ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

فوفو =)

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 92105
تاريخ التسجيـل: Nov 2009
مجموع المشاركات: 187 
رصيد النقاط : 0

قلم حضارات ( الحضارة الإسلامية )


حضارات ( الحضارة الإسلامية )

حضارة الشعوب الإسلامية من عرب وفرس وترك وغيرهم. وكثيرا ما يستخدم هذا التعبير مرادفا للحضارة العربية. بدأت مع انبثاق الإسلام في القرن السابع لميلاد وانتشرت بانتشاره بسرعة عجيبة فخفقت راياتها على بقعة واسعة من العالم المعروف آنذاك امتدت من حدود الصين شرقا إلى بحر الظلمات(المحيط الأطلسي) غربا, بالإضافة إلى إسبانيا وصقلية. نقل العرب المسلمون فلسفة الإغريق وعلومهم وأضافوا إليها جديدا تجلت فيه عبقريتهم الذاتية وبخاصة في علم الطب وعلم الفلك وعلم الرياضيات وعلم الكيمياء وعلم البصريات Optics. ومن نجومهم اللامعة في سماء الفلسفة الفارابي وابن سينا وابن طفيل وابن باجة وابن رشد. وفي سماء العلم أبو بكر الرازي والبتاني والبيروني والكاشي والخوارزمي والطوسي والبوزجاني وجابر بن حيان وابن الهيثم وابن خرداذبه والإدريسي وابن خلدون. ولعل الحضارة الإسلامية هي أكثر حضارات العالم احتفالا بالعلم وتوكيدا عليه. وبحسبها فضلا أنها أهدت إلى العالم أقدم الجامعات في التاريخ كله, وأنها حين انتقلت إلى الغرب, من طريق الحروب الصليبية ومن طريق الأندلس وصقلية, كانت الأساس الوطيد الذي قامت عليه حركة النهضة الأوروبية. ولا تزال الروائع المعمارية والفنية التي أبدعتها هذه الحضارة, حيثما خفقت راياتها, موضع الإعجاب والتقدير حتى يوم الناس هذا. ولعظم شأن هذه الحضارة وضع العلماء من شرقيين ومستشرقين مئات من الكتب التي تعالج مختلف نواحيها وتظهر مآثرها في العلم والفلسفة. ولعل أوسع ما أخرج للناس في هذا المجال <دائرة المعارف الإسلامية> Encyclopedia Of Islam التي تعاون على تأليفها نفر من كبار المستشرقين. وقد نقلت مؤخرا إلى اللغة العربية .


انشاءالله تستفيدو من المعلومات:3_3_5v[1]:

 
قديم   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: حضارات ( الحضارة الإسلامية )


حضارات ( الحضارة الإسلامية )


 
قديم   #3

لبنى العراقيه


رد: حضارات ( الحضارة الإسلامية )


حضارات ( الحضارة الإسلامية )

شكرا حبيبتي

 
قديم   #4

ام اياد2


رد: حضارات ( الحضارة الإسلامية )


حضارات ( الحضارة الإسلامية )


 
قديم   #5

اصعب دمعه


رد: حضارات ( الحضارة الإسلامية )


حضارات ( الحضارة الإسلامية )

مشكوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:54 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0