ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار يوجد هنا الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-14-2008, 12:18 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

وردة متحركة الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار


الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار

من كان يعتقد بأنّ عضو من أكثر الكائنات اجتماعية في هذا الكون يمكن أن يكون عنده حالة من الخجل الحادّ أو الخوف من معاشرة الأعضاء الآخرين من فصيلته؟ قد يبدو الأمر غريبا، لكن هناك الكثير من الناس الذين يعانون من حالات خجل حادة من الآخرين وبعض هؤلاء الناس خجولون جدا من أشخاص ضمن عائلاتهم. أما الأمر المثير فهو، إذا لم يقم هذا الشخص بتطويّر نفسه، فقد تتفاقم معه حالة القلق أو الخوف الحادّ من المعاشرة ويمكن أن يصاب بالكآبة المزمنة والوحدة. هم.



كيف يعالج الخوف الاجتماعي ؟
يوصى في أغلب الأحيان بالعلاج أو الاستشارة لأي شخص يعاني من الخوف الاجتماعي. وهذا الخوف يمكن أن يجعل الحياة معقدة ويمكن أن يقف في طريق قدرات هذا الشخص وسعيه للنجاح في هذه الحياة. لهذا يوصى باستشارة شخص محترف إلى حد كبير ليساعد الشخص الخجول في التغلّب على خوفه. بالطبع، يمكن أن يكون هذا صعبا على الشخص الذي يعاني من خوف حادّ من التجمعات أو معاشرة أشخاص جدّد. ويمكن معرفة أعراض الخجل مبكرة عند الأطفال، وتعتبر هذه السن أفضل سن لعلاج الخجل للأبد عن طريق وضع الطفل في حضانة أو روضة ليتعلم التعامل مع الأطفال الآخرين، كذلك تعليمه مهارات الكلام، وتنمية أي مواهب لديه، سواء فنية أو رياضية، أو ثقافية، كذلك قد يفيد أخذ الطفل إلى التجمعات العامة والاجتماعية والمناسبات التي تعرضه لمواقف اجتماعية عديدة، يمكن أن يتعلم منها كيف يدير أموره، وكيف يتخلى عن خجله.





وينصح بعدم إكراه الأطفال على الدخول في التجمعات التي قد لا يرتاح لها. وعدم التركيز على مشكلة الخجل والخوف من الناس عنده, مثلا، إذا لم يقم بتحية الضيوف واختبئ خلفك، لا تقولي بأنه خجول أو يخاف الناس بصوت مرتفع، بل تقدمي وقدميه للضيوف ثم انسي أمره تماما. من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الأهل، التركيز على مشكلة ما، مثل الخجل، الغيرة، الشقاوة، وهكذا، وهذا ما قد يطور لدى الطفل مفهوما راسخا عن سلوكه، فيصبح خجولا أكثر، أو غيورا أكثر أو شقيا أكثر.



أما بالنسبة للأشخاص الأكبر سنا، والذين تخطوا مرحلة العلاج المبكر، فينصح بالتحدث معهم، ومعرفة نقاط الضعف لديهم، فقد تكون قلة الخيرة والمعرفة سببا للابتعاد عن الناس والخجل من التحدث معهم، وقد يكون السبب انعدام الثقة بالنفس أو الشعور بأنه اقل منهم. لذا يجب التركيز على تعزيز الثقة بالنفس، واحترام الذات، ورفد ثقافة الشخص ومعرفته، بحيث يكون جاهزا للتحدث مع الآخرين دون خجل أو خوف.



من ناحية أخرى، قد يكون سبب الخجل، عضويا، مثلا بدانة مفرطة، تشوه في أحد الأعضاء، أو مشكلة نطق أو أي مشكلة أخرى متعلقة بالمظهر مثل الشعر الزائد، البقع، البثور، ارتداء نظارة أو تقويم أسنان. وكما في السابق، يجب أن تتحدثي مع الشخص بصراحة، وتعرفي سبب خجله وخوفه من التواجد بين الناس، والعمل على حل المشكلة التي تؤثر على تصرفات الشخص.



أما إذا لم يكن سبب الخجل والخوف معروفا ، فيوصى بالتحدث مع طبيب اختصاصي في الحالات النفسية، وطلب الاستشارة ومتابعة العلاج النفسية والدوائية للتخلص من هذه الحالة.

 
قديم 07-14-2008, 11:52 PM   #2

سندوســهــ


رد: الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار


الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار

مشكورة يا عومري

 
قديم 07-15-2008, 11:55 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار


الخوف والخجل الاجتماعي عند الأطفال والكبار

بارك الله فيك وكثر من امثالك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0