ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اثاث و ديكور ديكورات جديدة مقومات الجلد الجيد يوجد هنا مقومات الجلد الجيد ديكور اثاث مطابخ مفارش غرف نوم ديكور المنزل ثاث المنزل تصاميم المنزل ستائر المنزل الديكور البيت تصميم المنزل

فساتين العيد


 
قديم   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 
رصيد النقاط : 0

مقومات الجلد الجيد


مقومات الجلد الجيد

مقومات الجلد الجيد


مقومات الجلد الجيد * جلود الاثاث: - ما زالت الجلود* جلود الاثاث:
- ما زالت الجلود هي المتربعة علي عرش الاناقة والذوق الرفيع عند اختيارك لاثاث منزلك ..


وان كانت الجلود غالية في الثمن فهذا يرجع الي طبيعة الحصول عليها ومعالجتها حيث تتطلب مجهودآ كبيرآ لاخراجها بالشكل النهائي سواء في الملابس او الادوات المختلفة وبالطبع في الاثاث.
- هل فكرت ولو لمرة واحدة عن مقومات الجلد الجيد الذي يمكنك ان تصدر حكمك عليه وانت مطمئن مئة بالمئة ؟!


* كيف تختار اثاثك المصنع من الجلود؟
1- الصنف (الدرجة):
هو من اهم المعايير التي يتم الحكم بها علي نوعية الجلود وجودتها ... ومؤشرآ لاستمراريتها والاسعار التي تقيم بها. ويستخدم المصنعون والقائمون علي معارض الاثاث باستخدام نفس المصطلحات لوصف نوعية الجلد مما تمكن المشتري من فهم الخامة التي سيقدم علي شرائها.
- ويوجد نوعين من الجلود:
1- جلود مستخرجة من الطبقة العليا من جلد الحيوان: والتي تكون لها جودة عالية ومتانة قوية في نفس الوقت.
2- جلود مستخرجة من الطبقات التحتية لجلد الحيوان: وهي اضعف من تلك المستخرجة من الطبقة العلوية.
لذلك نجد ان غلو الاثاث يرجع اذا كان تصنيعه من النوع الاول.

- وينقسم النوع الاول بدوره الي درجات عديدة معتمدآ علي الطرق التي يعد بها المصنعون الجلود:
1- جلود الانيلين "Aniline Leather" - (الجلد المصبوغ بمادة الانيلين وهذه المادة عبارة عن سائل زيتي سام يستخرج من قطران الفحم ويستخدم في صنع الاصباغ والعطور)، كما يطلق علي هذا النوع من الجلود "جلد الانيلين النقي او المصبوغ كلية بمادة الانيلين"، حيث يغمس في سائل الانيلين ولا تضاف اية صبغات اخري له. والنوع المستخدم من الجلود هنا لابد وان تكون جودتها عالية لملمسها الناعم.
2- جلود شبه انيلينية "Aniline Leather- Semi"، او يطلق عليها الجلود المحمية بمادة الانيلين. وهذا النوع من الجلود يعالج بكمية قليلة من الصبغة التي تعطي حماية ضد البقع او انطفاء لمعانها، والجلود المصبوغة والمعالجة بهذه الكمية القليلة من الصبغة تكون من الدرجة الاقل في الجودة. وتمتاز بمتانتها اكثر من الجلود المصبوغة كلية من سائل الانيلين، مقاومة للبقع، قوة تحملها اكبر، كما انها متوافرة.

2- اللمسات الاخيرة للجلد (التشطيبات):
فجودة الجلود لا تتوقف فقط علي النوع والمادة التي تصبغ بها، وانما ايضآ علي الشكل النهائي التي تقدم به الي السوق والمستهلكين. فالشكل الطبيعي للجلد والعلامات التي يتميز به مثل ليونته المصحوبة ببعض الخطوط المجعدة التي هي من اشهر السمات للجلود تكسبها الجمال كما انها تزداد رونقآ وجمالآ بمرور الوقت والاستعمال.

ولا يمنع ذلك ايضآ من اضافة بعض اللمسات الصناعية للجلد فهي تكسبه البهاء الي جانب شكله الطبيعي الجميل مثل الصبغات وخاصة في الاثاث حتي تتناسق القطع مع بعضها ولا يكون هناك تنافر بينها، وتوجد لهذه الصبغات فائدة اخري: المحافظة عليه من البقع والخدش وتغير لونه عند التعرض لاشعة الشمس.

3- نسيج الجلود:
واذا تحدثنا عن نسيج الجلود فنحن نتحدث عن مظهره وشكله الخارجي او مجازآ عن درجته وصبغته فهو وثيق الصلة بهما. والجلد الذي له جودة عالية له ملمس طري ولين "وبلغة السوق كما يقولون الذي له احساس ينعكس عليك عندما تلمسه بيديك" (ايدي لها احساس او ملمس به احساس). اما بالنسبة للجلد المعالج بالصبغة وخاصة ذلك المستخرج من الجاموس لا يكون له نفس الملمس السابق ولا تتوافر له الليونة وتكون الصبغة هنا لاخفاء العيوب التي توجد بالجلد، وبصرف النظر عن هذه الاختلافات فتوجد بعض المميزات الاخري التي تعكس علي الجلد ملمسه وشكله الفريد التي نترجمها في صورة النسيج. فكشط الجلد يكسبه وبرة قصيرة مما يساهم ذلك في جودته كما ان معالجته ببعض المواد التي تحميه تزيد من مقاومته للبقع كما الحال في جلد (Nuluck).

 
قديم   #2

اشواق الزهراني


رد: مقومات الجلد الجيد


مقومات الجلد الجيد

يعيطكي العااااااااااااااااافيه ياعسل

وتسلم ايديكي

 
قديم   #3

مرجانة البحار


رد: مقومات الجلد الجيد


مقومات الجلد الجيد


 
قديم   #4

aroa


رد: مقومات الجلد الجيد


مقومات الجلد الجيد

مشكووووووره ياقمر

 
قديم   #5

مرجانة البحار


رد: مقومات الجلد الجيد


مقومات الجلد الجيد


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:12 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0