ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟ يوجد هنا لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟ سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

أضحك وأداري دمعتي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112665
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 112 
رصيد النقاط : 0

فراشتين متحركات لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟


لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟

لماذا تبدو السماء زرقاء الون؟

يتدرج لون السماء من النيلي الداكن إلى البرتقالي أو الأحمر في وقت الغروب، لكنا نميل إلى الاعتقاد بأن لون السماء الطبيعي هو الأزرق . وبما أن الشمس مصدر الضوء على الأرض ، تصدر ضوء أبيض فمن العجب حقا أن نظن دائما أن لون السماء هو الأزرق .

ويتكون الون الأبيض من مزيج ألوان الطيف ة ( الأحمر ، البرتقالي ، الأصفر ، الأخضر ، الأزرق النيلي ، والبنفسجي ، كما تبدو في قوس قزح ) والذي ينتج من اختلاف أطوال الأشعة المكونة للضوء .أما لون المادة المرئية فينتج أيضا عن ضوء الشمس ذو الأطوال المختلفة . وتميز بعض المواد بقدرتها على امتصاص الضوء أو عكسه أو انكسار باتجاهات مختلفة . ( باستثناء مادة شفافة تماما ستسمح بمرور الضوء كما هو وكذلك بتأثير من الرؤية عند الإنسان .

والمادة الحمراء مثلا ، إذا تعرضت للضوء تمتص جميع ألوان الطيف ماعدا الون الأحمر ، الذي تعكسه . والمادة البنفسجية تعكس بعض الأحمر وبعض الأزرق . أما المادة السوداء فتمتص جميع ألوان الطيف والأبيض يعكسهم جميعا .

عندما يمر شعاع ضوء خلال الهواء ، سيتعرض حتما للانكسر بدرجة معينة تعتمد على كمية الغبار الموجودة حوله . وتنكسر الموجات القصيرة من ألوان الطيف (الزرقاء) بدرجة أكبر بكثير من الموجات الطويلة( الحمراء) . وفي الأيام الصافية حيث الغبار وقطرات الماء قليلة في الجو سيكون انعكاس أشعة الضوء محدوداً جداً ، وبذلك نرى السماء زرقاء فاتحة . وعند الغروب حيث تزداد كمية الغبار في الجو ، خصوصا أيام الحصاد ، يزداد تشت الضوء وخصوصا الموجات القصيرة الزرقاء ، بحيث تبقي الأشعة الصفراء والحمراء ظاهرة على سطح الأرض.

ولو كنت الأرض كالقمر ، دون جو يحيط بها ، لبدت السماء سوداء دائما ، في اليل وفي النهار .

اعداد م/ عارف سمان

 
قديم   #2

روحي شفافه


رد: لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟


لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟

شكرا لك اختي على المعلومات المفيده

 
قديم   #3

عاشقة سنة رسول الله


رد: لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟


لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟


 
قديم   #4

أضحك وأداري دمعتي


رد: لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟


لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟

أشكر مروركم

 
قديم   #5

رودي العسل


رد: لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟


لمذا تبدو السماء زرقاء الون؟

سبحان الله
مشكوره ياعسل

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:58 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0