ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب يوجد هنا من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مزون ازياء

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 107079
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 307 
رصيد النقاط : 0

من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب


من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب

[color="navy"]من تريد تدخل الجنة بغير عذاب ولا حساب فلا بد لها أن تتبع الشروط ، فإنها لا تنال بالتمني ولا بالدعاء ، بل لابد من شروطها ،،،،،،،،،،،،،

وباختصار أنه لابد من تحقيق التوحيد الكامل( المستحب ) !!
فالتوحيد الكامل يزيد على الواجب .
والذين حقوا التوحيد الواجب هم درجات ( فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله )سورة فاطر
مع عدم وقوعهم في الشرك الأكبر ، لكن ممكن يكون عندهم من الذنوب والمعاصي ،وممكن عندهم تعلقات بالدنيا .

أما التوحيد الكامل : اجتنبوا الكبائر وليس عندهم شرك أكبر أو اصغر ، ابتعدوا عن بعض المباحات خوفا في الوقوع في المنهيات ، وتنازلوا عن حقوقهم ، وعندهم العفو تماما عن الناس وجردوا أنفسهم من التعلقات ( مال ، اولاد، زوج ، بيت ، ،،،) ، فعلوا المستحبات وتركوا المنهيات وفعلوا المأمورات .
,,ولا يطلبون الرقية من أحد ولا يكتون ولا يتطيرون ،وعلى ربهم يتوكلون في كل أمورهم .ولا يطلبون من أحد الدعاء لهم ، ولا يطلبون حوائجهم من أحد لأنهم لا يتذلون إلا لله .
( المرجع المجموع الفريد لكتاب التوحيد )

.............................. .................... ............
سؤال:
كيف يمكن للعبد أن يحق التوحيد لله تعالى ؟

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد :
فقد سألتَ وفقك الله عن أمر عظيم ، وإنه ليسير على من يسره الله عليه ، نسأل الله أن يسر لنا ولإخوانا المسلمين كل خير .
اعلم أن تحقيق التوحيد إنما يكون بتحقيق شهادة أن لا إله إلا الله ، وشهادة أن محمداً رسول الله وهذا التحقيق له درجتان : ( درجة واجبة ، ودرجة مستحبة )

فالدرجة الواجبة تتحق بثلاثة أمور :

1) ترك الشرك بجميع أنواعه الأكبر والأصغر والخفي .
2) ترك البدع بأنواعها .
3) ترك المعاصي بأنواعها .

والدرجة المستحبة :
وهي التي يتفاضل فيها الناس ويتفاوتون تفاوتاً عظيماً وهي : أن لا يكون في القلب شيء من التوجه لغير الله أو التعلق بسواه ؛ فيكون القلب متوجهاً بكليته إلى الله ليس فيه التفات لسواه ، نطقه لله ، و فعله وعمله لله ، بل وحركة قلبه لله جل جلاله ، وهذه الدرجة يعبر بعض أهل العلم عنها بأنها :
ترك ما لا بأس به حذراً ما به بأس ، وذلك يشمل أعمال القلوب والسان والجوارح
.............................. ...........

ولابد لتحقيق هاتين الدرجتين من أمور :
أولها : العلم ، وإلا فكيف يحق التوحيد ويعمل به[/color
] من لا يعرفه ويفهمه ، فواجب على كل مكلف أن يتعلم من توحيد الله ما يُصَحِّحُ به معتقده وقوله وعمله ، ثم ما زاد فهو فضلٌ وخيرٌ.
ثانيها : التصديق الجازم واليقين الراسخ بما ورد عن الله وعن نبيه صلى الله عليه وسلم من أخبار ، وأقوال .
ثالثها :الانقياد والامتثال لأوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بفعل المأمورات ، و ترك المحظورات والمنهيات .
.............................. .................... .....................

وكلما كان الإنسان أكثر تحقيقاً لهذه الأمور كان توحيده أعظم وثوابه أكبر .

وقد بين لنا رسولنا صلى الله عليه وسلم أن من حق الدرجة العليا من التوحيد فهو موعود بأن يكون مع ين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب

في صحيح البخاري (5705) ومسلم (220) عن ابْنُ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قال : قَالَ رَسُولُ الَّهِ صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عُرِضَتْ عَلَيَّ الْأُمَمُ فَرَأَيْتُ النَّبِيَّ وَمَعَهُ الرُّهَيْطُ وَالنَّبِيَّ وَمَعَهُ الرَّجُلُ وَالرَّجُلَانِ وَالنَّبِيَّ لَيْسَ مَعَهُ أَحَدٌ إِذْ رُفِعَ لِي سَوَادٌ عَظِيمٌ فَظَنَنْتُ أَنَّهُمْ أُمَّتِي فَقِيلَ لِي هَذَا مُوسَى صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَوْمُهُ وَلَكِنْ انْظُرْ إِلَى الْأُفُقِ فَنَظَرْتُ فَإِذَا سَوَادٌ عَظِيمٌ فَقِيلَ لِي انْظُرْ إِلَى الْأُفُقِ الْآخَرِ فَإِذَا سَوَادٌ عَظِيمٌ فَقِيلَ لِي هَذِهِ أُمَّتُكَ وَمَعَهُمْ سَبْعُونَ أَلْفًا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ وَلَا عَذَابٍ ثُمَّ نَهَضَ فَدَخَلَ مَنْزِلَهُ فَخَاضَ النَّاسُ فِي أُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ وَلَا عَذَابٍ فَقَالَ بَعْضُهُمْ فَلَعَلَّهُمْ الَّذِينَ صَحِبُوا رَسُولَ الَّهِ صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ بَعْضُهُمْ فَلَعَلَّهُمْ الَّذِينَ وُلِدُوا فِي الْإِسْلَامِ وَلَمْ يُشْرِكُوا بِالَّهِ وَذَكَرُوا أَشْيَاءَ فَخَرَجَ عَلَيْهِمْ رَسُولُ الَّهِ صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ مَا الَّذِي تَخُوضُونَ فِيهِ فَأَخْبَرُوهُ فَقَالَ هُمْ الَّذِينَ وَلَا يَسْتَرْقُونَ وَلَا يَتَطَيَّرُونَ ولا يكتون وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ فَقَامَ عُكَّاشَةُ بْنُ مِحْصَنٍ فَقَالَ ادْعُ الَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ فَقَالَ أَنْتَ مِنْهُمْ ثُمَّ قَامَ رَجُلٌ آخَرُ فَقَالَ ادْعُ الَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ فَقَالَ سَبَقَكَ بِهَا عُكَّاشَةُ "

قوله : ( لَا يَسْتَرْقُونَ ) أي لا يطلبون من غيرهم أن يرقيهم .وإن كان طلب الرقية جائزاً لكنه خلاف الأولى والأفضل .

وقوله : ( وَلَا يَتَطَيَّرُونَ ) أي لا يقعون في التشاؤم بالطير أو بغيرها ما يتشاءم منه الناس فيتركون بعض ما عزموا على فعله بسب هذا التشاؤم .والتشاؤم محرم وهو من الشرك الأصغر .

وقوله : (وَلَا يَكْتَوُونَ ) فيتركون الاكتواء بالنار في علاج أمراضهم ولو ثبت لهم نفعه لكراهة النبي صلى الله عليه وسلم له . ولأنه لا يعذب بالنار إلا رب النار .

فالصفة المشتركة في هذه الصفات الثلاثة أن أصحابها ( على ربهم يتوكلون ) أي حقوا أكمل درجات التوكل وأعلاها ، فلم يعد في قلوبهم أدنى التفات للأسبا ، ولا تعلق بها بل تعلقهم بربهم وحده سبحانه .
والتوكل هو جماع الإيمان كما قال سعيد بن حبيب ، بل هو الغاية القصوى كما يقول وهب بن منبه رحمه الله .


وتجد في السؤال رقم ( 4203 ) مزيدا من الكلام على هذا الحديث فراجعه لأهميته . والله أعلم وأحكم .
وبعد : فليس تحقيق التوحيد بالتمني ،ولا بالتحلي ، ولا بالدعاوى الخالية من الحقائق ، وإنما بما وقر في القلوب من عقائد الإيمان ، وحقائق الإحسان؛ وصدقته الأخلاق الجميلة والأعمال الصالحة الجليلة . فعلى المسلم أن يبادر لحظات العمر ، ويسابق ساعات الزمن في المبادرة إلى الخيرات ، والمنافسة في الطاعات ، وليستهون الصعب ، وليستلذ الألم ، فإن سلعة الله غالية . إن سلعة الله الجنة .
ينظر ( القول السديد على مقاصد كتاب التوحيد للشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله 20-23 )
والله أعلم
منقول

 
قديم   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب


من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب

بارك الله فيك وتستحقين التفيم

 
قديم   #3

منـآة عينيـ


رد: من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب


من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب

الله يجزاك كل الخير على جهودك العظيمه

 
قديم   #4

زولة عجيبة خلاص♀¶


رد: من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب


من تربد دخول الجنة بلا حساب ولاعذاب

يارب ارزقنا والدينا الفردوس الاعلى واعفو عنا يا أرحم الراحمين وكل المسلمين بارك الله فيك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:55 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0