ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها! يوجد هنا عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها! هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 
رصيد النقاط : 0

Thumbs up عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها!


عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها!

هل يحصل أحدنا على حاجته اليومية من الفيتامينات والمعادن؟
ثمة عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي لايمكن التغاضي عن تناولها يومياً وبكميات تمكّن العلماء من تحديدها.

ويغلب الاعتقاد أن أكثر الناس لا يحصلون على ما تحتاجه أجسادهم، فيتحملون جزاء ذلك الكثير من العواقب الصحية الخطيرة.

ومع تنامي أعداد الأبحاث التي تشكك في سلامة المكملات الغذائية وحبوب الفيتامينات، يبقى الخيار الأفضل هو الحصول على تلك المواد الغذائية من مصادرها الطبيعية.

فيتامين e
الحاجة اليومية منه 15ملغ
ينتمي هذا الفيتامين إلى أسرة مضادات التأكسد التي تحمي خلايا الجسم وتساعدها على التواصل فيما بينها، كما يساعدها أيضاً في وقاية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويؤثر نقص الفيتامين e على امتصاص الكثير من المواد الغذائية.

يتتوفر فيتامينe بكثرة في بذور عباد الشمس المحمصة، وألياف طحين القمح، والزيوت النباتية، والفليفلة الحمراء، والفاصولياء البيضاء المعلبة.

البوتاسيوم
الحاجة اليومية: 4700ملغ
البوتاسيوم من أحد أنواع الشوارد (الكهارل) وهو يحافظ على عمل الجهاز العصبي وعلى صحة العضلات، ويُبقي ضغط الدم في حدوده الطبيعية.

ويؤدي نقصه إلى سيطرة الشعور بالتعب والضعف العام والعصبية، وحتى نحافظ على كمية البوتاسيوم في الجسم لابد من خلق توازن مابينه وبين الصوديو، لأن زيادة الصوديوم ترتبط مع قلة البوتاسيوم، وهذا الاختلال سبب للكثير من المشاكل الصحية، ويتوفر البوتاسيوم في كل من البطاطا والسبانخ والعدس والموز وبراعم الصويا.

الكالسيوم
الحاجة اليومية: 1000 إلى 1200 ملغ
يساعد هذا المعدن على بناء عظام قوية ويحول دون الإصابة بترقق العظام، كما يساهم في الوقاية من عدد من الأمراض الخطيرة..

وقد بينت دراسة جديدة أجريت على قرابة 84000 شخصاً أن تناول 1200 ملغ يومياً من الكالسيوم مع 800 وحدة دولية من فيتامين d (الذي يسهل امتصاص الكالسيوم بشكل كامل) قد يساعد في تخفيف احتمالات الإصابة بالسكري من النمط الثاني بحوالي 33%.

ويتوفر الكالسيوم في كل من الحليب واللبن والجبن والتوفو والسردين.

فيتامين a
يساعد فيتامين a في وقاية البصر وتعزيز الإبصار الليلي، ويحافظ على صحة الأسنان والنيرة والبشرة، كما يعزز الجهاز المناعي ويساعد في مقاومة بعض أنواع الفيروسات، ويحافظ على القدرات الإدراكية التي غالباً ما تتدهور مع التقدم ي العمر.

وقد أثبتت دراسة جديدة أن تناول المسنين لمضادات التأكسد بما فيها الكاروتين (الذي يحولة الجسم إلى فيتامين a) يقلل من معدلات التدهور الإدراكي لديهم.

ويتوفر الفيتامين في كل من البطاطا والقرع والجزر والشمام والمشمش.

المغنيزيوم
الحاجة اليومية 320 ملغ
يستعمل الجسم معدن المغنيزيوم في عدد من عملياته الحيوية التي تتراوح مابين الطاقة إلى تمكين الجينات لأداء مهامها بالكريقة الطبيعية، ويساعد هذا المعدن على دعم كل من العضلات والعظام والأعصاب، ويحافظ على انتظام انتقال الدم في الجسم.

وبمجرد الحصول على الكمية المطلوبة يومياً يضمن المرء بأنه لن يعاني من متلازمة الأيض التي تنتهي عادة بعدد من الأمراض المميتة من قبيل أمراض القلب والسكري وتراكم الشحوم في البطن وارتفاع ضغط الدم وغيرها. ويتوفر المغنيزيوم في الفاصولياء السوداء، والبامية واللوز والمكسرات والرز البني.

 
قديم   #2

مرجانة البحار


رد: عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها!


عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها!


 
قديم   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها!


عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &{ملكة القلوب&amp1748437


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:25 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0