ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏ يوجد هنا جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏ مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

الفجر البعيد

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 110532
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 1,101 
رصيد النقاط : 0

جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏


جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏

لا شك بأن حديث الساحة حاليا في أمريكا وأوروبا هو موضوع جهاز المسح الضوئي للجسم الذي تم وضعه تدريجيا منذ مطلع العام الجاري في بعض مطارات أوروبا وأمريكا للقيام بفحص المسافرين قبل ركوب الطائرة. قلق المسافرين وتذمرهم ليس بسب ما يقوم به الجهاز من تعرية الجسم بالكامل ليقوم موظف أمن المطار بمشاهدة كافة تفاصيل الجسد بما فيها المناطق الحساسة فحسب, بل بالمخاطر الصحية التي قد تترتب جراء الوقوف أمام أجهزة المسح الضوئي والاشعاعات المنبعثة منها.



الجنة المشتركة بين الوكالات على السلامة الاشعاعية والتي مقرها في فرنسا والتي تتألف منها المفوضية الأوروبية, وكالة الطاقة الذرية الدولية, منظمة الصحة العالمية, لجنة الأم المتحدة المتعلقة باضرار الاشعاع الذري وغيرها من المنظمات, شدت في تقريرها بأنه يتوجب على الحكومات, التي ستقوم بتركيب الأجهزة, توعية مواطنيها بخطورة ما قد يتعرض له المسافرين من جراء تعرضهم لاشعاعات قد تسب أمراض السرطان لمن يقف تحتها. للاسف الحكومات الغربية وخلال تدشين الأجهزة توهم الناس بأن كل شي على ما يرام وليست هناك مخاوف والحقيقة تثبت عكس ذلك.



التقرير شد كذلك بأن يتم استثناء النساء الحوامل والأطفال من الوقوف تحت هذه الأجهزة على الرغم من أن كمية الاشعة المسلطة ليست بالكبيرة, لكون هاتين الفئتين معرضتين أكثر من غيرهما لأمراض قد تسب السرطان في المستقبل. التقرير ذاته حث الحكومات, التي تنوي تركيب جهاز المسح الضوئي, دراسة طرق بديلة لفحص الركاب بدلا من هذه الطريقة التي يتم فيها تعريض الركاب الى اشعاعات غير ضرورية وقد تسب أمراض مستقبلية.



الدكتور البريطاني تشارلز تانوك, عضو البرلمان الأوربي ودكتور سابق في الهيئة الصحية الوطنية في بريطانيا, وفي رسالة مقتضبة موجهة الى البرلمان الأوروبي قال " المسح الضوئي الاجباري للمسافرين الذي تم الاعلان عنه مؤخرا فعل فاضخ ومشين. لأول مرة في تاريخ البشرية يتم اجبار ناس أصحاء, بما فيهم الحوامل والأطفال, للتعرض الى اشعاعات دون أسباب صحية. بصفتي دكتور وشخص كثير السفر, أنا أعتبر هذا الاجراء وحشي واجرامي لضره الكبير على صحة الناس ناهيك عن انتهاك خصوصيات الناس وهي أعز ما يملكون". وعلق ساخرا " ليس من الضروري أن تكون حاصل على جائزة نوبل لتعرف مدى خطورة تعريض شعب كامل للاشع".



اختصاصية الأشعة البريطانية المعروفة سارا بورنيت, وفي لقاء معها في صحيفة الديلي ميل البريطانية الشهيرة, أكدت بأن الاشعة الصادرة من جهاز المسح الضوئي قد لا تكون منابسة لفئة من الناس وخاصة النساء الحوامل والأطفال. كما صرحت بلغة يعتريها الغضب " تعريض الناس لأي قدر من الاشعاع هو خرق صريح للقانو ما لم يكن هناك مبر صحي للقيام بذلك ", وقالت باستهزاء " كيف يحق للحكومة بعد ذلك تعريضنا للأشعة سواء قبلنا أم لم نقبل ذلك " !!!!



الخبر ذاته ذكر بأن اتحاد عمال المواصلات في بريطانيا فتح تحقيقا رسميا بسب تعرض خمس من موظفات الأمن في المطار لحالات اجهاض بسب تعرضهن المستمر للاشعت بحكم وظيفتهن على أجهزة المسح التي تصدر اشعاعات بشكل مستمر.



الموقع الرسمي لمطار هيثرو يقر الآتي " المسح الضوئي آمن وموثوق به. هناك تكنولوجيا مختلفة لأجهزة المسح الضوئي التي تم تقيمها من قبل الحكومة والجهات الصحية. نتائج الاختبارات أكدت بأن جرعة الاشعاعات التي تصدرها أجهزة المسح الضوئي أقل من الحد الأدنى في بريطانيا ولا يسب أي مخاطر غير مقبولة على صحة الانسان". هذا تلاعب واضح بالألفاظ لمطار هيثرو فهو يقر بأن هناك مخاطر "مقبولة " !! ما هي مخاطر اشعاعات أجهزة المسح التي يعتبرها المطار مقبولة ؟؟؟ هذا تهرب واضح من المطار من أي أضرار صحية قد تلحق بالمسافر والهروب من أي مساءلة قانونية واقرار بشكل رسمي بأنه توجد مخاطر "مقبولة" على حد قولها.



وفي الاطار ذاته يقول الدكتور عدنان الكرمي استاذ الفيزياء الطبية في جامعة الملك فهد " الأشعة الضوئية منها ما هو نتاج استخدام الاشعة السينية وآخر عبر موجات الراديو, وتقوم هذه الاشعة بالكشف عن الجسم باظهار أعضائه والمعادن المحيطة به". وأضاف " بالحديث عن الاشعة السينية يمكن ان يؤدي الى تغيرات بيولوجية تنتج عن اختراق الأشعة للمادة الوراثية للخلاي محدثا خلا جينيا". مشيرا الى أن خطورة الأشعة تكمن في الأساس على عشوائية تأثيرها, فقد تكون جرعة روتينية او بسيطة من الأشعة للاصبة بالسرطان نتيجة اصابة الأشعة للمادة الوراثية ( ال دي ان ايه). بشكل مبسط, الشخص الذي يتعرض للاشع سوف يكون بالطبع أكثر عرضة للاصبة بالسرطان من الشخص الذي لا يتعرض للاشع.



ويلفت الكرمي الى أن الآثار الضارة لا تظهر خلال مدة قصيرة " بل يمكن أن تظهر بعد عامين على الأقل وقد تصل الى خمسين عاما من التعرض لها, لأن عملية تكون السرطانات تستغرق فترة طويلة حتى تبدا الأعراض بالظهور". ولا يجد الدكتور الكرمي وسيلة اخرى للتقلي من من مخاطر الأشعة سوى تجنبها والطلب من سلطات المطار التفتيش اليدوي على الجسم, وهو ما يرفضه مطار هيثرو في موقعه الرسمي ويؤكد المطار بأن أي شخص يرفض المرور تحت الجهازسوف يمنع من السفر.



جدير بالذكر أن أمريكا, فرنسا, هولندا, بريطانيا, وايطاليا قد بدأت تدريجيا تطبيق هذا النظام. الأجهزة لا تغطي كافة البوابات في الوقت الحالي نظرا لقلة العد المتوفر وفي انتظار وصول دفعات جديدة في الأيام القليلة القادمة.

لا شك بأن حديث الساحة حاليا في أمريكا وأوروبا هو

موضوع جهاز المسح الضوئي للجسم الذي تم وضعه تدريجيا منذ


مطلع العام الجاري في بعض مطارات أوروبا وأمريكا للقيام بفحص

خبر منع فتاتان مسلمتان من السفر في بريطانيا..بسب رفضهما للمرو بالجهاز

https://www.alarabiya.net/articles/20...04/102196.html

 
قديم   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏


جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏

اله يكافينا الشر يارب
مشكوره عزيزتي

 
قديم   #3

الفجر البعيد


رد: جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏


جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏


 
قديم   #4

فدو أزياء


رد: جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏


جهاز المسح الضوئي في المطار لا يعري الجسم فقط بل قد يسب السرطان‏


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:29 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0