ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟ يوجد هنا هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟ وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 07-11-2010, 06:18 PM   #1

عاشقة الاردن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 104359
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 1,161 

هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟


هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟

 من الشائع بين الناس أن المشي مفيد بعد أي

من الشائع بين الناس أن المشي مفيد بعد أي وجبة دسمة ، ويعود ذلك للاعتقد بأن عملية المشي تحرق السعرات الحرارية وتمنع تكون الدهون ، وفي المقابل تردد مؤخراً أن هذا الاعتقاد خاطئ ، ومن علامات اختلاف الثقافات بين الناس فهناك اعتقاد سائد لدى البعض أن النوم بعد وجبة الغداء أفضل من الحركة في حين أن المشي بعد وجبة العشاء أفضل .

حاولنا في " تأكد " البحث عن الحقيقة في هذا الموضوع ، وتوصلنا إلى نتيجة مفادها أن الموضوع " محل اختلاف " بين المختصين حول العالم .

فقد أكد لنا أمين عام الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع الدكتور / خالد باواكد أن المشي بعد الوجبة الدسمة توجه ايجابي لا يشكل أي ضر على الصحة ؛ بل يساعد على عملية الهضم وحرق السعرات ، وأكدت الدراسات والأبحاث في هذا الجانب أن المشي بعد تناول الوجبات الدسمة يجنب تخزين الدهون الذي يمهد للسمنة .

في المقابل ، وجدنا أن هناك دراسات تؤكد عكس ذلك ، وقد بحثت الأستاذة حنان الناصر الحاصلة على الماجستير في التغذية إحدى الخبراء المتعاونين مع تأكد في هذا الموضوع ، وتوصلت إلى أن هذا التصور الشائع غير صحيح ، وهو الرأي الذي تميل إليه ، حيث أن الجسم في حينها يكون مشغول بهضم الطعام بالتالي يعمل على ضخ الدم إلى المعدة ، في حين انه عند ممارسة الرياضة حتى وان كانت رياضة المشي يعمل الجسم يعمل على ضخ الدم إلى العضلات للقيام بالمجهود العضلي وإنتاج الطاقة الازمة له ، ما يسبب مشاكل هضمية وتلبك معدي ومعوي ، ومن الضروري أن لا يتم ممارسة الرياضة قبل مرور ثلاثة ساعات كحد أدنى على تناول الوجبات الدسمة ، في حين انه بالإمكان ممارسة النشاط الحركي بعد الوجبات الخفيفة مباشرة.

وتوافق الأستاذة أمل كنانة أخصائية التغذية والرياضة في أن هذا التصرف غير سليم وربما يكون له آثار صحية سلبية ، وتؤكد أن الأكل لن يقوم بحرق السعرات التي تتكون مع الوجبة الأخيرة ، حيث إن عملية الهضم لم تكتمل بعد ، لذا فإن أي نوع من الرياضة يجب أن يكون بعد آخر وجبة يتناولها الشخص بساعتين على الأقل ، كما تقترح الأخصائية كنانة تناول عصير برتقال قبل ممارسة الرياضة بربع ساعة .

ونشير هنا إلى أن قسم علوم التمارين الرياضية في جامعة ساوث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية كان قد توصل إلى أن المشي بعد فترة قصيرة من الوجبة مؤثر جداً في حرق الطاقة .

كما يرى مركز اضطراب النوم في مايو كلنك بالولايات المتحدة أن المشي أو أي رياضة خفيفة بعد الوجبة في المساء تساعد على النوم بسرعة وأكثر عمقاً ، ويقترح المركز أن تكون هذه الرياضة بعد ربع ساعة على الأقل ، وأن تكون بمدة قصيرة تصل إلى عشر دقائق ، وقد حذر المركز صراحة من المشي مباشرة بعد وجبة العشاء لما قد يكون لها من آثار سلبية .


:7_2_1[1]::7_2_1[1]::7_2_1[1]:




..........

 
قديم 07-12-2010, 07:43 PM   #2

ووااوو


رد: هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟


هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟


 
قديم 08-28-2010, 05:35 PM   #3

عاشقة الاردن


رد: هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟


هل نمشي بعد الوجبة الدسمة أم لا ؟

الله يعطيكي العافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:30 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0