ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^ يوجد هنا اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^ مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

¨°•√♥الـ•ـزمردة الـ•ـزرقاء♥√•°¨

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 31523
تاريخ التسجيـل: Aug 2008
مجموع المشاركات: 20,117 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^


اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^

اسبانيا مزيج من الحضارات...

الجزر الأسبانية :

1- جزر البليار(Islas Baleares):

 اسبانيا مزيج من الحضارات... الجزر الأسبانية : 1- جزر

(جزر البليار)


وهي صاحبة الإقبال السياحي الأكبر في اسبانيا وهي رائعة الطبيعة والشواطئ وتتميز بكهوفها البحرية وهي ذات جو هادئ وتقع في البحر المتوسط وتقع بها جزيرة صغيرة اسمها كابريرا وهي جزيرة خالية حيث يذهب إليها السياح للتخييم ولايوجد بهذه الجزيرة سكان وجزر البليار هي عبارة عن 5 جزر وهي:



1- ميورقة (Mallorca):

البليار(Islas Baleares): (جزر البليار) وهي صاحبة الإقبال السياحي الأكبر في


(ميورقة)

وميناؤها من أهم مدن البحر المتوسط وبها مباني أثرية.

2- منورقة(Menorca):

اسبانيا وهي رائعة الطبيعة والشواطئ وتتميز بكهوفها البحرية وهي ذات

(منورقة)

وهي جزيرة رائعة جدا وهي جزيرة هادئة.

3- إبيثا (اليابسة) (Ibiza):

جو هادئ وتقع في البحر المتوسط وتقع بها جزيرة صغيرة

(إبيثا)

وهي ذات شهرة عالمية كبيرة وأعتقد أن الكل قد سمع بها ولكن لا يعلمون ما هي وهي ذات إقبال سياحي هائل وهي أغلى الأماكن في أسبانيا وبها يقضي الممثلون والمشاهير والعوائل الأوروبية الغنية وبالأخص الألمانية إجازتهم. ورائعة بأحيائها الشعبية.

4- فورمونتيرا (Formentera):

اسمها كابريرا وهي جزيرة خالية حيث يذهب إليها السياح للتخييم

(فورمونتيرا)

5 - كابريرا (Cabrera):

ولايوجد بهذه الجزيرة سكان وجزر البليار هي عبارة عن 5

(كابريرا)

2- جزر الكناري(Canarias):


جزر وهي: 1- ميورقة (Mallorca): (ميورقة) وميناؤها من أهم مدن
(جزر الكناري)

تقع في المحيط الأطلسي , غنية عن التعريف يذهب إليها السائح بدون تردد وحتى في الشتاء للطافة ودفء جوها تكثر فيها الجبال البركانية مناخها الممتاز الدافئ الجاف حتى في الشتاء وجمال شواطئها جعلها من أهم المناطق السياحية في أسبانيا وهي جنة طبيعية تتميز بتشكيلات جيولوجية ونباتات غريبة جدا مع العلم أن جميع جزر الكناري رائعة الطبيعة وهي عبارة عن 7 جزر وهي مقسمة إلى محافظتين وهي :

1- تينيريفي (Tenerife):

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 560x450.
البحر المتوسط وبها مباني أثرية. 2- منورقة(Menorca): (منورقة) وهي جزيرة

(تينيريفي)

التي تشمل جزر(تينيريفي Tenerife,لا بالما La Palma, وغوميراLa Gomera , وهييروEl Hierro) . وفي مدينة سانتا كروث دي تينيريفي توجد بيكو ديل تايدي (أعلى مكان في أسبانيا ) وهي مدينة رائعة جدا وهي غنية بالمتاحف والمباني الهامة ومدنا مثل بويرتو دي لا كروث أهم مركز سياحي في الجزيرة وبهذه الجزيرة توجد مرتفعات تايدي .

2- لاس بالماس دي قران كناريا (Las Palmas De Gran Canaria):

رائعة جدا وهي جزيرة هادئة. 3- إبيثا (اليابسة) (Ibiza): (إبيثا)

(لاس بالماس)

وتشمل جزرغران كناريا Gran Canaria , فويرتيفنتورا Fuerteventura , لا نثاروتي Lanzaroteوهي رائعة الجمال طبيعيا.


الجنوب الاسباني


 
قديم   #2

¨°•√♥الـ•ـزمردة الـ•ـزرقاء♥√•°¨


رد: اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^


اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^


3- الأندلــــــــــــــــــــــــ ــــــس (Andaluc ia):



(الأندلس)

وهي أشهر المناطق في أسبانيا عند العرب وهي ذات التاريخ الإسلامي الكبير شهيرة بشمسها وبشعرائها وبتقاليدها وبفنونها الشعبية وبتاريخها وبالتراث الإسلامي الذي تحتفظ به وشهرتها عند الأسبان بأنها منبع الفنون الأسبانية من حيث الرقصات والغناء وأشهر المغنين الأسبان من الأندلس, والأندلس الحالية ليست هي الأندلس التي نعرفها فالأندلس في الجغرافية الأسبانية الحالية هي عبارة عن الجنوب الأسباني وبها 8 محافظات وهي على النحو التالي:



أ1- أشبيلية(Sevilla):



(أشبيلية)

ثالث المدن الأسبانية من حيث الحجم تقع على نهر الوادي الكبير وهي عاصمة المنطقة المنطقة الأندلسية بها أحياء شعبية مثل حي سانتا كروث لوجود الآثار بها وبالأخص العربية منها وتبرز من بين الآثار العربية القلعة العربية القديمة والجيرالدا وهي مئذنة المسجد الذي تم تحويله فيما بعد إلى برج لأجراس الكاتدرائية القوطية الكبيرة وكذلك برج الذهب المطل على نهر الوادي الكبير الذي كان دعامة الأسوار التي بناها الموحدون حول المدينة.

2- قرطبة (Cordoba) :



(قرطبة)

تقع أيضا على وادي النهر الكبير شمال شرق أشبيلية كانت هي عاصمة الخلافة الإسلامية بها آثار إسلامية رائعة مثل جامع قرطبة وقصر الزهراء وهي مدينة غنية عن التعريف في تاريخنا الإسلامي ,وهي مدينة ترجع إلى العصر الروماني ,وقد بلغ عدد سكانها أيام الدولة الإسلامية خمسمائة ألف نسمة , أما اليوم فإن سكانها يتجاوزون مائتي ألف , وأشهر شوارع قرطبة هو متنزه القبطان الأعظم Paseo del Gran Capitan , بالإضافة إلى شارع كاناليخاس Avenida de Canalejas , وتوجد ساحة لمصارعة الثيران , ويوجد ميدانين تجارين هما ميدان إشبيلية Plaza de Sevilla وميدان كانوباس Plaza de Canovas , وتوجد في قرطبة شوارع تحمل أسماء أعلام مسلمين مثل المنصور وابن ميمون وابن رشد .
ومن أهم الآثار الموجودة في قرطبة هو الجامع الكبير ويقع على بعد أمتار شمال نهر الوادي الكبير, وهو المسجد الذي بناه عبدالرحمن الداخل, وزاد في هذا الجامع ورممه عبدالرحمن الناصر وابنه الحكم المستنصر والحاجب المنصور.
وتشتمل قرطبة على القنطرة الرومانية التي جددها المسلمون, بالإضافة إلى وجود المتحف الأركيولوجي والذي يشتمل على أحواض رخامية وزخارف أندلسية وغيرها.
وقريبا من قرطبة على بعد أمتار قليلة غرب قرطبة تقع مدينة الزهراء, والتي بنيت في عهد عبدالرحمن الناصر, وهي الآن أطلال بقي منها أجزاء وغرف ولكن أكثر المدينة مهدم و هي تشمل الآن على أعمال ترميم.

3- غرناطة (Granada):

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 700x477.


(غرناطة)

تحتل مكانا ممتازا على سفح جبل الثلج وهي آخر المدن الإسلامية سقوطا في الأندلس يوجد بها قصر الحمراء الذي بناه ملوك بني الأحمر وهو قصر رائع يقع على مرتفع تتخلله الباحات والحدائق الرائعة والنوافير وساحة الأسود وغرناطة مدينة لايمل منها زائرها.

4 - مالقة (Malaga):




وهي مدينة ساحلية ذات مناخ معتدل في الشتاء تطل عليها قلعة عربية ضخمة تعرف باسم القصبة, وعند خروجك من مالقة جهة الغرب تجد شاطئ الشمس (La Costa Del Sol) التي تضم أمكنة شهيرة جدا وسياحية مثل ماربيــا وهي مدينة تكثر فيها السياحة وبالأخص من ناحية السياح العرب, وكذلك تورمولينوس, فينخيرولا, بنا المدينة,اسطبونة , ميخاس ,روندا وغيرها حيث تتميز بشواطئها وموانئها .

5 - المرية(Almeria):



(المرية)

هي أحد المدن التي حافظت على التراث العربي بأكبر قدر من النقاء الممكن, وتطل عليها القصبة العربية وشواطئها هادئة ومنعزلة نسبيا.

6- قادس (Cadiz):



(قادس)

أحد أقدم المدن الأسبانية وهي من المدن الجميلة الهادئة.

7-ولبة (Huelva) :



ميناء صيد هام تحتفظ هذه المدينة على عدد من الذكريات عن مرور كريستوفر كولومبوس بتلك المنطقة قبل سفره إلى أمريكا , لاتوجد بها آثار أندلسية عدا في متحف ولبة.

8- جيّان (Jaen):


هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 552x348.



الموضوع منقول للفائدة ....

 
قديم   #3

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^


اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^

اطلق موضوع بالدنيا
احب هالديره فديتك انتي ومواضيعك المميزة ياقلبي

 
قديم   #4

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^


اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^


 
قديم   #5

¨°•√♥الـ•ـزمردة الـ•ـزرقاء♥√•°¨


رد: اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^


اسبانيا مزيج من الحضارات ^_^

تسلمين يا الغاليه


نوووووورتي بطلتك البهيبه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:09 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0