ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي 16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!! يوجد هنا 16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!! منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 
رصيد النقاط : 0

16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!


16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!

1- القرآن:وصفه بأنه مبارك فقال: ( وَهَذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُّصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ ... ) ( الأنعام: 92 ) وقال : "لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ين
فر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة" [صحيح الجامع 7227]

2- التقوى والإيمان:ولا شك أنها من الأمور الجالبة للبركة، حيث : ( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ القُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ ... ) ( الأعراف: 96 ) ، والزوج يجد البركة بتقواه مع زوجته وأولاده ورزقه وحلاله.

3- التسمية:وتكون في بداية كل عمل. قال: "إذا دخل الرجل بيته، فذكر الله تعالى عند دخوله، وعند طعامه، قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء. وإذا دخل فلم يذكر الله تعالى عند دخوله، قال الشيطان: أدركتم المبيت. وإذا لم يذكر الله تعالى عند طعامه، قال: أدركتم المبيت والعشاء" [صحيح الكلم 46]

4- الاجتماع على الطعام:وقد بورك الأكل المجتمع على الطعام وجعلت البركة على الطعام الذي يجتمع عليه الناس، قال: "طعام الاثنين كافي الثلاثة، وطعام الثلاثة كافي الأربعة" [صحيح الترغيب 2129]، ويظهر هذا جلياً في إفطار رمضان حيث تزداد بركة الطعام بازدياد عد المجتمعين عليه.

5- السحور:لقوله "فإن في السحور بركة". والبركة هنا الأجر والثواب، وتحمل الصوم، والتقوي على طاعة اله.

6- ماء زمزم:وهذه العين المباركة التي خرجت في أرض جافة ليس فيها ماء ومن وسط الجبال وهي لم تنقطع، وهي عين مباركة، بل وقد قال عنها : "يرحم الله أم إسماعيل، لو تركت زمزم -أو قال: لو لم تغرف من الماء- لكانت عيناً معيناً" [صحيح الجامع 8079]. أي أنها كانت لو لم تغرف منها أكثر غزارة بكثير.

7- زيت الزيتون:وشجر الزيتون شجر مبارك وصفه الله بالقرآن كذلك حيث في سورة النور: "..المصباح في زجاجة الزجا

جة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسه نار..". كما يعرف زيت الزيتون بأنه علاج نافع لكثير من الأمراض.

8- ليلة القدر:ولا يخفي على أحد ما في هذه اليلة من البركة، فيجمع فيها رب الأسرة أفراد أسرته ويحدثهم بفضلها وبركاتها ورحماتها، ثم يصلون معاً ويذكرون الله تعالى في هذه اليلة المباركة، : ( إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ ) ( الدخان: 3 ) ، قيل هي ليلة القدر.

9- العيدين:والذي يبدؤه الناس بصلاة العيد يشكرون الله فيها على ما أعطاهم من نعمه الكثيرة فيبارك لهم في هذه النعم ويزيدها وينميها لهم، ولذلك تقول أم عطية رضي الله عنها قالت: «كنا نُؤْمَرُ أن نَخرُجَ يومَ العيدِ, حتى نُخْرِجَ الْبِكرَ مِن خِدرِها, حتى نُخرجَ الْحيّضَ فيَكنّ خلفَ الناسِ فيُكبّرْنَ بتكبيرِهم ويَدْعونَ بدُعائهم, يَرجونَ بَرَكةَ ذلكَ الْيَومِ وَطُهرَتَهُ». [صحيح البخاري]

10- الأكل الحلال:وهو الأكل الطيب الذي يبارك الله فيه، قال : "أيها الناس إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً" [صحيح الجامع 2744]، فالمال الحرام لا يبارك الله به ولا يعود على صاحبه إلا بالفقر والنقص.

11- كثرة الشكر:وهي واضحة : (... لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ ... ) ..... ( ابراهيم: 7 ) , والزيادة هنا زيادة في كل شيء سواء بالمال أو الصحة أو العمر إلى آخر نعم الله التي لا تعد ولا تحصى.

12- الصدقة:والتي يضاعفها الله تعالى إلى عشر أضعاف إلى سبعمائة ضعف، واله يضاعف لمن يشاء. فلا شك أنها تبارك مال الإنسان وتزيده، : ( مَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ الَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ وَالَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَالَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) ..... ( البقرة: 261 ) ، وقال صلى الله عليه وسلم: (الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، والسيئة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، والسيئة بمثلها إلا أن يتجاوز الله عنها).

13- البر وصلة الرحم:كما أخبر النبي : ".. وصلة الرحم وحسن الجوار أو حسن الخلق يعمران الدي
ار، ويزيدان في الأعمار" [صحيح الترغيب 2524]

14- التبكير:وذلك يكون في استيقاظ الإنسان باكراً وابتداء أعماله في الصباح الباكر، وقد قال النبي : "بورك لأمتي في بكورها" [صحيح الجامع 2841]،ويتحدث كثير من الأشخاص عن سب نجاحهم -بعد توفيق الله تعالى- أنه التبكير في أداء الأعمال.

15- الزواج:وهو أحد الأسباب الجالبة للبركة، وقد كان بعض السلف الصالح يطلبون الزواج لكي يتحق لهم الغني ويأتيهم الرزق، لأنهم فهموا ذلك : ( وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ الَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) ( النور: 32 ) ، وكذلك : ( ..... وَلاَ تَقْتُلُوا أَوْلادَكُم مِّنْ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ..... ) ( الأنعام: 151 )

16- التخطيط:إن الله تعالى قد وعد نبيه بالنصر مسبقاً وبشره به، فكيف يمكن بعد ذلك لأي كان أن يعطل التخطيط والإعداد بمظنة منه أن البركة هي التي تسهل الأمور في حياته؟ وهل نرى اليوم العائلات تخط لمستقبلها ومستقبل أبنائها، أم أنها تدع الأمور "على البركة"!! لا شك أنا بحاجة لإعادة النظر في هذا المفهوم وبحاجة أن نخط ونستعد للمستقبل وبعد ذلك نتوكل على الله ونطلب منه البركة

 
قديم   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: 16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!


16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!

بارك الله فيك

 
قديم   #3

قلب الجوري


رد: 16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!


16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!

:icon_evil:جزاك الله خير

 
قديم   #4

اصعب دمعه


رد: 16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!


16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!

شكرا على المرور الرائع

 
قديم   #5

افلورندا


رد: 16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!


16 طريقة تجلب بها البركة لمنزلك!!

ربنا يبارك فيكى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:51 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0