ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول يوجد هنا لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

المستغفرة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81772
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 259 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول


لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اليوم حبيت اكتب الموضوع لأنه مهم جدا لكل فتاة وامرأة .... وخصوصا الفتيات لان الكثيرات منهن بيجهلن هذه الاشياء .........أو بيحرجن السؤال عنها
موضوعى اليوم هينقسم لثلاث أشياء : موجبات الغسل ،،،الفرق بين المنى والمذى والودى ،، كيفية الغسل ......... وهذه الموضوع عبارة عن فتاوى لكل فقرة من الفقارات


أولا موجبات الغسل :

" موجبات الغسل ستة أشياء , إذا حصل واحد منها ; وجب على المسلم الاغتسال :
أحدها : خروج المني من مخرجه من الذكر أو الأنثى , ولا يخلو : إما أن يخرج في حال اليقظة , أو حال النوم , فإن خرج في حال اليقظة ; اشترط وجود الذة بخروجه , فإن خرج بدون لذة ; لم يوجب الغسل ; كالذي يخرج بسب مرض, وإن خرج في حال النوم , وهو ما يسمى بالاحتلام , وجب الغسل مطلقا ; لفقد إدراكه , فقد لا يشعر بالذة ; فالنائم إذا استيقظ وجد أثر المني ; وجب عليه الغسل , وإن احتلم , ولم يخرج منه مني , ولم يجد له أثرا ; لم يجب عليه الغسل .
............................
الثاني من موجبات الغسل : إيلاج الذكر في الفرج , ولو لم يحصل إنزال ; للحديث الذي رواه مسلم وغيره عن النبي صلى الله عليه وسلم : (إذا قعد بين شعبها الأربع , ثم مس الختان الختان ; فقد وجب الغسل) فيجب الغسل على الواطئ والموطوءة بالإيلاج , ولو لم يحصل إنزال ; لهذا الحديث , ولإجماع أهل العلم على ذلك .
..............................
الثالث من موجبات الغسل عند طائفة من العلماء : إسلام الكافر , فإذا أسلم الكافر ; وجب عليه الغسل ; لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بعض الذين أسلموا أن يغتسلوا , ويرى كثير من أهل العلم أن اغتسال الكافر إذا أسلم مستحب , وليس بواجب ; لأنه لم ينقل عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يأمر به كل من أسلم , فيحمل الأمر به على الاستحباب ; جمعا بين الأدلة .
...................
الرابع من موجبات الغسل : الموت , فيجب تغسيل الميت ; غير الشهيد في المعركة ; فإنه لا يغسل.
.....................
الخامس والسادس من موجبات الغسل : الحيض والنفاس ; لقوله صلى الله عليه وسلم : (وإذا ذهبت حيضتك ; فاغتسلي وصلي ) وقوله تعالى : (فَإِذَا تَطَهَّرْنَ) يعني : الحيض ، يتطهرن بالاغتسال بعد انتهاء الحيض " انتهى من "الملخص الفقهي" للشيخ صالح الفوزان حفظه الله .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

.......................
ثانيا : الفرق بين المنى والمذى والودى:

الودي في اللغة : الماء الثخين الأبيض الذي يخرج في إثر البول .

قال الشيخ ابن عثيمين مبيّناً الفرق بين المني والمذي والودي :
"الفرق بين المني والمذي ، أن المني غليظ له رائحة ، ويخرج دفقا عند اشتداد الشهوة ، وأما المذي فهو ماء رقيق وليس له رائحة المني ، ويخرج بدون دفق ، ولا يخرج أيضا عند اشتداد الشهوة ، بل عند فتورها إذا فترت تبين للإنسا .
أما الودي فإنه عصارة تخرج بعد البول ، نقط بيضاء في آخر البول.
هذا بالنسبة لماهية هذه الأشياء الثلاثة .
أما بالنسبة لأحكامها : فإن الودي له أحكام البول من كل وجه.
والمذي يختلف عن البول بعض الشيء في التطهر منه ، لأن نجاسته أخف فيكفي فيه النضح ، وهوأن يعم المحل الذي أصابه بالماء بدون عصر وبدون فرك ، وكذلك يجب فيه غسل الذكر كله والأنثين وإن لم يصبهما .
أما المني فإنه طاهر لا يلزم غسل ما أصابه إلا على سبيل إزالة الأثر فقط ، وهو موجب للغسل ، وأما المذي والودي والبول فكلها توجب الوضوء" اه .
"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (11/169) .


موقع الإسلام سؤال وجواب

............................
مواصفات اخرى للمنى والرطوبة :
المني ، فصفاته :
1. رقيق أصفر . وهذا الوصف ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن ماء الرجل غليظ أبيض ، وماء رقيق أصفر) رواه مسلم (311) .
وقد يكون من أبيض عند بعض النساء .
2. رائحته كرائحة الطلع ، ورائحة الطلع قريبة من رائحة العجين .
3. التلذ بخروجه ، وفتور الشهوة عقب خروجه .
ولا يشترط اجتماع هذه الصفات الثلاثة ، بل تكفي صفة واحدة للحكم بأنه مني . قاله النوي في المجموع (2/141) .
وأما المذي :
فهو ماء أبيض ( شفاف ) لزج يخرج عند الشهوة إما بالتفكير أو غيره . ولا يتلذ بخروجه ، ولا يعقبه فتور الشهوة .
وأما الرطوبة :
فهي الإفرازات التي تخرج من الرحم وهي شفافة ، وقد لا تشعر بخروجها ، وتختلف النساء فيها قلةً وكثرةً .



أما بالنسبة لطهارة الرطوبة :
الرطوبة ، فهي طاهرة ، لا يجب غسلها ولا غسل الثياب التي أصابتها ، وهي ناقضة للوضء ، إلا إذا كانت مستمرة من ، فإنها تتوضأ لكل صلاة بعد دخول وقتها ، ولا يضرها خروج الرطوبة بعد ذلك . .
.............................. .....

ثالثا :كيفية الاغتسال :
فالغسل من الجنابة يكون بإسالة الماء الطاهر المطهر على البدن كله، مع المضمضمة والاستنشاق، هذا هوالواجب، ومن السنة وليس واجبا أن ينوي المغتسل فيه الطهارة في قلبه دون حاجة للتلفظ بالنية بالسان، ومن السنة أيضا أن يتوضا قبل الغسل، ولا بأس بأن يستعمل الصابون والشامبو في الغسل إذا أراد، ولكنه لا يجب.
أما غسل الحيض فيزيد على غسل الجنابة بأنه يستحب للمرأة أن تأخذ شيئا من الطيب فتبع به أثر الدم.



شبكة الفتاوى الاسلامية .

أتمنى أن يكون الموضوع شامل ومفيد لكل العضوات والزوار .....

وجزاكن الله خيرا

 
قديم   #2

المستغفرة


رد: لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول


لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول

لا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

 
قديم   #3

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول


لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول

بارك الله فيك

 
قديم   #4

المستغفرة


رد: لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول


لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول

جزاكى الله خيرا
ام ورد

 
قديم   #5

سمااسلام


رد: لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول


لكل فتاة وامرأة ارجو الدخول

جزاك الله خير

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:20 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0