ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة حقائق عن قضم الاظافر يوجد هنا حقائق عن قضم الاظافر هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

▪▫₪ الموناليزاღالحزينة ₪▪▫

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 93190
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 3,197 
رصيد النقاط : 0

حقائق عن قضم الاظافر


حقائق عن قضم الاظافر

 تعتبر مشكلة قضم الأظافر (onychophagia) من الطرق الطبيعية التي

تعتبر مشكلة قضم الأظافر (onychophagia) من الطرق الطبيعية التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص للتخلص من حالات الإجهاد الشائعة. فالأشخاص الذين يقومون بقضم أظافرهم يقومون بذلك في أوقات الشعور بالإجهاد أو الحماس، أو في أوقات السأم أو الخمول. ما يعني بأن عملية قضم الأظافر هي سلوك أو عادة أكثر منها حالة عصبية. إلا أنها غالبا ما تصنف على أنها من العادات العصبية، وتشمل هذه العادات مصّة الإبهام، تنظيف الأنف بالإصبع، لف الشعر على الأصبع أو سحبه، الضغط على الأسنان، أو قرص الجلد.

ربما أنت تقوم بقضم أظافرك بدون إدراك أو وعي. فقد تكون مشغولا في نشاط آخر، مثل القراءة أو مشاهدة التلفزيون، أو التحدث على الهاتف، وتقوم بقضم أظافرك بدون تفكير أو تخطيط مسبق بمعنى أنك لا تخط لقضم أظافرك، وإنما تجد نفسك فجأة تلتهم ما تبقى من ظفرك.

أما الأمر المثير في الموضوع فهو أن بعض الأشخاص لا يتوقفون عند قضم الأظفار بل ينتقلون إلى قضم النسيج الحمي الناعم المحيط بالظفر.
من يقوم بقضم أظافره؟

• يقضم الأشخاص من كافة الأعمار والأجناس أظافرهم، فهي حالة شائعة.
• يقوم 50 % من الأطفال ما بين عمر 10 و 18 سنة بقضم أظافرهم بشكل أو بأخر. تنتقل عادة قضم الأظافر من الطفولة إلى سن البلوغ عند الكثير من هؤلاء الأطفال.
• حوالي 23 % من الشباب، ما بين عمر 18 إلى 22 سنة، يقضمون أظافرهم.
• عد قليل من البالغين يقضمون أظافرهم. وأكثر الأشخاص يتوقفون عن قضم أظافرهم لوحدهم بعمر 30عاما . حوالي 10 % من الرجال يقضمون أظافرهم بعمر 30 عاما.
• الأولاد يقضمون أظافرهم بعد سن 10 سنوات أكثر من البنات.
• قد يشمل السلوك التكراري لقضم الأظافر عادات أخرى مثل سحب الشعر أو قرص الجلد.
كيف نعالج المشكلة؟

تتوفر عدة إجراءات لمساعدتك على التوقف عن قضم أظافرك. بعضها تركز على تغير السلوك وبعضها يركز على استعمال الموانع الطبيعية:
• حافظي على أظافرك نظيفة ومقلمة جيدا. إن الاعتناء بأظافرك يمكن أن يساعد على التقليل من عادة قضم الظافر وتشجّعك على إبقائها جميلة ومرتبة.
• استعملي طلاء الأظافر بانتظام. يمكن للرجال استعمال طلاء مقوي للأظافر بدون لون.
• إذا كنت قد قضيت على ما تبقى من أظافرك فنصحك باستعمال الأظافر الصناعية المؤقتة لحماية النسيج الحيوي لأظافرك من هجوم مفاجئ منك أو من البكتيريا. اتركي الأظافر الصناعية حتى تنمو أظافرك مجدا، ثم أبدئي بالعناية بها.
• حاولي الجوء إلى أساليب عملية لتخفيف التوتر والشعور بالإجهاد وملئ الفراغ بدلا من تفريغ أفكارك السلبية وقلقك على أظافرك.
• قومي باستعمال طلاء مر المذاق حتى تمنعي نفسك من قضم أظافرك، وتوفر هذه المواد في الصيدلية وهي ملائمة للجنسي، إذا لا تترك أثرا بل طعما كريها، سيذكرك بأن لا تعبثي بأظافرك. إذا كنت غير مدركة لعادة قضم الأظافر قومي بوضع شرائط أو لاصقات ملونة على أظافرك لتذكيرك بعدم قضم أظافرك.

يبدأ الأطفال في أغلب الأحيان بقضم أظافرهم عندما يواجهون مشاكل في المدرسة أو مع الأصدقاء. تحدثي مع الطفل حول مسبات الإجهاد أو القلق في المدرسة. غالبا ما يتوقف الأطفال عن قضم أظافرهم عندما يفهمون سب الضغوط النفسية التي يعرضون لها. من المهم كذلك إيقاف الطفل عن قضم أظافره بإحدى الوسائل التي ذكرنها آنفا وأكثر نفعا الدواء المر.
ما هي المشاكل التي يمكن أن تتطور من قضم الأظافر؟

يمكن أن يسبّب قضم الأظافر مشكلة لأطراف الأصابع بحيث تصبح حمراء ومتقرحة ومعرضة للنزف. كذلك يزيد قضم الأظافر من خطر الإصابة بالتهابات الأظافر والفم، التي تشمل العديد من مشاكل الأسنان وإصابات الثة. كذلك يمكن أن يسب قضم الأظافر على المدى البعيد حدوث تشوهات في الظفر، وخل في نموها، وقد تنتقل إلى الأجيال الاحقة.

 
قديم   #2

مرجانة البحار


رد: حقائق عن قضم الاظافر


حقائق عن قضم الاظافر

مشكورة يا عسل
اله يعطيكِ ألف عافية

 
قديم   #3

اصعب دمعه


رد: حقائق عن قضم الاظافر


حقائق عن قضم الاظافر



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:30 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0