ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة لبنان الشمالي يوجد هنا لبنان الشمالي هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

نوار @ نوار

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 83542
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 5,731 
رصيد النقاط : 0

لبنان الشمالي


لبنان الشمالي

البترون
تبعد مسافة 50 كلم عن بيروت وهي بلدة صغيرة ذات تاريخ عريق، لا سيما أن اسمها ورد رسائل تل العمارنة الشهيرة التي تعود إلى القرن الرابع عشر قبل الميلاد وتتميز البترون العتيقة بطرقاتها الضيقة ومبانيها الحجرية التي تعود إلى القرن الماضي وبهابقايا مسرح روماني

ويحاذي مدينة البترون لجهة الغرب سور مبني من الحجر الرملي الصلب، قد نحته سكان المدينة مندو ما يزيد على الألفي سنة وما بقي منه هو بطول 225 مترا وارتفاع حوالي خمسة أمتار.

بشري
تبعد مسافة 126 كلم عن بيروت،

وتقع بلدة بشري ارتفاع 1400 م ويتم الوصول إلى الأرز (140 كلم عن بيروت) حيث تنتشر مئات من أشجار الأرز الشهيرة، وهي ما تبقى من الغابات الكثيفة التي كانت تغطي جبل لبنان العصور القديمة.

وقد استعمل القدماء أخشاب الأرز اللبناني لبناء البيوت والسفن. وتصل أعمار بعض أرزات بشري المشرفة ارتفاع 1950م إلى مئات السنين، بينها شجرتان يبلغ قطر كل واحدة حوالي 14م ويصل ارتفاعها إلى 35م.

أهدن
تقع ع مقربةمن بلدة بشري وتبعد مسافة 124 كلم عن بيروت. وتتميز هذه القرية الجبلية بصيفها العليل ومطاعمها

قلعة المسيلحة
تقع مسافة 56 كلم من بيروت، وقد بناها الأمير فخر الدين الثاني عام 1624م على صخرة شاهقة تتوسط وادي نهر الجوز شرقي البترون بهدف حماية الطريق المؤدية إلى طرابلس.







طرابلس
تبعد عن بيروت 82 كلم ويعود تاريخ تأسيس طرابلس إلى حوالي القرن التاسع قبل الميلاد وفي أيام الدولة الفارسية بين القرنين السادس والرابع قبل الميلاد أصبحت عاصمة الاتحاد الفينقي ، حيث كان الفيلقييون يجتمعون للتداول في شؤونهم المصيرية الخطيرة، وكان لها شأن ف أيام الرومان البيزنطيين ولا سيما أيام الأمويين عندما أصبحت مركز الأسطول الحربي العربي، وفي أيام الفاطميين عندما كانت مركزا للثقافة والمعرفة واشتهرت بمكتبة "دار العلم".

في أوائل القرن الثاني عشر احتلها الصليبيون حتى العام 1289 تاريخ سقوطها في يد المماليك. واستمرت تحت حكمهم حتى أوائل القرن السادس عشر عندما دخلت فلك الدولة العثمانية وأصبحت جزءا دولة لبنان الكبير غداة الحرب العالمية الأولى.

وتعتبر طرابلس بمثابة متحف حي، إذ إنها تحتوي على اكثر من 100 معلم أثري وتاريخي من جميع العصور التي مرت بها لا سيما العصر المملوكي، ومن أبرز تلك المعالم القلعة الشهيرة باسم "قلعة صنجيل" التي تعود أصلها إلى العصر الصليبي شكلها الحاضر إلى أوائل القرن التاسع عشر. بالإضافة إلى عدد كبير من الجوامع والمدارس والحمامات والخانات التي يضم عددا من العناصر البنائية العائدة إلى العصور السابقة.

منقول

 
قديم   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: لبنان الشمالي


لبنان الشمالي

يسلمووووووو نوار قلبوو

 
قديم   #3

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: لبنان الشمالي


لبنان الشمالي


 
قديم   #4

نوار @ نوار


رد: لبنان الشمالي


لبنان الشمالي


 
قديم   #5

بنت النوخذه


فراشتين متحركات رد: لبنان الشمالي


لبنان الشمالي

السلام عليكم
عزيزتي نوار
بالفعل انا زرت شمال لبنان و وصلنا الي طرابلس ومنها الي
بشري ثم اهدن والي ان ذهبنا عيون أرغش
وهي من اجمل المناظر
وسبحان الخالف في اعلي جبل الشيخ عيون ماء ( عيون أرغش )
اتمني انك تكتبي عنها

مشكوره :)


:11_1_123[1]: :rmadeat-a52ff53d67: :11_1_123[1]:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:35 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0