ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟! يوجد هنا كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟! منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 
رصيد النقاط : 0

كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!


كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!

الصديق في المرتبة الثانية من مراتب المؤمنين بعد مرتبة النبوة ، وتلك هي مراتب أولياء الله الذين أنعم الله عليهم بالعلم النافع والعمل الصالح كما قال الله سبحانه ومن يطع الله والرسول
فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين فالرجل الذي يتحرى الصدق يكتب عند الله صديقاً ومعلوم أن الصديقية درجة عظيمة لا ينالها إلا أفذاذ من الناس.

عن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وما يزال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا). رواه الجماعة عليهم من الرحمة والرضوان.

الشرح:

(1) الصدق هو أن يكون المسلم صادقا مع الله في فعل ما أمر الله به والبعد عما نهى الله عنه . وصادقا مع الناس في فعله وقوله وتعامله. فمن لم يصدق مع الله لن يصدق مع الناس.

(2) قوله "عليكم بالصدق" أي: ألزموا الصدق. والصدق يكون باللسان ويكون بالأركان،أما باللسان فهو القول وأما بالأركان فهو الفعل.

(3) الصدق يهدي إلى البر. أي : يوصل إلى العمل الصالح الخالص من كل مذموم . والبر يوصل إلى الجنة ، فيرشد إلى سبيلها وسبب دخولها. (فالصدق هو طريق الجنة).

(4) (الصدق) حسنة تثمر حسنة أكبر، وهي (البر). والصدق يرتقي بالمؤمن حتى يتربع على عرش الصديقيين في أعلى عليين.

وصايا النبي صلى الله عليه وسلم...
لمتابعة جديد الأدعية والأذكار على بريدك وذلك بالاشتراك هنا

(5) الدين الإسلامي مبني على الصدق والوضوح والبيان وأما الكذب والتقية والنفاق والغموض فهي من عمل الشيطان. فالصدق دين محمد لأن خير الهدي هدي محمد. والكذب دين الشيطان واتباعه.

(6) لا يمكن أبدا أن يستقيم المسلم على دين الله وطاعته إلا بالصدق ،

وأن يكون صادقا في كل شيء وصادقا في كل أحواله وأقواله وافعاله وأعماله ، أن يكون صادقا ظاهرا وباطنا ، سرا وعلناً.

(7) كلمة (بر) أي : وفَّى وأصلح وأحسن .. والبر : اسم جامع لكل معاني الخير والإحسان والبركة والصدق والطاعة وحسن الصلة والمعاملة.

(8) أعد قراءة الحديث وركز في تأمل وتدبر الأفعال ( يهدي – يزال – يتحرى ) في شطر الحديث الأول "الصدق" فهي سلم إلى مرتبة الصديقية.

(9) أن مجاهدة النفس على تحري الصدق توصلها إلى مرتبة الصديقية .

(10) كلمة (فجر) ، أي: مال عن الحق إلى الباطل والكذب.. والفجور: اسم جامع لكل شر ، وميل إلى الفساد والانبعاث والانطلاق إلى المعاصي.

(11) التساهل في الكذب هو أشد الأشياء ضررا ، فإنه إذا تساهل فيه أكثر منه وعرف به، فلا يعتمد كلامه ولا ينتفع به ، فينسلخ من الإنسانية إلى البهيمية فيصير هو والبهيمة سواء بل هو شر منها لأنها وإن لم ينفع نطقها لا يضر والكاذب يضر ولا ينفع.

(12) الكذب ينزل بالمسلم ويسفل به حتى يجعله من أئمة الفجور.

(13) الكذب أساس النفاق ومادته التي ينمو عليها . والكذب أبرز صفات المنافقين. فالكذب سبب كل شر.

(14) كيف ينجو من النار من يسير في طريقها ؟!! أليس الكذب يهدي إلى النار؟.

(15) أعد قراءة الحديث وركز في تأمل وتدبر الأفعال ( يهدي – يزال – يتحرى ) في شطر الحديث الثاني "الكذب" فهي دركات إلى (قبو) إبليس في أسفل سافلين.

هذه الحديث النبوي الشريف يبين لنا عظمة الإسلام وحسن تربيته لاتباعه. الصدق هو التمسك بالإسلام ظاهرا وباطنا .

 
قديم   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!


كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!

بارك الله فيك

 
قديم   #3

اصعب دمعه


رد: كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!


كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!

اسعدني مرووووووووورك

 
قديم   #4

احلي ماما


رد: كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!


كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!


 
قديم   #5

#نبض المشاعر#


رد: كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!


كيف تصل إلى مرتبة الصديقين؟!

ردد مع,’أإآ ي



اللهم ص و سلم علے حبيبي محم



لآ ال ھ, الا انت سبحان اني نت من الظالمي ن..

!!

ب[ ]اأآن الله, و بحمده ..,

ب[ ]ان الله, العظي,,






--------------------------------------------------------------------------------










بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

..

السؤال: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟


الجواب: لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !


ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .

ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !


ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .


وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟

فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .


ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسا أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .

والله المستعان .


الله يغفر لنا

اتمنى من كل اللي يمر

لو كان توقيعه فيه صورة ان يغيرها



ولكم مني شكري



الشيخ: عبدالرحمن السحيم




..

اتمنى من كل الاخوان والاخوات قراءة الموضوع والاسراع في تغيير الصور حتى لا يأتوا وهم تحت الارض يتمنون لو ان احدا من اهل الدنيا يمسح لهم هذه الصور التي وضعوها بأيديهم كما اتمنى من اصحاب الموقع ان يتوبوا الى الله فإنه هو التواب الرحيم وان يكفوا عن ما يفعلوه فهم المسؤول الاول والاخير في ما يحدث في منتداهم لانهم هم الراعي ويستطيعون تغيير المنكر ..




ولكم مني فائق الاحترام

الصور المصغرة للصور المرفقة

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	1298410333571.jpg‏
المشاهدات:	383
الحجـــم:	42.0 كيلوبايت
الرقم:	83657  

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:37 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0