ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات اردني وافتخر يوجد هنا اردني وافتخر مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

ياسمين بري

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 97809
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 11,640 
رصيد النقاط : 63

اردني وافتخر


اردني وافتخر

:3_3_3v[1]::sdgsdgh:

تعرف على الأردن





دولة حديثة تواكب العصر، وتحتضن لقاء الأصالة والتطور على ارض تاريخية تمتد الحياة فيها إلى آلاف السنين، إنها المملكة الأردنية الهاشمية التي تتوسط جناحي الوطن العربي في آسيا وإفريقيا، وتتميز بدفء استقبال الضيوف القادمين إليها من شتى بقاع الوطن العربي للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والطقس المعتدل في بيئة اجتماعية مناسبة للسياحة العائلية، وفي بلد مشهود له بالأمن والأمان والترحاب..

في الأردن يأتلف المكان مع الزمان في تناغم مدهش بين الحاضر الماثل في المدينة الحديثة والماضي المتجسد في الآثار والشواهد التاريخية. حيث ينتقل الزائر بين السهول الخضراء والصحراء الذهبية، والجبال الشاهقة، والشواطئ الجميلة. في هذا التنوع الرائع يجد الزائر ضالته ومبتغاه، ويشعر الكبار والصغار وكل القادمين إلى الأردن بأنهم في بلدهم وبين أهلهم.

المعلومات الأساسية :

العاصمة: عمّان
المساحة: 89.000 كم مربع.
المعلومات السكانية: يبلغ عدد سكان الأردن حوالي 5.4 مليون نسمة (2003.) وتتساوى نسبة الذكور إلى الإناث تقريبا حيث يشكل الذكور 52% والإناث 48% من السكان، ويعتبر الأردن دولة يافعة حيث تزيد أعمار 40% من السكان عن 15 عاماً، و3% فقط تزيد أعمارهم عن 65 عاما.
أما الديانة السائدة فهي الإسلام حيث يشكل المسلمون السُنه ما نسبته 92% من السكان، ويشكل المسيحيون 6%، في حين أن البقية هم مسلمون شيعة وشركس سُنه وشيشان ودروز وبهائيين. وتعتبر بداية العام الهجري الجديد والمناسبات الإسلامية المقدسة الأخرى عطلاً رسمية
الرمز الكودي: JO
المحافظات : يوجد لدى الأردن ثمان محافظات رئيسية : البلقاء - الكرك - المفرق - عمان - الطفيله - الزرقاء - إربد - معان

العملة المتداولة: العملة الرسمية في الأردن هي الدينار الأردني الذي يقسم إلى 1000 فلس، أو 100 قرش. ويوجد الدينار بشكل ورقي للفئات 50، 20، 10، 5، 1، و 0.5 دينار. وتتوفر أشكال معدنية للعملة بقيمة 1، 0.5، 0.25 دينار و 100، 50، 25، 10 و 5 فلسات. ويتم نشر سعر صرف الدينار يوميا في الصحف المحلية. وإعتباراًً من تاريخ 28/6/2001، أصبح بالإمكان تحويل العملة المعدنية أو الشيكات السياحية في أي مصرف في الأردن. ويتم تقاضي عمولة على الشيكات السياحية فقط. ويوجد أيضا صرافون مرخصون في عمان والعقبة واربد، ومن المرجح الحصول على سعر صرف أفضل لدى الصرافين أكثر مما هو لدى البنوك. كما وتقوم البنوك من درجة الثلاث نجوم فما فوق بصرف العملات الأجنبية ولكن بسعر أقل تفضيلا. ويسمح للأجانب فتح الحسابات في المصارف الأردنية سواء بالدينار الأردني أو بالعملات الأجنبية. ويعمل سوق صرف العملات الأجنبية بتوجيهات وتعليمات صادرة عن البنك المركزي الأردني. كما ويقوم البنك المركزي بتحديد الحد الأعلى والأدنى لأسعار الفائدة التي يجب على المؤسسات المالية إتباعها.

المعلومات السياسية :نظام الحكم في المملكة الأردنية الهاشمية هو نظام ملكي دستوري ، وقد حكمها منذ عام 1952 جلالة الملك الحسين المعظم رحمه الله. وعلى اثر وفاته في شباط 1999، تولى ولده الأكبر عبد الله مسؤوليات العرش. أما السلطة التنفيذية في الأردن فيتولاها مجلس وزراء يعينه الملك ويكون مسئولا أمام مجلسي النواب والأعيان. هذا ويعين الملك الأعضاء الخمسة والخمسين في مجلس الأعيان، في حين ينتخب الأعضاء المائة والعشرة في مجلس النواب، وتحدد النصوص الدستورية حقوق وواجبات المواطنين الأردنيين وتضمن حرية العبادة والرأي والصحافة والملكية الخاصة وتأسيس الجمعيات.
لقد أبدت كافة عناصر الطيف السياسي الأردني منذ عام 1989 التزاماً بتحقيق المزيد من الديمقراطية والتحرر وبناء الإجماع. وقد وضعت هذه الإصلاحات التي قادها جلالة الملك الراحل الأردن على مسار لا يمكن الرجوع عنه نحو الديمقراطية ، وكانت النتيجة تعظيم مشاركة المواطن العادي في الحياة المدنية الأردنية والمساهمة بالمزيد من الاستقرار والمؤسسية التي ستعود بالنفع على الدولة لعقود قادمة.
أما مناخ الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي تمتع به الأردن لعقود في ظل القيادة الهاشمية فهو مستمر في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، حيث يواصل العاهل الجديد نهج والده الإصلاحي المتمثل بقيادة البلاد نحو الاندماج في الاقتصاد العالمي من خلال تفعيل برامج الخصخصة وتحرير التجارة وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمضي قدماً بتحديث القوانين والتشريعات وتبسيط الإجراءات لتتسم بالوضوح والشفافية

الموارد الطبيعية: الفوسفات، الأسمدة، البوتاس، المنتجات الزراعية، الصناعات الخفيفة.
أوقات الدوام الرسمي: تعطل الدوائر الرسمية والبنوك يومي الجمعة والسبت، كما تعطل العديد من المؤسسات التجارية اعمالها بعد ظهر يوم الخميس أيضا. كذلك شركات الطيران ووكالات السياحة والسفر.وتعطل بعض المؤسسات والشركات والحوانيت التجارية أعمالها جزءا من نهار يوم الأحد.وتفتح البنوك أبوابها من الساعة 8.30 صباحا حتى الساعة الثالثة ظهرا.
الدوائر الحكومية تعمل من الساعة 8 صباحا حتى 3 عصرا. أما أوقات التسوق فهي مرنة وتختلف من مكان لآخر. في شهر رمضان المبارك لا يسمح ببيع المشروبات الكحولية إلا للأجانب وفي الفنادق الكبرى. ويمنع التدخين والأكل والشرب في الأماكن العامة طوال ساعات النهار. وكثير من المتاجر والبنوك والمكاتب تفتح أبوابها خلاله متأخرة قليلا ( 9صباحا- 14).

اللغة: تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الدولة كما تستخدم الإنجليزية بشكل واسع لا سيما في مجال الأعمال

الكهرباء:220V / 50C / AC
المطارات والمرافئ:
مطار الملكة علياء ويقع على بعد 35 كم من وسط العاصمة.
المرفأ الرئيسي: ميناء العقبة. ويمكن دخول الأردن برا عن طريق نقاط العبور التي تربط الأردن بكل من السعودية والعراق وسورية ومصر (عن طريق ميناء نويبع المصري إلى ميناء العقبة الأردني).
المياه: تعتبر المياه من الموارد الثمينة في الأردن. ويطلب من الزوار المحافظة عليها وعدم الإسراف في استعمالها. وتحتفظ الفنادق من فئة ثلاثة نجوم فما فوق بأنظمة خاصة في زجاجات يمكن الحصول عليها بأسعار زهيدة.

الزمن التوقيت يزيد بساعتين عن توقيت جرينتش في الشتاء وثلاث ساعات في الصيف، أو يسبق التوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بسبع ساعات. ويتم العمل بالتوقيت الصيفي من نيسان وحتى أيلول من كل عام

متطلبات الدخول:

أي زائر غير عربي إلى الأردن، سواء أكانت زيارته للعمل أو السياحة، يحتاج إلى الحصول على تأشيرة للدخول. ويعتمد الرسم المطلوب للتأشيرة، علاوة على المدة الزمنية الممنوحة له للبقاء في الأردن، على جنسية الزائر. وعلى الرغم من أن تأشيرات الدخول يتم الحصول عليها من المطار للزوار القادين بالطائرة، إلا أن القادمين عن طريق البر يجب عليهم الحصول على تأشيرة مسبقة. ويمكن الحصول على التأشيرة والتي في العادة تستغرق يوما واحدا من أي بعثة دبلوماسية أردنية. ولا يمكن الحصول على تأشيرات الدخول عند نقوط العبور البرية الأردنية. إن تأشيرات الدخول الممنوحة من قبل القنصليات الأردنية صالحة لمدة 3-4 شهور إعتباراًً من تاريخ إصدارها، ويمكن أن يتم إصدارها لعدة سفرات. وتسمح تأشيرة الدخول السياحية لصاحبها بالإقامة في الأردن لفترة شهر واحد. وعلى أية حال فإن هذه المدة يمكن تمديدها بسهولة بالغة لمدة شهران آخران، وعلى الزائر أن يقوم بعد انتهاء هذه الفترة بمغادرة المملكة وإعادة الدخول إليها مرة أخرى، أو السير بإجراءات الهجرة في حال رغبته بالإقامة أكثر. وفي حال عدم القيام بتجديد تأشيرة الدخول بصورة صحيحة، يتحتم على الزائر دفع غرامة مالية على الحدود لدى مغادرته المملكة. وفي حال الرغبة بالإقامة لأكثر من أسبوعين في المملكة، يتوجب عليك التسجيل لدى أقرب مركز شرطة

المتطلبات والتوصيات الصحية

التلقيح ليس مطلوبا من الزائر إلا إذا كان مسافرا من منطقة موبوءة. وفي حال قدومك من بلد ينتشر فيه مرض الكوليرا أو الحمى الصفراء، يتوجب عليك إبراز شهادة تطعيم إلى نقطة العبور الأردنية. وعلى الرغم من أن ذلك ليس مطلوبا، إلا أن الحصول على مطاعيم ضد الشلل والكزاز والتيفوئيد لا يعتبر أمرا سيئا. ويعتبر الأردن واحدا من أكثر البلدان نظافة وأمانا، إلا أن ذلك لا يمنع من إسداء النصيحة باتخاذ بعض الإحتياطات إلى أن يقوم الجهاز الهضمي بالتكيف. ويتوفر لدى الفنادق من فئة الأربع نجوم فما فوق نظام تنقية خاص بهم، ويعتبر الماء من صنابير المياه في تلك الفنادق آمنا للشرب. وفي مناطق أخرى، ينصح باستخدام المياه المعدنية. ويجب القيام بغسل كافة أنواع الخضار والفواكه بشكل جيد، وتجنب أنواع السلطة واللحوم الباردة التي مر عليها زمن طويل، وخصوصا خلال أشهر الصيف. وكافة منتجات الألبان الأردنية منتجات مبسترة وآمنة. وتعتبر الخدمات الطبية في الأردن خدمات متطورة في كافة أنحاء الأردن، ويوجد مركز صحي أو عيادة في كل مدينة أو قرية. ويوجد مستشفيات في عمان والعقبة ومعان والكرك ومادبا والزرقاء واربد والرمثا. وفي المدن الأكبر فإن معظم الأطباء قد تدربوا على المهنة في الخارج ويتحدثون الإنجليزية. ويمكن الحصول على المضادات الحيوية والأدوية الأخرى التي تباع في الدول الغربية حيث أنها على الأغلب متوفرة في الصيدليات الأردنية. ويتوجب الحصول على وصفة طبية لصرف الأدوية مع ضرورة التأكد من إحتفاظك بالإسم العلمي للدواء حيث يمكن أن يكون إسم تجاري معين غير متوفر فيما يتوفر له أي بديل آخر. وإن كنت ممن يستعملون النظارات الطبية، إحرص على إحضار عدسات إحتياطية ونسخة عن فحص النظر

تصاريح العمل:
تصاريح العمل فتطلبها وزارة العمل وتصدر لمدة عام واحد.

الـمـــــــنــــاخ:

يجمع الأردن بين مناخ حوض البحر المتوسط والمناخ الصحراوي، حيث يسود مناخ حوض المتوسط في الأجزاء الشمالية والغربية من البلد، فيما يسود المناخ الصحراوي الغالبية العظمى من البلاد. وعلى العموم، فإن الأردن يتمتع بطقس دافئ وجاف صيفا ومعتدل رطب شتاء. وتتراوح معدلات درجات الحرارة السنوية بين 12-15 درجة مئوية (54-77 فهرنهايت)، وتصل في حدها الأعلى صيفا إلى الأربعينات (105-115 ف) في المناطق الصحراوية. ويتراوح معدل سقوط الأمطار من 50 ملم (1.97 إنش) سنويا في الصحراء إلى حوالي 800 ملم (31.5 إنش) في المرتفعات الشمالية التي تتساقط الثلوج على بعض منها في بعض الأحيان. - 11 - ويمتاز الأردن بتنوع الخصائص الجغرافية من وادي حوض نهر الأردن في الغرب إلى الصحراء في الشرق مع وجود بعض المرتفعات والتلال الصغيرة بينهما. أخفض نقطة: البحر الميت، -408 متر (-1338.6 قدم) أعلى نقطة: جبل رم، 1734 متر (5689 قدم)

نبذة جغرافية :

تقع المملكة بين خطي عرض 29 و 32 شمالا، وبين خطي طول 35 و 39 شرقاً وتحدها الجمهورية العربية السورية من الشمال، وفلسطين من الغرب، والمملكة العربية السعودية من الجنوب والشرق، والعراق من الشرق.

:يقع الأردن عند التقاء أوروبا واسيا وإفريقيا حيث تحوي مساحته البالغة 89.3 ألف كم2 طبيعة جغرافية متنوعة، فوسطها هضاب وجبال، وشمالها سهول البادية التي تمتد شرقا نحو العراق و السعودية في حين يشكل نهر الأردن المتدفق عبر وادي الأردن الخصب حدود الأردن الغربية . ويصب نهر الأردن في البحر الميت هذا المسطح المائي الذي يعتبر في اخفض بقعة في العالم ،حيث يبلغ عمقه 400م تحت مستوى سطح البحر. أما جنوباً، فهناك ميناء العقبة الذي يؤمن للأردن منفذا إلى البحر الأحمر.

أراضي الأردن في معظمها صحراوية ، وبخاصة باتجاه الشرق، وفيها منخفضات تنحدر نحو الغرب باتجاه غور الأردن، وفيها أيضا سهول خصبة. وتعتبر جبال عجلون أهم الجبال في الشمال الغربي، وجبال الشراة إلى الشرق من وادي عربة. وأعلى القمم قمة جبل رمّ إلى الشرق من العقبة، ويبلغ ارتفاعها 1754مترا. وفي الأردن أدنى منخفض تحت سطح البحر وهو منخفض البحر الميت ويبلغ انخفاضه 392مترا. أهم أنهاره نهر الأردن الفاصل بين الضفة الغربية بفلسطين والضفة الشرقية، وينبع من جنوب شرق لبنان وسورية، وأهم روافده اليرموك والزرقاء.

للأردن ساحل واحد هو ساحل العقبة على البحر الأحمر ويبلغ طوله 26 كم. وتنقسم الأردن إداريا الى ثماني محافظات هي: البلقاء، الكرك، المفرق، عمان، الطفيلة، الزرقاء، اربد،معان. وينقسم الأردن إدارياً إلى أثني عشرة محافظة هي : البلقاء، الكرك، المفرق، عمّان، الطفيلة، الزرقاء، إربد، معان، العقبة، جرش، مادبا، عجلون.

لقد سعت العديد من الحضارات إلى السيطرة على الأردن لموقعه الاستراتيجي، وقد خضعت بعض أجزاء من الأردن في كثير من الأوقات لسيطرة السومريين وأهل بلاد الرافدين وعدد من الإمبراطوريات الأخرى، كما خضعت في نهاية المطاف لسيطرة الحضارات الكلاسيكية الإغريقية والرومانية والفارسية.
لقد حكمت الأردن منذ القرن السابع الميلادي العديد من السلالات الإسلامية والعربية، كان آخرها الإمبراطورية العثمانية (1516 – 1918) وقد وضع ما كان يطلق عليه عام 1920 "عبر الأردن/إمارة شرق الأردن " تحت الانتداب البريطاني من قبل عصبة الأمم. ومع انتهاء الانتداب البريطاني عام 1946، أصبحت منطقة "عبر الأردن" المسماة الآن "المملكة الأردنية الهاشمية" مستقلة ومحكومة بنظام ملكي دستوري.

: نبذة تاريخية
استجاب زعماء وشيوخ العشائر في شرق الأردن لثورة الشريف الحسين بن علي شريف مكة المكرمة التي انطلقت عام 1916 وأرسلوا برقيات التأييد يطلبون إليه أن يوفد أحد أبنائه ليتولى قيادتهم وبالفعل وصل الأمير عبدالله بن الحسين إلى مدينة معان في 16 نوفمبر عام 1920 على رأس قوة عسكرية، وفي الثاني من مارس عام 1921 انتقل إلى عمان وأعلن انه سيتولى إدارة شرقي الأردن وأسس حكومة وطنية مستقلة برئاسته وهكذا شهد التاريخ ميلاد إمارة شرق الأردن وكانت حتى ذلك الوقت تحت الانتداب البريطاني.

وفي 22 من مارس 1946 تم توقيع معاهدة مع بريطانيا اعترفت بموجبها باستقلال الأردن، وفي 25من مايو 1946 تم إعلان المملكة الأردنية الهاشمية وأصبح هذا اليوم عيدا وطنيا للأردن


المصدر: وزارة التربية والتعليم + وزارة السياحة

 
قديم   #2

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: اردني وافتخر


اردني وافتخر


 
قديم   #3

احلي ماما


رد: اردني وافتخر


اردني وافتخر


 
قديم   #4

مارينا حسباني


رد: اردني وافتخر


اردني وافتخر

عراسي الاردن والله
اردني والراس عالي

 
قديم   #5

زهرة الجزائر


رد: اردني وافتخر


اردني وافتخر

كلنا نحب الاردن
و نحب كل الوطن العربي
طبعا بنحبك يا اردن


تقبلي تحياتي و مروري يا غااالية
*****زهرة الجزائر****




















 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:05 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0