ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا! يوجد هنا 7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا! وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-13-2008, 06:35 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Cool 7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!


7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!

تلجأ ملايين السيدات سنوياً إلى اتّباع عشرات الوسائل بحثاً عن الطريقة المثالية للقضاء على البدانة وتخفيف الكيلوغرامات الزائدة، ولكن بعد فترة يجدن أنهن لم يصلن إلى النتيجة المطلوبة، وبالتالي, يشعرن بفقدان الثقة في إمكانية الوصول إلى الرشاقة. ويعود ذلك إلى عادات غذائية خاطئة تتّبعها السيدة بدون قصد، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض وزنها ثم زيادته أكثر من السابق بعد فترة وجيزة، ما يعني تكدّس الدهون التي يصعب إزالتها مع تكرار أنواع مختلفة من الحميات غير الفعّالة. «سيدتي» سألت اختصاصية التغذية في المستشفى السعودي الألماني مها بشري عن تلك العادات الغذائية الخاطئة..


جدة ـ إبتسام شوكاي


إن القضاء التدريجي على هذه العادات الغذائية الخاطئة سيخفّف الوزن تدريجياً، ويظهر الفارق بعد فترة معينة بدون الحاجة إلى الحرمان من الطعام أو اتباع حمية قاسية والتي بدورها قد لا تنفع بل تزيد الأمر سوءاً.




7 حلول...


ينبغي تغيير هذه العادات الغذائية بصورة تدريجية، وذلك على الشكل التالي:
يعتبر الإعتماد التام على الأرز والنشويات والدهون من العادات الغذائية الخاطئة، ويمكن تعديلها بإدخال الخضر الطازج الطازجة بصورة يومية وبكميات كافية على لائحة الطعام، وذلك حتى يقلّل الجسم من امتصاص الدهون والسكريات. ويمكن أيضاً زيادة نسبة الألياف في غذائنا اليومي، وذلك بتناول الحبوب الكاملة مثل القمح وتبديل الخبز الأبيض بالأسمر لتنظيم الهرمونات المتحكّمة في عمليتي الشبع والجوع.
إن الإعتماد على وجبة واحدة أو وجبتين في اليوم فقط هو من الأسباب التي تؤدي إلى السمنة، ويمكن تبديلها بتناول وجبات صغيرة متفرّقة حتى يزيد معدّل الإحتراق الداخلي.
يمكن للجلوس لفترات طويلة أمام التلفزيون أو الكمبيوتر والعمل المكتبي أن يكون سبباً لزيادة الوزن، ويفضّل زيادة النشاط الجسماني المتمثّل في المشي أو السباحة.
قد يؤدي تناول وجبة العشاء أو تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم مباشرة إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم، فينصح بتناول آخر وجبة قبل الخلود إلى النوم بثلاث إلى أربع ساعات.
الإكثار من السكر في المشروبات اليومية كالشاي والقهوة يساعد على حدوث السمنة، لذا يفضّل التقليل منه تدريجياً، وعندها ستلاحظين نقصان وزنك.
إن التخفيف من العصائر المعلّبة، والإعتماد على المشروبات الغازية الخالية من السكر يمكن أن يقلّل من الطاقة المستهلكة باليوم.
يساعد تناول الطعام بسرعة على حدوث السمنة، لأنه يزيد الرغبة في تناول كميات كبيرة، بينما تناول الطعام بهدوء وبطء تام يساعد على الإحساس بالشبع بسرعة أكبر.

مواضيع ذات صلة
حميتك الغذائية تساعد في تخفيف أعراض الأمعاء العصبية
أطعمة ربيعية تعزز حميتك الغذائية
خمسة اشخاص يدمرون حميتك الغذائية
تغيير عادات الطعام يخفف الوزن ويحافظ على الرشاقة
برنامج غذائي يسعى لتحسين العادات الغذائية
برنامج غذائي يسعى لتحسين العادات الغذائية
الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة
الألياف الغذائية سلاحنا ضد السمنة



 
قديم 06-13-2008, 06:51 PM   #2

{}{عذب الكلام}{}


رد: 7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!


7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!

تسلمييييييييين حبيبتي ^_^

 
قديم 06-14-2008, 09:33 AM   #3

ام نورا


رد: 7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!


7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!

مشكوره ياقمر
تسلمى على الموضوع الجميل
ننتظر المزيد

 
قديم 06-14-2008, 11:12 AM   #4

مهجة الفؤاد


رد: 7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!


7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!

شكرلكم مروركم الكريم

 
قديم 06-17-2008, 02:17 AM   #5

سندوســهــ


رد: 7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!


7 عادات غذائية خاطئة... احذريهـا!

مشكورة حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0