على الجانب الأيسر.

ومن المفيد أن تستعين المرأة الحامل مع ازداد حجم البطن بوسادة إضافية أو أكثر فهي يمكن أن تساعدها على الشعور بالراحة والاستماع بالنوم, وذلك بوضع الوسادة بين الركبتين, أو استخدام وسادة طويلة يتم إراحة الرأس والبطن عليها في نفس الوقت, وعند المعاناة من آلام الظهر يمكن وضع الوسادة خلف الظهر للشعور بالراحة, وفي حال الشعور بالحموضة فيفضل رفع الجزء العلوي من الجسم باستخدام أكثر من وسادة.

وعلى الحامل أن تنتبه عند الاستيقاظ من القفز فجأة من الفراش الأمر الذي قد يسبب لها الدوار, والأفضل أن تأخذ وقتها في النهوض وذلك بأن تجلس دقيقة أو اثنتين قبل أن تغادر الفراش.

مواضيع ذات صلة
♥ الأمراض الجلدية عند المرأة الحامل ..♥
الم الظهر عند الحامل
نظافة أسنان الأم الحامل تحمي جنينها من الأمراض
هل تدخين الحامل يقل من ذكاء الطفل؟
الأم الحامل والمواد الغذائية...
تغذية الحامل .
عناية الطبيب بالحامل ، مشاكل و متاعب الحمل
ما سبب اصابة الحامل بالامساك وما هو علاج الامساك ؟



 
قديم 06-06-2008, 12:22 AM   #2

رغودة الدلوعة


رد: الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم


الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم

مشكورة اختي على المعلومات

 
قديم 06-06-2008, 12:23 AM   #3

سندوســهــ


رد: الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم


الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم

مشكووورة حبيبتي على المعلومات الرائعة

 
قديم 06-10-2008, 10:06 PM   #4

الحلوةلارا


رد: الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم


الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم

مشكورة على الموضوع

 
قديم 06-14-2008, 11:47 AM   #5

أم آلاء


رد: الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم


الوضع الافضل المراة الحامل اثناء النوم

مشكوره يا غاليه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0