ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد دعيه يجرب ليكبر! يوجد هنا دعيه يجرب ليكبر! نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-07-2010, 05:42 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Wink دعيه يجرب ليكبر!


دعيه يجرب ليكبر!

مراراً تتسائلين حول مقدرة ولدك على الاعتماد على نفسه، أو تحمل المسؤولية؟! فالاعتماد على النفس هو سبيل النجاح والقدرة على إنجاز المهمات وهو دليل القوة والإرادة...عبارات وكلمات ترددينها دائماً على مسمعي طفلك لكي يتعلم الاعتماد على ذاته، فتساعدينه بذلك على تطوير مهاراته الفكرية والجسدية، وتجعلينه معتمداً على نفسه في جميع نواحي حياته اليومية، وشجعيه دائماً على كل خطوة يقوم بها، وتأكدي بأنه مدرك للنجاح الذي يحقه فهذا سيزيد من ثقته بنفسه ويطور من شخصيته المستقلّة.

الاستحمام لوحده
تتولد لدى طفلك رغبة الاستحمام بمفرده، وترينه يسعى لتحضير ألعابه الخاصة بالحمام، لذا شجعيهعلى ذلك، ونمّي لديه هذه الرغبة، واشرحي له أن جسمه هو ملكه لوحده، وهو شيء خاص به، وهو الوحيد الذي يحق له لمسه وتنظيفه، ولذلك عليه أن يكون قدر الإمكان نظيفاً، وبذلك تكونين قد زرعت فيه الرغبة في الحفاظ لى ما هو ملكه وعلى نظافة جسده..

ولكن لا تنسي أنه في البدايسة لايمكنك أن تتركيه لوحده بدون مساعدة، لأنه لايزال غير قادر على استعمال الصنبور "الحنفية"، ليوازن تدفق المياه الحارة والباردة كما سيواجه صعوبة في استخدام اليفة. وتذكري أن تشرحي له دائماً أن الحمام ليس ساحة للعب فقط.

مراراً تتسائلين حول مقدرة ولدك على الاعتماد على نفسه، أو
ارتداء ملابسه بمفرد

تسمعينه دائماً يردد "أريد ارتداء ملابسي لوحدي"، فهو يتمنى لو يستطيع ارتداء بنطاله بسهولة أو كنزته بشكل صحيح.



استفيدي من رغبته هذه ختى لو عارض مساعدتك في البداية، وتأكدي أنه سوف يتطوّر مع الوقت، فالتعود على ارتداء ملابسه بمفرده هو فن بحد ذاته، ولكي تساعديه على ذلك اتبعي معه بعض الخطوات التي تساعده على التطور. في البداية اتركيه يخلع ملابسه لوحده، فهذا أسهل، لكي تنتقلي معه إلى مرحلة البس، عليمه أولاً على ارتداء ملابس النوم لأنها أسهل من الملابس العادية.

وفي بعض الأوقات يرفض الطفل ارتداء الملابس التي تقترحينها عليه فترينه يثور ويتوتر بسرعة، وسوف تتحول عملية ارتداء الملابس إلى دراما حقيقية، لذا تدارك الوضع، واستخدمي بعض الحيل معه، كأن تختاري له ثلاث أو أربع قطع، ثم اطلبي منه أن ينتقي منها ما يعجبه، وبذلك تتجنبي عناده حول لباس معيّن.

بعد ذلك أحضري له الملابس التي اختارها وضعيها على سريره بشكل جسم إنسان، وعلّميه أن "الأتكيت" الموجودة على الكنزة تكون دائماً في الجهة الخلفية.

وكوني في البداية إلى جانبه عندما يحاول ارتداء ثيابه، واتركيه يحاول لمرات متعدّدة حتى وإن واجهته صعوبة في ذلك.. ثم ساعديه قليلاً في إدخال رجليه في البنطال، واتركيه يرفعه بمفرده، كما أدخلي رأسه في الكنزة واتركيه يدخل يديه بمفرده. وبذلك تكونين قد ساعدته على تجنب الفشل وفقدان ثقته بنفسه وبقدراته.

عقد رباط الحذاء
يسعى طفلك ويحاول دائماً ربط حذائه بمفرده، وهو يستمتع بذلك لأنه يشعر بأنه يقلد الكبار. ساعديه وسانديه لأن الأمر يحتاج إلى التدريب، حتى يتقن هذا الأمر.

تحمل المسؤولية؟! فالاعتماد على النفس هو سبيل النجاح والقدرة علىتوضيب غرفته
غرف الأطفال عادة أكثر الغرف التي تشوبها الفوضى... ملابس، ألعاب، كتب... كل مرمي في جهة، شجعي طفلك على توضيب غرفته، واعتمدي معه أسلوباً ليناً، واطلبي منه ترتيبها بطريقة لائقة "هيا أيها البطل، حان وقت ترتيب غرفتك".

ساعديه على تطوير مهاراته بنفسه
واعمدي دائماً إلى إبراز مزاي ترتيب الغرفة وتنظيفها من خلال استخدام أساليب وحيل متعة، مثلاً السيارات تريد أن تتوقف في الكاراج إلى جانب بعضها "،" الدبة بحاجة إلى النوم "،" الألعاب الجميلة نضعها في العلبة الصفراء"..

تنظيف أسنانه
هناك الكثير من الأهالي يعانون صعوبة في إقناع أطفالهم بتنظيف أسنانهم بشكلٍ دائم، فاقنعي طفلك بأن تنظيف الأسنان لذيذ وجميل وشيء محب من قبل الجميع، وأن من لا يقوم بذلك شخص غير نظيف وأن التنظيف اليومي يعطي الفم رائحة زكية، وأنه يجب أن نقوم بتنظيف أسناننا مرتين يومياً على الأقل صباحاً ومساءً. وطبعاً في البداية لن يكون طفلك قادراً على استخدام فرشاة الأسنان بشكل فعّال، إلا أنه يمكن أن يتعلم ذلك تدريجياً، ويمكنك البقاء إلى جانبه ومراقبته.

غسل يديه قبل وبعده الأكل
استمري بتذكيره بهذه العملية، وردديها على سمعه طوال اليوم، واشرحي له أن الصابون يقضي على الميكروبات والجراثيم ويقتلها... وبذلك تدريجياً سوف يتعلّم غسل يديه خلال فترات النهار وبشكل تلقائي.

 
قديم 07-18-2010, 05:56 PM   #2

هيلاري


رد: دعيه يجرب ليكبر!


دعيه يجرب ليكبر!

يسلمو يعطيك العافية

 
قديم 07-24-2011, 11:26 PM   #3

فدو أزياء


رد: دعيه يجرب ليكبر!


دعيه يجرب ليكبر!


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:18 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0