ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر يوجد هنا الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-16-2008, 04:54 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر


الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر

هناك عدد مِن الأعشاب والفيتامينات التي تروج لصحة الصدر والتي تعد بالأمل في منعِ الإصابة بسرطان الثدي ومرضِ الكيس الليفي (كتل غيرِ سرطانيةِ في الصدرِ - المعروفة بتكتلات الثدي.


يعد سرطان الثدي السبب الأول لموتِ النِساءِ في الولايات المتّحدةِ حيث يقدر بأن 1 من 9 نِساءِ سيصبن بسرطان الثدي قبل سن 85.





وقد لا يكون هناك إجابة واحدة عن سبب الإصابة بسرطان الثدي لكن هناك العديد من الأعشابِ والفيتاميناتِ التي تروج لصحة الثدي، مصحوبة بحمية مغذية وتمارين مفيدة.



إن إحدى العواملِ الرئيسية المسَاهِمةِ في سرطان الثدي قد تكون عدم التوازن الهرموني - بشكل خاص هرمون estrogen، الذي يمْكِن أَن يروّجَ لنمو نسيجِ شاذ في الصدرِ. على أية حال، هناك عدد مِن الأعشاب التي يمكن للنساء أن تدخلها في حمية الغذائية لعمل الموَازنَة الهرمونية بلطف والمساعدة في تحسين صحة الثدي.



من هذه الأعشاب، عشبة البرسيم الأحمر Red Clover التي استعملتها العديد مِن الثقافاتِ المختلفةِ في علاج السرطانِ. يحتوي البرسيم الأحمر على isoflavones وهو صنف من phytoestrogens تشبه هيكليا هرمون الاستروجين.



بالنسبة للنساء المقبلات على سن انقطاع الدورة الشهرية، واللاتي يملكن مستوى طبيعي من الاستروجين، لن يكون هناك تأثير مضاد للاستروجين للـ isoflavones، أما النساء اللاتي دخلن سن انقطاع الدورة الشهرية، ويعانين من مستوى منخفض من الهرمون، فقد يعمل الـ isoflavones على شكل استروجين ضعيف.



إضافة إلى ذلك، يساعد البرسيم الأحمر في منعِ نخرِ العظام عند النساءِ قبل سن انقطاع الدورة الشهرية، المرتبط بتراجع مستويات estrogen. في هذه الحالةِ، يعد البرسيم الأحمر مفيدا في منع نخرِ العظام بسبب تأثيرات الاستروجين الضعيفة .



البرسيم الأحمر مفيد أيضاً في التخفيف من أعراضِ سن انقطاع الدورة الشهرية بضمن ذلك الهبات الساخنة، التعرق الليلي، الغريزة الجنسية المنخفّضة، وجفاف المهبل. على أية حال، يجب أن تتجنب النساء الحوامل والمرضعات تناول البرسيم الأحمر.

العشبة الأخرى المفيدة للصدر هي الشاي الأخضر.


أثبتت عِدّة دِراسات بأنّ الشاي الأخضرِ مفيد في تخفيضِ تشكلِ الأورامِ الصلبة وخطر الإصابة بسرطان الثدي عند النِساءِ. في الحقيقة، يَقترحُ بحث تمهيدي بأنّ flavonoids الموجودة في الشاي الأخضرِ تقلل خطر الإصابة بعِدّة أنواع مختلفة من أمراضِ السرطان بضمن ذلك سرطانِ البروستاتِ، وسرطان القولونِ، والسرطان المعوي.



ووفقا لدراسة يابانية أخيرة استكشفت بتفصيلِ أكبر نتائج تأثيرات الشاي الأخضرِ ضدّ سرطان الثدي. في هذه الحالةِ، تم تقييم النساء اللاتي استهلكنِ الشاي الأخضرِ. فوجِدَوا بأن النِساءِ اللواتي استهلكن الشاي الأخضر أكثر كَانت لديهن نسبة أقل لنمو الأورام. وفي دراسة استغرقت سبعة سَنَوات تبين أن النِساءِ في المرحلة الأولى والثانية من السرطان اللاتي استهلكن خمسة كؤوس أَو أكثر من الشاي الأخضر في اليوم تراجعت نسبة تكرار الإصابة إلى النصف تقريباً مقارنة مع النِساءِ اللواتي استهلكن أربعة كؤوسِ أَو أقل.



بسبب الملكيات المضادة للالتهاب والمعادية لمسببات السرطان، يمكن أن يكون الكركم العشبة الثالثة المفيدة لصحة الثدي. لقد عرف الهنود الخصائص الطبية للكركمِ منذ الآلاف السنوات وجاء وصفها في الكتب الطبية العلاجية مثل Ayurvedic.



إلا أنه و في السَنَوات الأخيرة فقط أدرك العلماءِ الغربيينِ هذه الخصائص الطبيةَ، فقد استعمل الكركمِ لعلاج مشاكل سوءِ الهضم، وألم البطن، والنزف، والإسهال، وانتفاخ البطن، والانتفاخ المعوي، وفقدان الشهية، واليرقان، والتهاب الكبد، وشكاوى المرارةَ والكبد الأخرى.

هذا وقد تضمنت دراسة أخيرة على الفئران، بأنّ الكركمِ يَبطئ انتشارَ سرطان الثدي إلى الرئتينِ وأعضاءِ الجسم الأخرى. وليس ذلك فقط ولكن دِراسات أخرى أظهرت أيضا بأنّ الكركمِ يمكن أَن يكون فعّالا في قتال عدد من الأمراض الجنسية بضمن ذلك الكلاميديا والسيلانِ.

تَتضمّن الأعشاب الأخرى المفيدة الكمون الأسود، البطاطا الحلوة البرّية ودونغ كواي.



بالإضافة إلى الأعشاب التي ذَكرناها، هناك عدد من الفيتامينات، يجب أن تحتوي عليها حميتك أيضاً. على سبيل المثال، اقتبس فيتامين أي (بيتا كاروتين) في عدد من الدِراساتِ التي تروج لصحة الثدي وتمنعِ سرطان الثدي. إضافة إلى ذلك، فهو مفيد في تقليل مرضِ الكيس الليفي.


يعد فيتامين ج فيتامينا آخر يساعد في الترويج لصحة الثدي، بينما أظهرت العديد من الدِراسات بأنّ لَه تأثيرا وقائيا على السرطانِ.

أما الفيتامين الثالث – فهو لا يعد فيتامينا على الإطلاق. اليود، معدن يوجد عموماً في خضارِ البحر مثل عشبِ البحر وهو مغذّي رائع، ويمنع تطور مرضِ الكيس الليفي.



كل الأعشاب والفيتاميناتِ التي ذكرناها يمكن أَن تتوفر في صيغة فيتامينات متعددة توصف خصيصاً للنِساءِ اللاتي يحتجن للهرمون الإضافيِ الذي يوازن المواد المغذّيةَ والإنزيماتَ الخاصّةَ. يمكنك أن تسألي الطبيب عن أفضل أنواع الفيتامينات المتعددة التي يمكن أن تساعدك وتروج لصحة ثديك

 
قديم 08-18-2008, 10:59 PM   #2

تــاج


رد: الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر


الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر

جزاك الله خيرا
على هذا الموضوع الرائع
والنصائح الاروع

 
قديم 08-19-2008, 04:54 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر


الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر

شكرلك مرورك الكريم

 
قديم 02-13-2011, 10:08 PM   #4

كوكب الشرق2


رد: الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر


الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر


 
قديم 03-23-2011, 04:37 PM   #5

اصعب دمعه


رد: الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر


الأعشاب والفيتامينات الضرورية لصحة الصدر

مشكوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0