ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي يوجد هنا ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

حلم يكبر

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 94527
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 442 
رصيد النقاط : 0

736748352431817400 ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي


ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي

في أول رأي شرعي بخصوص عمل السعوديات كخادمات في دولة قطر

بعد تناول وسائل الإعلام الخبر أجاز فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن سعد اللحيدان المستشار القضائي الخاص والأمين العام للجمعية العالمية للصحة النفسية في المملكة والخليج عمل السعودية كخادمة بشرط إذا لم تجد عملاً آخر غيره وأن تكون بجانب محرمها وأن يكون عمرها فوق الخمسين.

وقال اللحيدان لـ"سبق" الخدمة حسب بحثي في هذه المسألة ورؤيتي لها تنقسم إلى ثلاث حالات: الحالة الأولى: الخدمة العامة سواء سعودية أو غير سعودية فإذا لم تجد عملاً إلا هذا العمل وتتوقف حياتها عن المادة فلا بأس أن تعمل عامله بجانب محرمها. الحالة الثانية: لا بأس أن تعمل عاملة بالمنزل إذا كانت من القواعد من الخمسين فما فوق بشرط أن تكون مضطرة إلى المادة وعدم وجود عمل يسد رمقها ورمق ذريتها وليس هناك من يقوم عليها. الحالة الثالثة: من تعمل عملاً سواء سعودية أو غير سعودية بدون محرم فهذا الأصل فيه التحريم.

وأشار فضيلة الشيخ اللحيدان: حسب بحثي الميداني القضائي بهذه المسألة وجدت قرابة 60% خادمات يعملن في البيت من باب الرفاهية، حيث وجدت في بعض المنازل أكثر من خادمة. وتم تخصيصهن خادمة الأطفال وخادمة للتنظيف وخادمة للتسوق وهذه لا أرى جوازه أبداً لأنه من باب الإسراف والتبذير. كما بين: إذا كانت هذه سعودية أو غير سعودية وتعمل هذا العمل وهي من أي ديانة أخرى فأرى تحريم ذلك على وجه مطلق لأن الضرورة تقضي التحريم وعامة النصوص والآثار تقتضي ذلك. كما يجب على المسلمين استبدال خادماتهم غير المسلمات بخادمات مسلمات. ورأيت من خلال بحثي واستقرائي القضائي الميداني أن فتيات المسلمين يملن إلى الإتكالية وكثرة النوم وكسبن عادات من الصغر عادات بعيدة كل البعد عن القيم والمثل بسبب الترف في إيجاد الخدمة.
ووجه اللحيدان نصيحة لعموم فتيات المسلمين بأن تقوم البنات بالبيت بالعمل وأن تكون الأم الشخصية وأن تكون لديها شعور بالمسؤولية ويستغنون عن الخدامات سواء كانت سعودية أو غير سعودية.

:3_4_8[1]:

منقوووووووووووووووووووول

 
قديم   #2

حلم يكبر


رد: ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي


ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي

اشوف ما حد رد على الموضوع ................ يعني موافقين على الفكره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
قديم   #3

لانا المطيري


رد: ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي


ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي

اولا مين قال ان المراه السعوديه تعمل خادمه
تصحيح المعلومه المراه السعوديه والخليجيه اعز من تعمل خادمه
ممكن اعرف جنسيتك

مشكوره على طرح الموضوع

 
قديم   #4

استغفر ربي


رد: ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي


ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي

كلام حساد اذا فيه احد من الخليج راح يشتغل خادمه فهي مش السعوديه احنا شعب ابو متعب ياقلبو مانتصدر خادمات وانتي فاهمه قصدي

 
قديم   #5

اثورة


رد: ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي


ماهي شروط عمل السعودية (خادمه ) تفضلي

من جد احسوا في ادلال للمراة السعودية احنا بنات بو متعب ياناس

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:11 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0