ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي يوجد هنا علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-30-2008, 11:35 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

قلب جديد علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي


علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي

علماء من جامعة إرلانغن الألمانية يكتشفون أسباب الإصابة بالمرض الذي يؤدي إلى عدم بلوغ طول المصابين به أكثر من متر ويعتقدون أنهم سيستطيعون من خلال هذا الاكتشاف تحديد الصفات الوراثية للمرض ومن ثم تجنب العلاج الخاطئ للأطفال.

اكتشف فريق من الباحثين الألمان خللا جينيا يُعتقد أنه المسؤول عن القصر القزمي والذي يؤدي إلى عدم بلوغ طول المصابين به أكثر من متر، بحسب البروفسور أنيتا راوخ التي أشرفت على فريق البحث الدولي الذي أجرى أبحاثه بدعم مالي من الحكومة الألمانية.

وأشارت راوخ، الباحثة بجامعة إرلانغن الألمانية إلى أن المصابين الذين يحملون هذا الجين النادر أكثر عرضة للإصابة بالسكر والسكتة الدماغية. ونشرت نتائج هذه الأبحاث على الموقع الالكتروني لمجلة "ساينس" العلمية الأمريكية أمس الخميس.


"إنسان الهوبيت"

غير أن العلماء مازالوا مختلفين بشأن اعتبار هذا الإنسان المفترض جنسا مختلفا عن البشر. وقالت راوخ إن هناك دلائل على إصابة "إنسان الهوبيت" بهذا الخلل الجيني خاصة وأنه قد عثر على تشوهات في عظام رفات هذا الجنس البشري المفترض.

وذكرت الأستاذة راوخ أن من ضمن الصفات المميزة لهذا الجنس الإنساني المفترض هو أن متوسط حجم مخ الطبيعيين منهم لا يتعدى حجم مخ رضيع في الشهر الثالث من عمره.

هذا وقد قام فريق البحث بإشراف راوخ بدراسة 25 مريضا مصابا بالنوع "ام او بي دي 2" من هذا القصر المفرط، منهم ستة من ألمانيا.

وعثر الباحثون على الخلل في جين "بيرسينرين" حيث وجدوا أن الجزء الذي يساعد على تعلق الموروثات في الخلايا الوليدة أثناء انقسام الخلية لا يعمل بالشكل الطبيعي، ما يؤدي إلى الحيلولة دون انقسام الخلايا وفي النهاية إلى تعطيل نمو المصابين.



الاكتشاف سيسمح بتحليل الصفات الوراثية

وبحسب البروفيسور راوخ فإن هذه المعلومات الجديدة ستسمح مستقبلا بتحليل الصفات الوراثية لدى الآباء لمعرفة مدى خطر إصابة أولادهم مستقبلا بهذا المرض النادر.

وقالت إنه من الممكن مستقبلا تجنب العلاج الخاطئ للأطفال المصابين وأضافت:"عندما أعلم أن هذا النمو القزمي ذو طبيعة وراثية أدرك أن معالجة الطفل المصاب بهورمونات مساعدة على النمو يضره أكثر مما ينفعه".

 
قديم 03-09-2008, 05:42 PM   #2

بسبوووسه


رد: علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي


علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي

[COLOR="Purplسلمت يداكي على الموضووع

مشكوره حبيبتي
e"][/COLOR]

 
قديم 03-09-2008, 05:50 PM   #3

رودى رورو


رد: علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي


علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي

شكرا ع الموضوع

 
قديم 11-03-2008, 07:26 PM   #4

أم آلاء


رد: علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن ال


علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي

مشكوره يا غاليه علي الموضوع

 
قديم 11-04-2008, 07:44 AM   #5

اميرة وتاج راسنا


رد: علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن ال


علماء ألمان يكتشفون الخلل الجيني المسؤول عن القِصر القزمي


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0