ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه يوجد هنا ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

enas zaid

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11396
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 340 
رصيد النقاط : 0

ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه


ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه

بسم الله الرحمن الرحيم


من موقع الشبكة الاسلاميه اقتبس لكن ما يلي:


حديث رقم: 6786
شعب الايمان > الرابع والأربعون من شعب الإيمان وهو باب في تحريم أعراض الناس > فصل ـ فيما ورد من الأخبار في التشديد على من اقترض من عرض أخي

أخبرنا أبو عبد الله الحافظ نا أبو العباس محمد بن يعقوب نا العباس نا الدوري نا يحيى بن معين نا أحمد بن شجاع المروزي عن سفيان بن عبد الملك عن عبد الله بن المبارك قال : : ( إذا اغتاب رجل رجلاً فلا يخبره به ولكن يستغفر الله .
قال الإمام أحمد رحمه الله قد روينا في حديث مرفوع بإسناد ضعيف كفارة الغيبة أن تستغفر لمن اغتبته .).

:frashafwa:

رقـم الفتوى : 37376
عنوان الفتوى : التشديد في الغيبة للصائم
تاريخ الفتوى : 19 رجب 1424 / 16-09-2003
السؤال
من أذنب في نهار رمضان بارتكاب غيبة لإنسان فما حكم صومه؟ جزاكم الله خيراً.

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فمن اغتاب إنساناً وهو صائم فصومه صحيح عند جماهير العلماء، وحكى ذلك ابن قدامة إجماعاً، وقال النووي في المجموع: فلو اغتاب في صومه عصى ولم يبطل صومه عندنا، وبه قال مالك وأبو حنيفة وأحمد والعلماء كافة؛ إلا الأوزاعي فقال: يبطل صومه بالغيبة. انتهى.
ولكنه مع ذلك قد عصى الله وارتكب ذنباً عظيماً، لأن الغيبة محرمة سواء كان الإنسان صائماً أم لا، وتعظم حرمتها ويشتد وزرها في الصيام الذي يجب على الإنسان أن يجتهد فيه في التحرز من الآثام، قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ [البقرة:183]، وقال صلى الله عليه وسلم: من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل، فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه. رواه البخاري والترمذي وغيرهما، وبوب عليه الترمذي "باب ما جاء في التشديد في الغيبة للصائم"، وراجع الفتوى رقم: 6710، والفتوى رقم: 29929.
والله أعلم.


:frashafwa:

اسم الكتاب
نصب الراية في تخريج أحاديث الهداية
فصل فيمن كان مريضا في رمضان فخاف إن صام ازدياد مرضه


قوله : والحديث مؤول بالإجماع , قلت : يشير إلى حديث : { الغيبة تفطر الصائم } , وورد في ذلك أحاديث كلها مدخولة , فمنها ما رواه ابن أبي شيبة في " مصنفه " , وإسحاق بن راهويه في " مسنده " قالا : ثنا وكيع ثنا الربيع ثنا يزيد بن أبان الرقاشي عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي عليه السلام , قال : { ما صام من ظل يأكل لحوم الناس } " , زاد إسحاق في حديثه : { إذا اغتاب الصائم فقد أفطر } انتهى .

{ حديث آخر } : رواه البيهقي في " شعب الإيمان في الباب الثالث والأربعين " أخبرنا أبو الحسن المقري أنا الحسن بن محمد بن إسحاق ثنا يوسف بن يعقوب ثنا محمد بن أبي بكر [ ص: 54 ] ثنا المثنى بن بكر ثنا عباد بن منصور عن عكرمة عن ابن عباس { أن رجلين صليا صلاة الظهر والعصر , وكانا صائمين , فلما قضى النبي عليه السلام الصلاة , قال : أعيدا وضوءكما وصلاتكما , وامضيا في صومكما , واقضيا يوما آخر , قالا : لم يا رسول الله ؟ قال : اغتبتما فلانا } انتهى .


{ حديث آخر } : رواه ابن الجوزي في " الموضوعات " من حديث عنبسة ثنا بقية ثنا [ ص: 55 ] محمد بن الحجاج عن جابان عن أنس , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { خمس يفطرن الصائم وينقضن الوضوء : الكذب . والنميمة . والغيبة . والنظر بشهوة , واليمين الكاذب } " انتهى .

 
قديم   #2

بنت امي


رد: ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه


ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه

لا حـــول ولا قـــوة الا بالله فوالله هذا حالنا نحن معاشر النساء الا من رحم ربي
اسئل الله ان يطهر قلوبنا و السنتنا وان يشملنا بواسع رحمته
وجزاك الله كل خير على ماتقدميه في سبيله

 
قديم   #3

waraga


Lightbulb رد: ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه


ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه

بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا آتنا بفضلك أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين

جزاكي الله خيرا يا أختاه

اللهم صلي وسلم وبارك على سيد الخلق أجمعين وعلى آله وازواجه وذريته كما صليت وسلمت وباركت على ابراهيم وعلى آله وأزواجه وذريته في العالمين إنك حميد مجيد

 
قديم   #4

*ام جوجو*


رد: ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه


ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه

مشكورة ياقلبى

نسأل الله السلامة

جزاكى الله خيرا حبيبتى

 
قديم   #5

*ام جوجو*


رد: ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه


ما قد لا تعرفينه عن . . . . الغيبه


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:53 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0