ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات ‏‏‏مواطنة تركت الدراسة في الــ ..16 وحصلت على شهاد يوجد هنا ‏‏‏مواطنة تركت الدراسة في الــ ..16 وحصلت على شهاد روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم 03-05-2010, 04:29 PM   #1

غبوش

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 85860
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 1,559 
رصيد النقاط : 0

3554772613415934 ‏‏‏مواطنة تركت الدراسة في الــ ..16 وحصلت على شهاد


‏‏‏مواطنة تركت الدراسة في الــ ..16 وحصلت على شهاد

سوسن حسين حصلت على بكالوريوس اللغة العربية من جامعة الحصن في أبوظبي. ‏
‏تخرّجت الإماراتية الخمسينية سوسن حسين، أخيراً، في جامعة الحصن في أبوظبي، لتحصل على شهادة البكالوريوس في تخصّص اللغة العربية والتربية الإسلامية، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.
وكانت سوسن حسين، توقّفت عن التعلّم عند عمر 16 عاماً، نتيجة ظروف زواجها وعملها، لكن حلم التعليم، على حدّ تعبيرها، ظل يراودها ولم يفارق مخيّلتها أبداً، إلى أن وصل رابع أبنائها وأصغرهم إلى الثانوية العامة، وتقول: كنت أدرّسه كل يوم، وأحفظ معه دروسه، حتى تنبّه ابني إلي وقال متسائلاً: (أمّي لماذا لا تقدمين امتحانات الثانوية العامة؟). سؤال أعاد سوسن حسين إلى حلم حياتها الذي لم يتحقق، وكان انتظار صباح اليوم التالي طويلاً، حين قررت ليلتها التوجّه إلى وزارة التربية والتعليم لتقدّم التماساً تطلب فيه التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة، قبيل بدئها بثلاثة أشهر فقط.
كان ذلك قبل أربع سنوات، ونجحت سوسن حسين، التي فاجأت زوجها، الذي لم يعلم بذلك إلا بعد ظهور النتائج ونجاحها، وذهبا معاً إلى جامعة الحصن في أبوظبي، لتقدّم سوسن طلب الانتساب إلى الدراسة الجامعية في كلية الآداب، وتحديداً تخصص لغة عربية وتربية إسلامية.
سوسن حسين التي كانت موظفة في وزارة الصحة في أبوظبي عام ،1975 أكدت أنها لم تغب يوماً عن الدراسة، حتى إن أساتذتي كانوا يضبطون ساعاتهم على حضوري، وتحدّت كل الظروف وعلى رأسها ظروف العمل، التي حسب وصفها، لم تكن مشجعة كثيراً، بسبب العراقيل التي تم وضعها أمامي من قبل إدارتي في قسم شؤون الموظفين، والتي أزلتها بمجرد دخولي إلى مكتب وزير الصحة الذي شجّعني بدوره، وأزال أي عقبة تحول دون نجاحي.
في الثلاث سنوات ونصف السنة الماضية، لم تشعر سوسن يوماً بالتعب، كنت أداوم في الوزارة منذ السابعة صباحاً إلى 12 ظهراً، لأسرع فوراً إلى الجامعة التي يبدأ دوامي فيها الساعة الواحدة وينتهي عند الساعة السادسة مساءً، لتبتسم وهي تضيف عدت طالبة جامعية صغيرة تُهرول من محاضرة إلى أخرى بكل حب ومن دون كلل، فالتعليم بالنسبة لها لا عمر له، وهو عبارة عن رفعة وهيبة ومكانة، ويستحق أن نسعى إلى تحصيله مدى العمر. وعن سنوات دراستها تقول: كنت بالنسبة للطالبات الأم والصديقة والملجأ في كثير من الأمور، وكنت أشعر بأنني قادرة على التغيير والتحفيز للطالبات اللاتي يهملن دروسهن أحياناً. وتضيف كانت لديّ زميلتان إحداهما لا تسمع والأخرى لا ترى بطريقة طبيعية، فكنت أجلس بينهما وأُعينهما على الدراسة بكل حب، حتى إنهما نجحتا بتقدير مميّز.
وحول إحساسها بأن فرصة التعليم جاءتها متأخرة قالت سوسن حسين: بالعكس أنا سعيدة لأنني تعلمت في هذا الوقت، الذي يعتمد في أدواته على التكنولوجيا الحديثة، فأنا الآن مُلمّة بالكمبيوتر، وأعلم طرق التعليم الحديثة والتربية المتطوّرة، معلنة أن الخطوة الثانية بعد تخرّجها ستكون إقامة حضانة خاصة بالأطفال لتعليم اللغة العربية، في ظل اعتماد معظم عائلاتنا على الخدم الذين شوّهوا مصطلحات كثيرة في لغتنا الجميلة.
سوسن التي زَوّجت اثنين من أبنائها، وتنتظر حفيدها الأول، نصحت المواطنات اللواتي يعتقدن أن أعمارهن لا تسمح لهن بإكمال تعليمهن، قائلة إن العلم لا عمر له، ولا حدود تحدّه، وما عليكن إلا أن تذهبن وتقدمن امتحانات الثانوية العامة وتنجحن، بعد ذلك يصبح كل شيء سهلاً.‏
:2kqfby1::2kqfby1::2kqfby1::2k qfby1:

 
قديم 03-05-2010, 06:01 PM   #2

نسوني غلاة


رد: ‏‏‏مواطنة تركت الدراسة في الــ ..16 وحصلت على


‏‏‏مواطنة تركت الدراسة في الــ ..16 وحصلت على شهاد

مااااااااااشااااء الله
يسلموووووووووووووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0