ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم يوجد هنا من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم 06-24-2010, 01:11 PM   #1

الزهرى

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 89837
تاريخ التسجيـل: Nov 2009
مجموع المشاركات: 298 
رصيد النقاط : 0

من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم


من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

كان الرسول صلى الله عليه وسلم في التعامل مع زوجاته مثالنا الأعلى ،،
فقد كان :







(يأكل ويشرب معها)

تقول عائشة رضي الله عنها : كنت أشرب فأناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع فيّ، وأتعرق العرق فيضع فاه على موضع فيّ. رواه مسلم والعَرْق: العظم عليه بقية من الحم وأتعرق أي آخذ عنه الحم بأسناني ونحن ما نسميه بال"قرمشة".

(يهديء من روعها)


كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفها وقال: [اللهم اغفر لها ذنبها وأذهب غيظ قلبها، وأعذها من الفتن].



(يعلن حبه لها ويسعد بذلك)

يقول صلى الله عليه وسلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها". رواه مسلم


(يعطيها حقها عند الغضب)

غضبت عائشة ذات مرة مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: هل ترضين أن يحكم بيننا أبو ة بن الجراح؟ فقالت: لا.. هذا رجل لن يحكم عليك لي، قال: هل ترضين بعمر؟ قالت: لا.. أنا أخاف من عمر.. قال: هل ترضين بأبي بكر (أبيها)؟ قالت: نعم!!.


(يقوم بنفسه تخفيفا عليها)

سألت السيدة عائشة رضي الله عنها ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعمل في بيته؟ قالت: كان بشرًا من البشر، يخيط ثوبه ويحلب شاته ويخدم نفسه. رواه الإمام أحمد


(يتنزه معها ويصطحبها)

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان باليل سار مع عائشة يتحدث. رواه البخاري


(يختار أحسن الأسماء لها)

كان صلى الله عليه وسلم يقول ل[عائشة] :" يا عائش، يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام". متفق عليه. وكان يقول لعائشة أيضا: يا حميراء، والحميراء تصغير حمراء يراد بها البيضاء.




(يتفهم نفسيتها وطبيعتها )

قال صلى الله عليه وسلم: ".. استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوجا فاستوصوا بالنساء خيرا" والحديث ليس على سبيل الذم كما يفهم العامة بل لتفهيم وتعليم الرجال. وفي الحديث فهم عجيب لطبيعة وفيه إشارة إلى إمكانية ترك على اعوجاجها في بعض الأمور المباحة، وألا يتركها على الاعوجاج إذا تعدت ما طبعت عليه من النقص كفعل المعاصي وترك الواجبات.



(يشتكي لها ويستشيرها)


استشار النبي صلى الله عليه وسلم زوجاته في أدق الأمور ومن ذلك استشارته صلى الله عليه وسلم لأم سلمة في صلح الحديبية عندما أمر أصحابه بنحر الهدي وحلق الرأس فلم يفعلوا لأنه شق عليهم أن يرجعوا ولم يدخلوا مكة، فدخل مهموما حزينا على أم سلمة في خيمتها فما كان منها إلا أن جاءت بالرأي الصائب: أخرج يا رسول الله فاحلق وانحر، فحلق ونحر وإذا بأصحابه كلهم يقومون قومة رجل واحد فيحلقون وينحرون.

 
قديم 06-24-2010, 01:14 PM   #2

عاشقة سنة رسول الله


رد: من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم


من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

مشاركة طيبة
بارك الله فيكى

 
قديم 06-24-2010, 01:14 PM   #3

عاشقة سنة رسول الله


رد: من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم


من هدي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

بس اعتذر لان تم عرضه قبل
https://fashion.azyya.com/151436.html

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:31 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0