ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس يوجد هنا إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,297 
رصيد النقاط : 0

إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس


إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس

أعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسنى أن بعثة المجلس الأعلى للآثار التي يرأسها د. زاهي حواس, عثرت على مجموعة مقابر جديدة ترجع إلي الأسرة الرابعة (2649- 2513 ق.م) وهي خاصة بالعمال الذين بنوا الهرم الأكبر.
وتعد هذه أول مرة يتم فيها الكشف عن مقابر خاصة بالملك " خوفو "(2609-2584 ق.م) و" خفرع "(2576-2551 ق.م) وخاصة لأن مئات المقابر الأخرى والتي اكتشفت من قبل ترجع إلي أواخر الأسرتين الرابعة و الخامسة(2649-2374 ق.م).
عادة الدفن حول الأهرامات
وأوضح حواس أن أهم هذه المقابر هى مقبرة تخص إيدو وهى عبارة عن بناء مستطيل الشكل بها العديد من آبار الدفن التي كسيت من الحجر الجيري المحلى الموجود بالهضبة كما كسيت جدران المقابر من الخارج بطبقة من الطوب اللبن وطليت بالملاط الأبيض بالإضافة إلي وجود نيشات أي كوات تواجه كل وحدة منها بئر للدفن لتسهيل دخول وخروج الروح إلي المتوفى القابع في هذا البئر.
أعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسنى أن بعثة المجلس الأعلىد. زاهي حواس أثناء الإكتشافووفقاً للمشرف على الحفائر الآثري عادل عكاشة, فأن السطح العلوي لمقبرة إيدو يمثل الشكل المقبي أو المنحنى ويشبه شكل الكومة التي ترمز إلي التل الأزلي الذي بدأت منه الخليقة طبقاً لمذهب مدينة منف لتفسير الوجود، وأنه من الأدلة التي تثبت أن هذه المقبرة ترجع إلي عصر الأسرة الرابعة هو التشابه بين هذه المقبرة والمقابر الواقعة شرق هرم سنفرو الأحمر الشمالي بدهشور الذي يرجع إلي الأسرة الرابعة أي منذ 4500 سنة .
وتم الكشف أيضاً عن مجموعة من المقابر والرفات التي تحيط بالمقبرة الرئيسية من جهة الغرب وهي عادة للمصريين القدماء فى التبرك والتيمن بالدفن حول الأهرامات وهى دفنات صغيرة وبسيطة فى تصميمها وتزينها المعمارى، كما تم الكشف عن مقبرة أخرى تقع إلى الجنوب الغربى من مقبرة إيدو وهى ملاصقة تماماً للمقبرة الذى يمثل الجدار والحد الغربى للمقبرة وباقى جدران المقبرة من الشرق والشمال والجنوب بنيت من الطوب اللبن وهى مقبرة مستطيلة الشكل بها آبار للدفن وعثر داخل كل بئر على هيكل عظمى فى وضع القرفصاء بالإضافة إلى كسرات الفخار التى ترجع للأسرة الرابعة.

للآثار التي يرأسها د. زاهي حواس, عثرت على مجموعة مقابراكتشاف مقابر عمال بناة هرم الملك خوفوويؤكد د. زاهى حواس أن هذا الكشف يعطينا فكرة واضحة عن الحياة الدينية للعمال الذين إشتركوا فى بناء الهرم وهذه المنطقة هى بداية الجبانة الضخمة التى تنتشر على مسافة كيلو متر باتجاه الجنوب من هذا الكشف. ويوضح أن هناك أدلة عثر عليها أن العائلات الكبيرة المنتشرة فى الصعيد والدلتا كانت ترسل يومياً حوالى أحد عشر عجلاً وثلاثة وعشرين خروفاً وذلك لإعاشة العمال وفى المقابل كانوا لا يدفعون الضرائب للدولة وهذا يثبت أن الهرم كان المشروع القومى لمصر كلها وأن الشعب كله كان يشترك فى بناء الهرم وأن عدد العمال الذين اشتركوا فى بناء الهرم الأكبر بالذات لا يزيد عن 10.000 آلاف عامل عكس ما قاله هيرودوت أن عدد العمال كان يصل إلى 100.000 عامل .
الأهرامات لم تبني بالسخرة

وأكد حواس أن هذا الكشف يؤكد للعالم كله أن هؤلاء العمال قد جاءوا من خلال العائلات الكبيرة وأن الذين دفنوا بالجبانة هم العمال الذين ماتوا فقط أثناء بناء الأهرامات, وأضاف أننا لا يمكن علمياً أن نحدد تاريخ بناء الهرم لأن معلومة أن الهرم كان يبنى فقط خلال شهور الفيضان هى معلومة خاطئة خاصة وأن نقل الأحجار سواء من الجرانيت أو الحجر الجيرى أو البازلت الذى أستخدم فى بناء الأهرامات كان ينقل خلال الفيضان وهى أحجار تأتى من خارج الهضبة أما الأحجار التى بنى منها جسم الهرم كله فكانت تأتى من الهضبة نفسها حيث كشف عن مكان المحاجر الخاصة بهرم الملك خوفو جنوب الهرم.

جديدة ترجع إلي الأسرة الرابعة (2649- 2513 ق.م) وهي خاصةداخل المقابرويعتقد د. زاهي حواس بأن هذا الكشف يعتبر من أهم الاكتشافات خاصة لأنها تلقي الضوء على الفترة المبكرة للأسرة الرابعة وترفض كل ما قيل إن الأهرامات قد بنيت بالسخرة لأن هذه المقابر تقع مباشرة إلي جوار الهرم بل وتطل عليه مباشرة ويؤكد الكشف أنهم لو كانوا عبيداً لما بنوا المقابر في هذه المنطقة .
كما أكد حواس أن كشف مقابر العمال يعتبر من أهم الاكتشافات الأثرية في القرنين العشرين والواحد والعشرين وهي الاكتشافات التي قام بها منذ عام 1990.
وتقع جبانة العمال إلى الجنوب من السور المعروف باسم حيط الغراب وتبتعد عنه بحوالى 300 متر تقريباً ( لا تزال أعمال الحفائر مستمرة فى موقع الجبانة وهى تكشف لنا عن تقدم الجبانة إلى الشمال والجنوب).
وتتألف الجبانة من مستويين أطلق عليهما الجبانة السفلى والجبانة العليا ويربط بينهما طريق صاعد منحدر من المقابر العلوية نحو الجبانة السفلى.
وتضم هذه الجبانة عدة أنواع من المقابر منها المقابر المقبية، ومقابر على شكل خلية النحل ، والمقابر الهرمية الشكل ، والمقابر على طراز المصاطب، ومقابر بداخلها أبواب وهمية من الطوب اللبن، ومقابر داخلها أبواب من الحجر الجيرى الخالى من النقوش.

 
قديم   #2

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني


إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس

لا تبخلون
على بالتقييم


بطريقه الميزان

 
قديم   #3

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني


إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس



مــشــكــوورة
يــالــغــلا
روعــــه



 
قديم   #4

meryem mery


رد: إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني


إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس

الله يخفف عليكِ و يرزقيك الولد الصالح، موضعك اعجبني شكرا لكِ

 
قديم   #5

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني


إكتشاف مقابر جديدة تؤكد أن الأهرامات لم تُبني بالس

مشكووره ياقلبو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:52 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0