ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة يوجد هنا عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

om salsabila

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 24681
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 52 
رصيد النقاط : 0

فراشة متحركة عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة

حبيباتي كلنا بنسمع للاغاني و في مننا اللي مدمنة عليها بس والله لما تسمعو محاضرة للشيخ وجدي غنيم نسال الله ان يفرج كربه هتعرفو الخبل اللي عايشينو اهل الفن
للامانة الموضوع من اجتهاد اخت من منتدى اخر وانا حبيت انقلو عشاننستفيد كلنا جازاها الله خيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذة محاضرة من محاضرات الشيخ وجدي غنيم _وهى محاضرة مسموعة.
أحمد الله أن وفقني لكتابتها,ومن أراد أن يضيف ملحوظة فليتفضل –فكل أبن آدم خطاء وخير الخطاءين التوابون.
يقول الإمام ابن تيمية-رحمة الله – أنه في استطاعته أن يكون ما يقول المجادل دليلا ينقلب عليه,وهذا ما فعله الشيخ وجدي غنيم .حيث حصر بعض الأغاني ودلل على ما تدعوا إليه وقسمها إلى أقسام بطريقه مبسطة.


فإليكم المحاضرة:-
كثير منا لا يعلم أنهم -الأغاني-يمكرون بنا ليلا ونهارا... بل ونسمعهم ليلا و نهارا
..وصدق الله القائل فى سورة سبأ آية 33 " بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَن نَّكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَندَادًا "
فعلا نحن نسمع هذا اللغو ليلا و نهارا وهو كفر صريح
و حينما نتكلم عن" حرمانية الأغاني" يوهموننا بأنه فعلا حرام ولكن فقط على الأغاني الحديثة أما القديم فهو مش حرام أو, عادى لأن اليومين دول, الأغاني بقت تافهة
عاوز تسمع اسمع –يا سميع- لأم كلثوم وعبد الحليم وعبد الوهاب
ومن منا لم يقع فى هذا الفخ؟؟! وفعلا كان يسمع غير مدرك للحقيقة



الإمام الشافعي رحمة الله قال" ونفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل"


النفس مثل الكوب إن لم تملأه ماء امتلأ هواء
وقال الله عز وجل –لكل من أذنب- ومن منا لم يذنب- أي أنه فتح لنا باب التوبة سورة الفرقان آية70"إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما" .
فالشرط في قبول التوبة هو الندم على ما فات والنظر إلى ما هو قادم والعمل الصالح-وهو شرط سهل وأبسط من البساطة.
و حينما تفهم معنى الأغنية تجد عدد لا حصر له من المعاني الغير لائقة
ومعنا نعمة فلا بد من الحفاظ عليها حتى لا ينطبق علينا قول الله تعالى فى سورة - إبراهيم آية 28 " أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُواْ نِعْمَةَ اللّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّواْ قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ "
وهى نعمة الأذن – بعد نعمة الإسلام طبعا- فماذا تسمع بها؟!
قال تعالى فى سورة الإسراء آية36 " وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً" لماذا خص الله نعمة السمع دون باقي النعم؟!
لأنها العضو الوحيد الذي يظل فى حالة يقظة ليل نهار فالعين ترتاح بالنوم ,واللسان يرتاح بعدم الكلام؛ لذلك لما أراد الله أن ينيم أصحاب الكهف309 سنة ماذا فعل؟!
-سورة الكهف آية11 " فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا "
ويقول علماء العصر الحديث أن الأذن هي السبب فى عظم فساد النوم ,من منا لم يتأرق بسبب ما يسمع وحتى بمحاولة وضع أي شيء على الأذن لا تتم عملية- عدم السمع- كليا.
فأسمع بأذنك قرآن و ماهو خير ,هيا بنا لنتعرف على ماهو شر (الأغاني)والكل سيتفق معي على أنها قلة أدب وليست غناء وأنه كفر بالله وممكن أن يصل إلى حد الشرك . ومنهم من يفسر بعض الأحاديث قياسا على غير ذلك-للتوضيح-مثلا :لماذا نقول أن الهيروين حرام؟ -قياسا على أن الخمر حرام فهو يذهب العقل –مثل الهيروين ,إنما أقول أن "شويبس" حرام قياسا على الخمر...هذا غير جائز لأن هذا مشروب لا يذهب العقل وليس فيه ضرر ولا يشبه الخمر ...ومثل ذلك لما نقول أن النبي –صلى الله عليه-وسلم-قد أذن بالغناء وسمع الغناء –مثلا- نقول هناك فرق فى الكلمات فالحديث الذي قيل فيه أن سيدنا رسول الله –صلى الله عليهه -وسلم-أمر بتركهما تغنيان كانت الجاريتان -اللتان كانتا طفلتين لم يبلغا- تغنيان لذكرى يوم قتل فيه الأوس والخزرج ...والسيدة عائشة لما قالت هلا بعثتم معها من يغنى فإن الأنصار قوم يعجبهم الغناء ...هل كان مثلما نقول ؟ لا والله فقد كان مثل " أتيناكم أتيناكم فحيانا وحياكم"...... وهكذا فالقياس هنا غير متفق وغير جائز
والأغاني التالي ذكرها هي مقصود بها تشويه الإسلام ففيها الآتي:
1-الكفر بالله وسب الرحمن-عز و جل.
2- طمس حقائق الإسلام مثل :الآخرة ,والجنة, والنار, والعبودية , والشهادة فى سبيل الله ,وعلم الغيب وهناك أمثلة عليها.
3-الأغاني تدعوا إلى الفسق والفجور .
4- الأغاني تدعوا إلى الخبل والمياعة.
5-أغاني فيها نفاق للحكام .
6-فيها حث الناس على القسم بغير الله – وهذا شرك –والعياذ بالله -ولو أنه شرك أصغر- لكنه يعتبر شرك.
وإلينا الدليل:
1- الكفر و سب الرحمن:-هناك أغاني تسب الله .
فى سورة الإسراء آية 110 الله-سبحانه وتعالى –يقول" قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى" وحديث قدسي عن رب العزة-فى صحيح مسلم" يسب ابن آدم الدهر, وأنا الدهر، بيدي الليل والنهار" .
والدهر هو الزمان ومن سب الزمن فقد سب الله .
فنسمع من يقول :غريب الدار على ما زار زماني القاسي وظلمني ،، أيقسو الله ويظلم لم يحدث أبدا.
ونسمع واحدة بتقول :والله يا زمن.... وأنت يا زمن قاسى علينا ،، وهذا سب صريح لله عز و جل وهؤلاء من يحتفل بذكراهم.
واحد تانى يقول :جاى بعد إيه يا زمن مااحنا حبينا،، -أستغفر الله العظيم-يعنى إحنا مش عايزين الزمن فى حاجة-والزمن هو الله .
واحدة تقول:حبايب ما يقدر علينا زمان،، -يعنى ما يقدر علينا الله والله عز وجل قال:"لا تسبوا الدهر فإني أنا الدهر".
وواحد يسب الله علنا ويقول:ليه يا رب ليه ,ليه الظلم ليه,ليه القسوة ليه ,ليه يا رب ليه ،، ويقول الله عز وجل فى سورة فصلت آية 46" وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ"
وفى سورة ق آية 29 " وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ".
ونسمع هذا الكلام علنا ,ويجادلوننا أن من كتب هو المخطىء..
فما بالنا بمن لحن وقال وسمع!! واحد يقول كفر ...هل تنقله عنه؟
هل من يضع لك سما, تأكله؟ لأ.
سب فى قدر الله –عز وجل-:هو من قدره ففي سورة القمر آية49 " إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ" مثلا, الجامع وهو رسم على الورق يكون قدر لكن حين التنفيذ يكون قضاء.
وهناك سب –علني-للقدر ومن سب القدر فقد سب تقدير الله –عز وجل.
واحد يقول:قدر أحمق الخطى ,سحقت هامتي خطاة،، أحمق يعنى غبي فهذا سب فى تقدير الله علنا.
نفس هذا الكائن يقول:لا ها سلم بالمكتوب ولا ها أرضى أبات مغلوب،، يا عم أرضى بقضاء الله يقول :لأ , مع إننا بنقول ’’اللهم رضينا بقضائك و أوزعنا شكر نعمائك وصبرنا على بلائك’’
وواحدة تقول:ولا تقل شئنا فإن الحظ شاء،، هل يشاء الحظ
وعن المغيرة بن شعبه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا فرغ من الصلاة وسلم قال: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد" متفق عليه.
فلا ينفع الحظ منك الحظ
فلا يصح أن نقول قابلت فلان صدفة ؛ لأن الصدفة هي ما خرج على تقدير الله.
واحد يقول :صدفة قابلتك ولا على بالى،، الصدفة ما جاءت على غير تقدير... وهل هناك ماهو بغير تقدير الله ؟!
هنا تعميق لمعنى الصدفة وسب فى القدر,والناس بتسمع والكل فاتح أذنه
2-طمس حقائق الإسلام:-



نحن نعيش على حقائق نؤمن بها إيمانا قطعيا و يقينا مثل الجنة والنار,الملائكة,الشهادة فى سبيل الله ،أليس كل تلك حقائق نؤمن بها .
فى حديث سيدنا محمد-صلى الله علية-وسلم-" وأشهد أن الجنة حق, وأن النار حق, وأن الساعة آتيه لاريب فيها وأن الله يبعث من فى القبور"
كل هذة حقائق وتأتى الأغاني وتطمس الحقائق, تضيع لك الحقيقة وتتركك ضائع,هو أنت حينما تؤمن بالله ويأتي من يكفرك بالله ويضيع لك الإيمان يكون قد ضيعك لأنه لما يضيع إيمانك تكون قد ضعت .يأتي لك شخص ضائع من يشكك فى الآخرة
ويقول:جينا الدنيا ما نعرف ليه ولا جايين ليه ولا رايحين فين،،
يا الله..يا الله بس إحنا عارفين جينا ليه ...سورة الذاريات آية56
"وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإنسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ" ....ونعرف أيضا أين نحن ذاهبون ....سورة الإنشقاق آية6 "يَا أَيُّهَا الإنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلاقيهِ".. وفى سورة النجم آية42"وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنتَهَى".... النهاية والمآل إلى الله,
حسبنا الله ونعم الوكيل ...ده ربنا خلق الحيوانات بسبب ..فى سورة النحل آية 8"وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ " يعنى الحيوانات ربنا خلقها لرسالة تؤديها فى الحياة وأنت يا إنسان يا من فضك الله بنعمة العقل لا تدرى لماذا خلقت ,لا إله إلا الله
تعالوا نشوف –الخيبة –اللي جايه واحدة تقول :إعطنى الناي وغنى, فالغنا سر الوجود،،
ده سر شويبس لسه ما حدش عارفه وهى خلاص وصلت للسر ،شوفوا الكفر تقول:وأنين الناي يبقى بعد أن يفنى الوجود،،
يا ستير يا رب , اللهم سلم يارب ،يعنى ربنا يقول فى سورة الزمر آية68 "وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الأَرْضِ إلا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ"
وهى تقول أنه بعد أن يفنى ما فى السماء و ما فى الأرض وصعق من فى السماء ومن فى الأرض والناي شغال , من يرضيه ذلك ,هل هذا حلال أم حرام ؟
يا من تسأل الأغاني حلال أم حرام ؟ضاع معنى الآخرة من أذهان من يسمع ذلك
,نأتي للجنة والنار يأتي من يقول :جنة وآلا نار آه يا عيني،، يعنى يا راحت يا جات شوف بمنتهى البساطة ,يا راحت تبقى جهنم يا جات تبقى الجنة طب وأنت رايح فين يقول:رايح وأنا محتار يعنى مش عارف يروح فين, أرأيتم الخيبة ,يعنى من يسمع ضاع منه مفهوم الجنة والنار.
واحد يقول:عشانك أنت أنكوى بالنار وألقح جتتى وأدخل جهنم وأقول يا لهوتي،،
عشانك أنت تدخل جهنم ,يعنى عاوز يقول إن موضوع جهنم ده موضوع بسيط , إيه يعنى جهنم . أولا جنة وآلا نار عادى جدا ,عشانك أنت أدخل جهنم عادى جدا, وتصرخ مثل من قال يا للهول وروحة بتطلع
,سورة الزمر آية26" وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ".
إن اللة عز وجل يقول فى سورة النور آية 19 "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ "
ومن يطمس حقائق الإسلام لا يحب لك أن تعيش فى الخير بل تعيش فى الكفر والضلال والفاحشة .لماذا جئنا؟
لكي نعبد الله .
الله عز وجل يقول فى سورة الإسراء آية23"وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا"
وسورة النساء آية36"وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا"
وسورة الزمر آية 11"قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ"
وبعد هذا كلة واحد يقول :جئت ا لا أعلم من أين ولكني أتيت،،
أنت مش عارف من أين أتيت والله–سبحانه وتعالى-فى سورة البقرة لآية 28 يقول:"كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ"
أموتا يعنى عدما وبعدها يحيينا –الحياة التي نعرفها –ثم نموت –الموت الذي ننتظرة , وبعدها يحيينا فى الآخرة، ثم إليه ترجعون .
يا ضائع يامن لا تعرف لك هدف ,الله-عز وجل- فى سورة مريم آية 67 يقول:"أَوَلا يَذْكُرُ الإنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ وَلَمْ يَكُ شَيْئًا" أي كان عدما ولم يكن له أي ذكر و لا وجود.
ومن خلقنا؟ فى سورة ق آية 16"َلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ".
ولا يوجد شيء أسمه لا اعلم من أين ولكني أتيت ,الله –عز وجل-فى سورة المؤمنون آيات( 12 -14)يقول:" وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنسان مِن سُلالَةٍ مِّن طِينٍ, ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ, ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِين"َ
ثم تقول لا أعلم من أين ,هو شخص يريد ضياع الناس وهو نفسه من قال :شبابي الغالي ضيعته،، يعنى عمرك تضيعه على الهوى .والعبودية المطالب بها.
واحد يقول:ياقلبى ارتاح شبابك راح،، تحس أنهم يركزون على الشباب من ناحية ,والنبي –عليه الصلاة والسلام يركز من ناحية أخرى ... 376 -
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله عز وجل، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات حسن وجمال فقال إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه" متفق عليه.
وواحدة تقول: لبست ثياب العيش لم أستشر ...ولم أدرك لماذا جئت أين المفر،، ....يعنى أتولدت ولم يأخذ رأيي أحد.
فقد أضاعوا الآخرة وأضاعوا الجنة وأضاعوا النار وأضاعوا العبودية...وضيعوا معنى التوبة-
حسبي الله ونعم الوكيل.ولا أعرف لماذا تركز الأغانى- بالذات- على موضوع الأغانى!
ربنا -سبحانه وتعالى-فتح باب التوبة للعاصي وقال فى سورة الزمر آية53" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"
سورة مريم آية 60" إِلا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ شَيْئًا"
سورة الأنفال آية 38" قُل لِلَّذِينَ كَفَرُواْ إِن يَنتَهُواْ يُغَفَرْ لَهُم مَّا قَدْ سَلَفَ"
سورة طة آية82" وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى"
إذن , ما هي شروط التوبة:لو كانت فى حق الله, تكون ثلاثة شروط لو فى حق البشر أربع شروط ،،، لو فى حق الله..واحد غلط فى حق الله ...لم يكن يصلى مثلا ..ماذا يفعل .
1-البعد عن المعصية ..لو لم أصلى, أبدأ فى الصلاة.
2-الندم عليها..أندم على الأيام التي لم أصلى فيها.
3-عدم الرجوع إلى المعصية مرة أخرى ..عدم ترك الصلاة مرة أخرى؛لأن من يتوب عن ذنب ويرجع إليه متعمد يكون مستهزئا بالله-عز وجل-أتضحك على الله !
هذا بالضبط ما تفعله الأغانى ونسمع بعض الأغانى التي تتكلم عن التوبة -والتوبة بالذات - واحد بيعلن توبته فى الإذاعة ويقول:توبة إن كنت أقابلك تانى توبة- ماشى يا سيدي ربنا يكرمك وتثبت على كده – بس قابلني مرة- الله !! إيه الموضوع ؟أنت خلاص وألا لسه – وتبقى دي آخر نوبة و بعدها توبة ،، هل ينفع ذلك, هذا استهزاء بالتوبة وسخرية بالتوبة .
الله –عز وجل-فى سورة التحريم آية 8 يقول:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا" -وفى قراءة أخرى نصوحا (بضم الباء) – يعنى توبة ما بعدها ذنب آخر,توبة خالصة لله
ويقول :وأنا كل ما أقول التوبة ترميني المقادير،،يعنى أنا كل ما أتوب ترجعني للمعصية مرة أخرى .
واحدة تقول:أتوب وأرجع لكم-الله طب ماأنتى تبتي خلاص- وأرجع أتوب تانى،،، ينفع؟! دة أسمة دلع.
واحدة –(تستهبل قوى)-تقول:راح أتوب إزاى ياعينى_ما تتوبي,لا ,ليه هو ها يحصل إية– ولما أتوب أسهر لمين،،يعنى لا تريد أن تتوب.
هؤلاء لا يريدون التوبة ويكسرون في التوبة ,لماذا يقولون هذا علنا ,لماذا يكسرون في إسلامنا ويكسرون حقائق في الإسلام, وللأسف نسمع هذا الكلام غصبا عنا ,جارك مشغل على أعلى صوت ,تركب مواصلات تسمعها,تركب أتوبيس-مسافر-تسمعها والناس تقول سمعنا حاجة .أجدع سواق حتى كفر الدوار شريط القرآن شغال بعد كفر الدوار اقلب على اللي أنا بأقولة ده.
متى يرجع للقرآن مرة أخرى....حينما يجد حادث –يقول صلوا ع النبي-ويسحب شريط الأغاني ويشغل شريط القرآن ,لكن للأسف هذا الكلام يعلن علينا علنا .
هناك معنى آخر - كل هذة حقائق إسلامية-لكن للأسف يكسروها في أذهاننا. من الذي سخر لنا هذا الكون ..
..الله الذي قال في سورة إبراهيم-آيات(32-34) "اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْفُلْكَ لِتَجْرِيَ فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَسَخَّرَ لَكُمُ الأَنْهَارَ#وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ#وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ"
يعنى إيه سخر-يعنى ذلل,يعنى ربنا مسخر الكون لنا.
واحدة تقول:أصدق لو قالوا لي الشمس نسيت مرة تطلع في المعاد ،،، هي تصدق إحنا لأ ...حينما نقول أن الشمس نسيت تطلع بذلك هي تطلع وفقا لمن؟ وفقا-لمزاجها-يعنى الشمس.
فيأتي علينا مرة -الساعة11 ظهرا – ونحن نبحث عن الشمس ولم نجد الشمس.فين الشمس؟
قالوا,الشمس نسيت تطلع بقى ,واحد يروح يفكرها ... هل ينفع ذلك ,أين الله من هذا؟
وحينما نقول أن الله سخر الشمس ...يقولون لا, سخر إيه يا عم , ده الشمس بتطلع بمزاجها.
حقيقة أخرى وهى الشهادة في سبيل الله ...يارب توفنا شهداء يا رب.
ماذا تعنى الشهادة؟
الشهادة أن تضحى بعمرك ,بحياتك في سبيل الله .
ذلك ينطبق علية قول الله تعالى في سورة آل عمران آية169 " وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ".
يرزقون_ فعل مضارع _ عند ربهم يأتيهم رزقهم.
سورة التوبة آية 111 " إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم".
فأنت تبيع , ومن يشترى منك ؟ الله
الثمن إيه ؟ الجنة
والبضاعة إيه؟ النفس والمال , ولازم تكون في سبيل الله .
تعالوا شوفوا الأغاني بتقول إيه على الشهادة في سبيل الله ....حسبنا الله ونعم الوكيل.
واحد يقول لك: مات شهيدا يا ولدى-أيوه يا سيدي دة مفتى الديار ماهو بيفتى-مين؟!- من مات فداء للمحبوب يا ولدى،،، يعنى من يموت فداء للمحبوب كدة مات شهيد,ينفع شهيد كدة؟!
هل تقرر الحقائق هكذا ...حسبنا الله ونعم الوكيل .
ما هو ده اللي في أغنية بيقول :ولو مرة - مرة! - ناداني قلبك,سنين عمري تبقى عبيدك ،،،، يا ستير يا رب , أولا :- العبادة لا تكون إلا لله ,ثانيا:- لا نقول معبود الجماهير ومعبودة الجماهير,ثالثا:- سنين عمرك كلها واقفة على مرة واحدة , وإحنا بنقول لك بيعها وخذ الجنة وأنت مش عاوز.
ومرة واحد تانى يقول إيه: أيام رضاك يا زماني هاتها هاتها وخد عمري،،، شوف عمرهم في الهلس يسيبوة لكن في سبيل الله ...أبدا.
والله عز وجل في سورة البقرة آية195 يقول : "َلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ "
واحدة تانية في نفس الموضوع ده تقول : وزماني كله أنا عشته ليك ،،، خلية ينفعك
علم الغيب حقيقة أخرى تم طمسها
الله سبحانه وتعالى في سورة الأنعام آية59 يقول: " وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ " .
وعن صفية بنت أبي عبيد عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ورضي عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يوما " رواه مسلم.
وفى حديث آخر يقول: " من أتى عرافا أو ساحرا أو كاهنا فسأله عن شيء فصدقه فيما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد " فعلم الغيب لا يكون إلا لله.
واحد في أغنية بيقول:جلست والخوف بعينيها تتأمل فنجاني المقلوب قالت يا ولدى لا تحزن فالحب عليك هو المكتوب ،،،،، يا الله , يا الله ,هي جابت الكلام ده منين.
هي عرافه وبتتأمل فنجانه وتأتى بالغيب من الفنجان , وقالت له أوعى يكون عندك فكرة خليك ماشى في اللي أنت فيه,شد حيلك يا بنى, ها تروح من اللي ربنا كتبه فين .
شفت الكفر علنا يقال والعياذ بالله, والناس مش واخده بالها ,فاكرين إن دي أغاني ويتمايلون معها يمين وشمال وخلاص.الحج
فريضة وله شروط وأركان ,تنوى وتلبس الإحرام وتؤدى المناسك.
واحدة في أغنية تقول: يا رايحين للنبي الغالي هنيه لكم وعقبالى،،، الحج يكون في بيت الله والزيارة لمسجد النبي ليست من أركان الحج. ومن حج ولم يذهب لزيارة المسجد النبوي ليس علية حرج والحجة سليمة وتمام التمام ,لكنهم أضاعوا معنى الحج وأنه زيارة سيدنا النبي-علية الصلاة والسلام.
يقوم العامة يدعوا لمن أراد أن يحج ،،روح ربنا يرزقك بزيارة الحبيب, ولما يحج يقول وحياة اللي حطيت إيدى على شباكه،،، وأصلا هناك ممنوع أن تفعل ذلك .
هو مين قال إن إحنا لازم نحط أيدنا على شباكه أو نحلف به أو أن الحج هو زيارته؟ .
طبعا من الأفضل زيارة سيدنا النبي لكن هذا ليس من أركان الحج,فلا يلتبس هذا المعنى في أذهاننا , ده من رحمة ربنا أن المسجد النبوي في المدينة والحج في الكعبة حتى يأتي الناس وقلوبها متجهة لله .الملائكة
مخلوقين من نور وعن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار وخلق آدم مما وصف لكم " رواه مسلم.
ونحن نؤمن بذلك .
سورة البقرة آية 285 اللة- عز وجل –يقول: " مَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ".
واحدة والعياذ بالله تقول: ملايكه بمبى،،، عمرك شفت ملائكة بمبى,في ملائكة لونهم بمبى؟! ، ماذا نسمى هذا . هذه سخرية من مخلوقات- الله عز وجل .أليس الصبر
فضيلة محمودة,الله –تعالى –يقول في سورة الزمر آية 10 " إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ " يعنى يغرف لهم من الحسنات غرفا .
الصبر ثوابة كبير وليس له حدود لأن في واحده بتقول : إنما للصبر حدود ،،، لا, ليس له حدود ,تصبر حتى يعطيك الله الثواب والعطاء.
واحد أهبل بيغنى في أغنية –بيقول بالنص كدة والله – :ما صبرت صبرك يا أيوب لاقيت الصبر لا بيوصل ولا بيقرب في يوم محبوب،،،، هو مين أيوب ده بيشتغل إيه! واللا أنت قصدك سيدنا أيوب , سورة ص آية41 " وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ " وهذا المجرم بهبل يقول أن واحد صبر مثل سيدنا أيوب ولم يصل لمراده فيعيب على سيدنا أيوب......حسبنا الله ونعم الوكيل.
هذا بالنسبة إلى طمس حقائق الإسلام.


-الدعوة للفسق والفجور


هذة هي المصيبة الكبيرة و قول الله –عز وجل – في سورة النور آية 19 " إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ " ,هذا مجرد حب إشاعة الفاحشة, فما بالنا فيمن يشيع الفاحشة فعلا
واحدة تقول لأمها :القمر ع الباب نور أنادى له,ياما أفتحى له الباب وآلا أنادى له .......ما عادش فيها كسوف أعملي معروف،،، في بنت تقول لأمها كده,هل هذا هو الأمر بالمعروف -أعملي معروف- شوف الأجرام –أفتحى له الباب ,والتحدي-وآلا أنادى له.
شوف المعاني المستنبطة من هذا الكلام, في بنت تقول لأمها كده؟ إلام هي تدع ؟!
واحدة تقول:غاب القمر يا أبن عمى روحنى،،،وأنتي معاه لحد ما القمر غاب ليه ؟
وابن عمك يروحك والقمر مش موجود ,لن أوضح لأنها واضحة جدا جدا, أليس هذه خلوة غير شرعية .
في أغاني لن أشرحها لأنها تشرح نفسها بالقذارة والنجاسة ,من يقول: العتبة جزاز والسام نايلون نيلون،،، لن أشرحها أبلعها كد؛لأن الشرح يؤدى لمعاني في منتهى القذارة .
واحدة يسموها- كوكب الشرق- تقول علنا أمام الرجال :واسقيني من الحب, واسقيني منك ،،، هذا كلام قذر نتركه مقفولا بالدعارة التي فيه والعياذ بالله .
ده لو واحده واقفة في البلكونه تقول :خدنى لحنانك خدنى،،، كان إيه وضعها,بالله عليك دي لو أمك كنت تتبرأ منها وتبقى مخزي منها , ويقال عنها سيدة الغناء الكوكب حد طايل يبقى زيها, دي لو بتكلم واحد في البلكونة كان الناس قالوا عليها إيه؟ فما بالنا دي بتكلم الناس من أسوان لمرسى مطروح وتظهر في التليفزيون والإذاعة والكلمات تصل للناس.
بالله عليكم لما واحدة تقف أمام الرجال وتقول:بنام وباصحى على شفايفك بتقول لي أعيش،،،يبقى فاضل إية ظ والكلام دة موجود.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
واحد يقول :ليلنا خمر،،،، لما الليل يكون خمر ما حال نهاره
,حسبنا الله ونعم الوكيل.
واحد تانى يقول: دقوا الشماسي من الضحى لحد التماسي،،، نهارك أبيض أنت كل يوم بتدق الشماسي من الضحى- يعنى الصبح-بعد طلوع الشمس بربع ساعة، حتى التماسي,يا الله . أنت من الصبح حتى المغرب تحت الشماسي يا ستير يا رب. فين العبادة و فين القرآن ؟
دي دعوة علنية( لدق الشماسي).
وفى أغنية يقول :حبيبها؟ لست وحدك حبيبها،،، ده فيه حاجه غلط في الموضوع كده , حسبنا الله ونعم الوكيل .
ده في معنى في أغنية يقال,حسبنا الله ونعم الوكيل, تقول :أنا وأنت ولا حد تالتنا ،،، يا ستير يا رب . فين ربنا . سورة المجادلة آية7 " أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ " .
واحد من الصالحين قيل له خذ الفرخة دي أذبحها بشرط ما حدش يشوفك فية رجع تانى وقال كل لما أروح مكان ألاقى ربنا مطلع على فية .هذا ما علمنا رسول الله "أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك ".
4- الأغاني تدعو للخبل والميوعة :-واحد في أغنية يقول :بأفكر في اللي ناسينى وبأنسي اللي فاكرني وأسيب اللي شارينى وأدور ع اللي بايعني ،،، بالله عليك ده واحد عاقل .
أغنية تقول : بأفكر فيك وأنا ناسي،،، كيف هذا ؟ هل هذا شخص عاقل؟
واحد يقول : مرة يهنينى ومرة يبكيني مأنا كلمة تجيبني وكلمة تودينى ،،،، دة عيل وألا راجل؟!
لما واحد يحب واحدة يقول لما تقرب بأكون كويس ولما تبعد بيكون وحش, واحد يقول: حبك نار-عاوز إيه نقرب ,قال: قربك نار- خلاص إبعدوة, قال: بعدك نار،،،،، هذا يجلب الخبل لمن يسمع .
ماهو دة اللي بيقول: كامل الأوصاف فتنى ،،،،من هو كامل الأوصاف ؟الرسول-عليه الصلاة-والسلام.
الأحزاب آية21 " لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا ".
5-الأغاني تدعو لنفاق الحكام:-


والأمثلة كثيرة ,
واحد يقول : تفوت ع الصحرا تخضر،،،ده بس مجرد أنه عدى طب لو قعد ها يحصل إيه.
وعبد الحليم يقول :وما فيش مكان للأمريكان ،،، وإحنا لما كنا أطفال كان الأمريكان في البلد, ده الكلام على عهدة أسمعه من عاصره ماذا يقول الآن .
على فكرة في أغنية قالوا فيها : لبيك عبد الناصر،،،، بدل لبيك الهم لبيك ,حسبنا الله ونعم الوكيل.
لما كان في معاهدة الاستسلام لليهود نافقة وقال لة :كان قلبي معاك وأنت هناك،،، لا والله ما كانت قلوبنا معاة ولا حاجة, سورة البقرة آية 128 " وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ ".
وجيش المسلمين يضرب في اليمن قال عبد الحليم وغنى : يا حبايب بالسلامة رحلة نصر عظيمة ،،، مسلم يضرب مسلم وتقول نصر؟!
ولما جاء السادات قالوا: قول يا سادات ياللى كلامك حكم والشعب ها يقول لك نعم،،


6- الأغاني علمت الناس القسم بغير الله :-


زى واحد يقول أحلف بسماها وبترابها ،،،
وعن ابن عمر رضي الله عنهما أنه سمع رجلا يقول: لا والكعبة فقال ابن عمر: لا تحلف بغير الله؛ فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك " رواه الترمذي وقال حديث حسن.
كما روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: <الرياء شرك> .


يبقى الختام أيها الأحباب أنه بدلا من هذا الكلام الذي نسمعه ,هذا الكلام الفارغ ,فلنسمع لكلام الله عز وجل .نسأل الله العفو والعافية .

 
قديم   #2

العراقيــــــ شهد ــــــة


رد: عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة

لاحول ولا قوه الا بالله
شلون يعني بس انا اذا رحت قدام التلفزيون
على طول قناة وناسه
وعلى النت المنتدى واسمع اغاني
لازم صرت مدمنه
والله ما ادري شنو اقول
مشكورة ياقلبي على الموضوع

 
قديم   #3

@صمت المشاعر@


رد: عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


 
قديم   #4

@صمت المشاعر@


رد: عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


 
قديم   #5

اميرة وتاج راسنا


رد: عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


عاجل اللي بتحب الاغاني تدخل بسرعة


مشكورة
الصراحة انا لا احب الاغاني ولا احب اسمعها
الحمد لله
تسلمي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:58 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0