ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل إفرازات الثدي عند النساء يوجد هنا إفرازات الثدي عند النساء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-07-2010, 04:01 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

736748352431817400 إفرازات الثدي عند النساء


إفرازات الثدي عند النساء

قد تكتشف فجأة ودون مقدمات قطرات صغيرة من الحليب تخرج حلمة الثدي مع عدم وجود أي آلام، وقد ترتبط بقدوم الدورة الشهرية وبالتحديد قبلها بأيام، وتكون عبارة عن بضع قطرات ثم تختفي.. عندئذٍ ينتاب حواء الخوف ومزيد من التوتر، والسؤال الذي يفرض نفسه وقتها هو: هل هي علامات لسرطان الثدي؟

طبيعة الإفرازات
إفرازات الثدي منها الطبيعي مثل حليب الأم المرضعة ومنها عديم الون مائي الصفة، ويكون عادة لدى الأمهات الاتي قمن بإرضاع أولادهن وهو أيضاً نوع من أنواع الإفرازات الطبيعية إلا إذا زاد على الحد الطبيعي.

أما الإفرازات غير الطبيعية فيمكن تقسيمها على حسب عدد فتحات البن التي تفرز هذه الإفرازات، فمنها ما يفرز عن طريق السطح وتكون عادة ناتجة عن أمراض جلدية بالحلمة مثل الأكزيما أو السرطان (مرض باجيت).

ومنها ما يكون عن طريق قناة لبنية واحدة، وهذه إما أن تكون مدمة وتكون ناتجة عن أورام بالقنوات البنية إما حميدة أو خبيثة، وقد تكون صفراء الون، وهذا يحدث لدى حصول التهابات بالقنوات البنية أو تليفات بالثدي.

وعندما تكون مدمة فهي حالات الأورام السرطانية أو التهابات القنوات النبة أو تمد القنوات البنية.

أهمية الون والفحص
قد يكون الإفراز أصفر الون وهذا ما يحدث في حالات السرطان أو تمد القنوات البنية، وقد يكون حليباً مثل حليب ثدي المرضع في حالات أورام الغدة النخامية، وكل هذا ينصح أثناء الكشف، وبعد الكشف الإكلينيكي هو الأساس ثم يطلب الطبيب أشعة على الثدي وفحص الموجات فوق الصوتية وتحليل هذا السائل ومعرفة إذا كان به دم أو صديد ثم عمل تحليل سيتولوجي، وذلك بهدف استبعاد احتمال وجود سرطان بهذا الثدي، فإذا تم استبعاد هذا الاحتمال يتم علاج المريضة حسب حالتها، فمثلاً إذا كانت الإفرازات كثيرة مثل الحليب مع انقطاع الطمث فلا بد من عمل تحليل لوظائف الغدة النخامية وقياس نسبة هرمون البرولاكتين بالدم.

خطوط العلاج
  • إذا كان هرمون البروكتين مرتفعاً بد من عمل أشعة رنين مغناطيسي على الغدة على النخامية لاستبعاد وجود ورم فيها وهي حلات يمكن علاجها بالأدوية.
  • إذا كانت هذه الإفرازات بسيطة بعد كل التحاليل الازمة لها فيمكن طمأنة المريضة فقط.
  • إذا كانت هذه الإفرازات مصاحبة بتورم في الثدي يتم التركيز على علاج الورم حسب نوعه.
  • إذا كان السبب هو سرطان الحلمة فيكون استئصال الثدي هو العلاج.
  • أما إذا كانت الإفرازات كثيرة و لا تريد أن ترضع الصغار أو لا ترغب في الإنجاب مرة أخرى، وكانت الإسباب هي تمد الغد البنية، فيمكن في هذه الأحوال استئصال القنوات البنية.
وفي هذه الجراحة يكون الثدي والحلمة كما هما، وكل ما يستأصل هو من داخل الثدي.

 
قديم 07-08-2010, 11:15 PM   #2

مرجانة البحار


رد: إفرازات الثدي عند النساء


إفرازات الثدي عند النساء


 
قديم 07-21-2010, 05:29 PM   #3

هيلاري


رد: إفرازات الثدي عند النساء


إفرازات الثدي عند النساء

مشكورة ياقمر

 
قديم 07-22-2010, 02:42 AM   #4

&جروح الاكابر&


رد: إفرازات الثدي عند النساء


إفرازات الثدي عند النساء

يعطيك العافيه يا قلبو

بأنتظار ابدعاتك

 
قديم 08-10-2010, 12:11 PM   #5

ويما 82


رد: إفرازات الثدي عند النساء


إفرازات الثدي عند النساء


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0