ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟ يوجد هنا ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟ رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

فساتين العيد


 
قديم   #1

غنوجه بيا

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 125948
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 276 
رصيد النقاط : 0

ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟


ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟





ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟
1- أحاول أن أضع أمامي الهدف منالصيام، وهو الآية الكريمة "يا أيُّها الذينَ آمَنوا كُتِبَ عليكُمُ الصيامُ كما كُتِبَعلى الذين مِن قبلكم لعلَّكُم تتَّقون" أي أنالمقصود من الصيام هو أن أصبح تقياً... أي أن أخشى الله عز وجل وأجعل بيني وبينغضبه وقاية، بأن أُخلص نيتي لله عز وجل ثم أتَّبع أوامر الله تعالى ، وأجتنب نواهيه ... لذا يجب أن أعلق هذه الآية في مكان يراه أهل البيت جميعاً، مع ملاحظة وضع خطتحت الكلمتين "لعلكم تتقون" أو كتابتهما بخط كبير واضح .
2- أبدأ الاستعداد وتمرين نفسي منالآن،كي أكون في رمضان من المتقينالفائزين برضوان الله وجناته .
3- أحاول تغيير عادة سيئة منعاداتي واستبدالها بعادة حميدة ....فإذا كنتأعتاد السهر إلى وقت متأخر حتى تضيع مني صلاة الفجر مثلاً ، فيجب أن أعوِّد نفسي - بالتدريج ، مع الاستعانة بالله والدعاء على النوم المبكر من أجل الاستيقاظ قبلالفجر لقيام اليل وصلاة الفجر.
4- أحاول تحسين أخلاقي ، بالابتعادعن خُلُق سيء كنت أفعله،وأستبدله بخُلُقحَسَن .... فإذا كنت فضولي مثلاً ، فيمكني أن أستبدل هذا الخُلُق بالسؤال عن أماكنسكن اليتامى والأرامل ، والبحث عنها لأدل عليهم الآخرين من أقاربي ومعارفي لكيحاولوا رعايتهم وكفالتهم ، فأنال بذلك أجر كفالة اليتامي ....لأن الدال على الخيركفاعله .
ولنا أن نتخيل : إذا كان حُسن الخُلُق من أثقل الأعمال في الميزان،فما بالنا إذا اقترن حُسن الخُلُق بالصيام والقيام ؟!!
5- أَرفِق بنفسي في عبادتي لله،فأقوم بعمل خطة تدريجية لقيام اليلمثلاً، فأبدأ بركعتين قبل أذان الفجر ولو بخمس دقائق- و لا أنسى أن الدعاء مستجابيقيناً في هذا الوقت .... وبعد أن أعتادها أجعل قراءتي في القيام بسور أطول،
وفي المرحلة التالية أستيقظ قبل الفجر بربع ساعة ، ليكون لدي وقتلتسبيح والاستغفار حتى أذان الفجر, فإذا تبقى لي وقت قبل أذان الفجر قمت بتلاوةبعض آيات القرآن من المصحف بعد التسبيح والاستغفار ،فإذا شعرت بحلاوة قيام اليلوصارت نفسي تهفو إليه استيقظت قبل الفجر بنصف ساعة وصليت عدداً أكبر منالركعات ....
6- إذا كانت هناك شحناء أو بغضاء نحو أحد فيجب أن أستعين بالله لكي يطهِّر قلبيمنهاوأبادرإلى مصالحته وأنا أذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم " و خيرُهُما الذي يبدأُبالسلام " ، ثم الدعاء له بالمغفرة ، حتى أدخل شهر رمضان نقي الصدر ، سليم القلب ،فتكون المغفرة أقرب ، ولأن هذه هي الطهارة الداخلية .
7-أعوِّد نفسي بالتدريج على (الطهارة الخارجية) بأن أتوضأ في غير أوقاتالصلاة ، مثل: قبل النوم ، وقبل الذهاب لدرس علم ديني ، وقبل الخروج من المنزل ، ولا أنسى أن أصلي ركعتي سُنَّة الوضوء ، فقد كان سيدنا بلال كلما أحدث توضأ وصلىركعتين ، فكانت النتيجة أن سمع النبي صلى الله عليه وسلم خشخشة (صوت )نعلية فيالجنة !!!!
كما كان البخاري يغتسل و يصلي قبل أن يكتب الأحاديثالنبوية !!!
8- إذا كان لديَّ أمانات، كشريطمثلاً أو كتاب... أو أي شيء أقترضته ونسيت أن أرده ، فيجب أن أبادر بردها لأصحابهاعلى الفور .
9- أطلب من أصحاب الحقوق عليَّ أنيسامحوني، سواء كنت اغتَبتُهم أو ظلمتهم،أو غير ذلك ... فإن لم يتيسر لي ذلك ، قمتُ بالدعاء لهم : " اللهم اغفر ليولوالدّيَّ ولِمَن كان له ُحقٌ عليَّ "
10- أحاول أصِل أرحامي ، وجيراني ،وأخوتي في اللهوأهدي كل منهم قدر الإمكان طبقاً من التمر ليفطروا عليه وأنال ثواب صيامهم جميعا .
11- أحاول أن أدعو أهل بيتي وجيرانيوأقاربي للاستعد لرمضانحتى يكونوا منعتقاء الله من النار في هذا الشهر الكريم، سواء بنسخ هذه الورقة وإهدائها لهم، أوبشريط ، أو مطوية ، أو عن طريق الحديث إليهم مباشرة ...... وذلك حتى أتفرغ للعبادةفي رمضان .
12-أحاول أن أُدخل السرور على قلوبالمكروبين، أو المستضعفين ، ولو بكلمة طيبة، أو ابتسامة حانية، كما أُبَشِّرهم بكرم الله وعطاءه في رمضان ليبتهجوا ، وأذكِِّرهم بأن السعادة الحقيقية هي الفوز برضوان الله والجنة ، والنجاة من النار،كما لا أنسى إهدائهم دعاء الكرب كما ورد في القرآن الكريم :
" لا إله إلا أنتَ سُبحانك إنِّي كُنتُمن الظالمين"
" حسبي اللهُ لا إلهَ إلا هوعليهِ توكَّلتُ وهوَ ربُّ العرش العظيم " ،
" وأفوَّضُ أمري إلى الله إنَّاللهَ بصيرٌُ بالعِباد" ،
"إنَّما أشكو بَثِّي وحُزني إلىالله "
وكما ورد في سُنَّة الحبيب صلى الله عليه وسلم:
" اللهم إنِّي أعوذُ بك مِن الهَمِّوالحَزَن ، وأعوذُ بكَ من العَجز والكسَل، وأعوذُ بِكَ من الجُبن والبُخل، وأعوذُبك من غَلَبَةِ الدَّينِ وقهرِ الرِّجال " .
" لا إله إلا الله الحليم الكريم،لا إله إلا الله العلي العظيم، سبحان رب السماوات السَّبع ورب العرش العظيم، الحمدلله رب العالَمين "
كما أذكِّرهم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم:" مَن لَزِمَالاستغفار جعل الله له من هَمٍّ فرجا ، ومن كل ضيقٍ مَخرَجا ، ورزقه من حيث لايحتسب "
13- أحاول من خلال الدعاءوالاستعانة بالله تعالى أن أُصلِح بين المتخاصمين من أقاربي وجيراني حتى يهلعليهم رمضانونفوسهم صافية وقلوبهم راضية،وأنال ثواب إصلاح ذات البَين الذي قال عنهالله تعالى في سورة الحجرات :
: {وإنْ طائِفتان من المؤمنيناقْتَتَلُوا فأصلحوا بينَهما فإنْ بَغَتْ إحداهما على الأُخرى فقاتِلوا الَّتيتَبْغي حتَّى تَفِيء إلى أمر الله فإنْ فاءَتْ فأصلحوا بينَهما بالعدلِ وأقْسِطُواإنَّ الله يحبُّ المُقْسطين(9) إنَّما المؤمنونَ إخوةٌ فأصلحوا بين أخوَيْكمواتَّقوا الله لعلَّكم تُرحمون(10)}
وقال عنه صلى الله عليه وسلم : «ألا أُخبركم بأفضل من درجة الصِّيام والصَّلاة والصَّدقة؟ قالوا: بلى يارسولالله! قال: إصلاح ذات البين» (رواه البخاريومسلم).
كما أكون بذلك قد أنقذتهم من عدم رفع أعمالهم إلى الله تعالى بسببالخصام ، فيفوزون في رمضان وأفوز معهم بفضل الله .
14- أترك ما في يدي حين يؤذَّنلصلاة وأنتبه لما يقوله المؤذِّن، ثم أردِّد معه ...حتى أنال حسنات بعدد من استمع لهذ الأذان، ويرتبط قلبي بخالقي وبالصلاة ، فيكون ذلك عوناً لي على الخشوع في الصلاة ، فأُصبحمن المُفلحين في رمضان وغير رمضان !!!!
15- أقوم بتحويل حياتي كلها إلىعبادة من خلال النية،فإذا أكلت كانت نيتي هي أن أقوِّي جسمي لأقوم بالصلاة على أكمل وجه ممكن .... وإذا نمت مبكراً كانت نيتي هي أن أستيقظ لقيام اليل، ثم صلاة الفجر.... وإذامارست الرياضة البدنية كانت نيتي هي أن أكون مؤمناً قويَّاً ، صحيح البدن ......وإذا لبست ثياباً نظيفة وأنيقة كانت نيتي هي أن يرى الناس كم هو المسلم نظيفوأنيق ...وإذا قامت ربة البيت بإعداد الطعام ، كانت نيتها هي إطعام الطعام ، وتفطير الصائمين لتنال بذلك أجرا ًعظيماً ...وإذا عاملت ُالناس بِخُلُقٍ حَسَن كانتنيتي هي أن التأسِّي برسول الله صلى الله عليه وسلم وأن أكون من أقرب الناس منهمجلسا ًيوم القيامة ، وأن أكون مُسلما ً قُدوة ، وأن تكون أخلاقي دعاية حسنة متحركةلإسلام ...وهكذا .
17- أن أدرِّب نفسي على الصيام بأنأصوم ما أستطيع من شعبان، بِنية التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم، وبنية أن أدرِّبنفسي على الصيام ،حتى لا أصاب بصداع أو إرهاق حين يأتي رمضان فأضيع بداية الشهر دونطاعات كثيرة .
- أن أدرِّب نفسي على تلاوةالقرآن الكريم، فأتلو منه ولو صفحة يومياً ، وأنا أشعر أن هذا هو المنهج الذي أرسله ليالله سبحانه ويسر لي-بفضل منه - تلاوته ...حتى أستنير به في حياتي وأصل إن سِرتعلى نهجه إلى السعادة والنجاح في الدنيا والآخرة ، وحتى أتمكن في رمضان من أنأتلو عدداً أكبر من الآيات .... ويا حبذا لو كانت التلاوة من مصحف بهامشه تفسيرميسَّر حتى تكون التلاوة بفهم فتكون الفائدة مضاعفة .
19- أحاول أن أدَّخِر ما يتيسر منالمال بحيث أستطيع إنفاقه في رمضان، فأنفق في كل يوم من أيامه المباركة ، ولو جنيه... أو أقل ،لأنال ثواب المنفقين في رمضان ، وأستفيد من فرصة مضاعفة الحسنات فيه .
20- أحاول تقليلطعامي-قدرالمستطاع - وأمارس التمرينات الرياضية المنزلية الخفيفة ، حتى أكون نشيطاً في رمضانلصلاة التراويح ، وخدمة العباد ، وتفطير الصائمين ، ولا أنى أن أدعو الله سبحانه : " اللهم أَعِنِّي على ذِكرِكَ ، وشُكرِك، و حُسن عبادتك" " اللهم حبِّب إليَّالإيمان وزيِّنه في قلبي وكَرِّه إليَّ الكُفرَ والفُسوق والعِصيان "
21-أتذكر ذنوبي واحداً واحداًوأستغفر الله تعالى منه وأتوب، حتى يمحوه لي، فالتائب من الذَّنب كمَن لا ذنبَ له"، و" التائب حبيبُ الرحمن" كما قال صلى الله عليه وسلم
وحتى أدخل شهر رمضان بصحيفة بيضاء أقوم بإذن الله تعالى- بملئهابالحسنات .
أن أنوي أن أكون في رمضان عبداً خالصاً لله تعالى: أتحرك لإرضاءه ، وأهدَأ لإرضاءه، وأتكلم لإرضاءه ، وأصمُتلإرضائه .
22- أستعين به تعالى على نَفسيوأهوائهابعدأن سلسَل لي كِبار الشياطين ، ورزقني بدعاء الملائكة واستغفارها لي ليل نهار ،وضاعف لي الحسنة بسبعين ضعف ...فإن لم استطع تنفيذ ذلك أو لم يكن أدائي في رمضانكما كنت أتمنى، حصلتُ على الثواب بالنِّية !!!!!
23- أقوم بعمل قائمةبالمحتاجينمن أقاربي وجيراني ومعارفي حتى أحاول أن أطعمهم قدر استطاعتي- فيرمضان .
24- لا أنسى العُصاة والغافلينمن أرحاميوجيراني ومعارفي و غيرهم من المسلمين في كل أنحاء الأرض، فأدعو الله تعالى لهمبالهداية والتوفيق إلى طاعته ، وأستغفر الله لهم ... عساه أن يغفر لي معهم ، وأنيعطيني الأجر عن كل واحد منهم، ويمن عليهم بالهداية فتقر عيني بذلك ، و أكون سبباًفي نجاتهم من النار ، بعد فضل الله تعالى .
ولا تنسونا من صالح دعواتكم

 
قديم   #2

سوسنة الورود


رد: ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟


ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟

مشكورة اختي على النصائح الرائعة
لا تحرمينا من جديدك
يعطيك العافية

 
قديم   #3

واقعية


رد: ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟


ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟

رمضان الشهر الفضيل

 
قديم   #4

ام خالد63


رد: ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟


ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟

جزاكِ اله خيرا اختي الفاضله..وبلغنا واياك الشهر الفضيل

 
قديم   #5

><همسات><


رد: ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟


ماذا أفعل قبل أن يأتي رمضان؟

جزاكي الله خير واهل رمضان علينا وعلى الامه الاسلاميه باليمن والبركات

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:40 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0